صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد هاري وميغان طلبا الصعود على إير فورس ون . وهكذا رد بايدن، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي لكن البيت الأبيض رفض طلب الأمير هاري وزوجته على الفور.وكان الزوجان قد وجها دعوة إلى السيدة الأولى في الولايات المتحدة، .، والان مشاهدة التفاصيل.

هاري وميغان طلبا الصعود على "إير فورس ون".

.. وهكذا...

لكن البيت الأبيض رفض طلب الأمير هاري وزوجته على الفور.

وكان الزوجان قد وجها دعوة إلى السيدة الأولى في الولايات المتحدة، جيل بايدن، لحضور حفل، غير أنها اعتذرت عن عدم الحضور، بسبب مخاوف من أن تشعر العائلة المالكة في بريطانيا بنوع من الإهانة.

وقالت "ديلي ميل" إن الخطوتين من جانب الأمير البريطاني وزوجته كانتا جزءا من حملتهما لكسب نفوذ سياسي في الولايات المتحدة، بعد أن استقرا في ولاية كاليفورنيا بعد تخليهما عن واجباتهما الملكية عام 2020.

وسعت ماركل إلى التواصل مع إدارة الرئيس جو بايدن ودعت المشرعين في الكونغرس علنا إلى إجازة عائلية مدفوعة.

ووسط أجواء جنازة ملكة بريطانيا المطولة، تواصل مكتب هاري وميغان مع مع البيت الأبيض، وتساءل عما إذا كان بإمكان الزوجين العودة إلى الولايات المتحدة عبر الطائرة الرئاسية "إير فورس ون".

وكان من الممكن أن تكون صورة "رائعة" للاثنين (هاري وميغان) وهما يصعدان درجات سلم الطائرة الشهيرة ويلوحان بأيديهما إلى جانب بايدن وزوجته.

لكن الرد الأميركي كان فوريا وهو "لا".

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصادر لم تكشفها قولها إن الأميركيين رفضوا أي نقاش حول القضية.

وقالت المصادر إن أمرا كهذا لو حدث، فإنه سيؤدي إلى توتر في العلاقات بين بريطانيا والولايات المتحدة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الملك يهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، فخامة جوزيف روبينيت بايدن، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وأعرب الملك محمد السادس، في هذه البرقية، عن أحر التهاني مشفوعة بأطيب المتمنيات لجوزيف روبينيت بايدن بموفور الصحة والسعادة، وللشعب الأمريكي بموصول التقدم والرخاء.

ومما جاء في هذه البرقية “وأغتنم هذه المناسبة لأعرب لكم عن مدى اعتزازي بالصداقة المتينة والروابط التاريخية العريقة التي تجمع بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا لفخامتكم في هذا الصدد حرصي على مواصلة العمل سويا من أجل المضي قدما في توطيد علاقاتنا الثنائية المتميزة والدفع بشراكتنا الاستراتيجية المتعددة الأوجه إلى مراتب أرقى تستجيب لطموحات وتطلعات شعبينا الصديقين”.

وأضافت البرقية “كما أود أن أعرب لكم عن الإرادة الراسخة التي تحدونا في المملكة المغربية من أجل تعميق الحوار السياسي وتعزيز التشاور مع بلدكم الصديق في مختلف المحافل الدولية، بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك، خدمة لمصالحهما، وإسهاما في توطيد الأمن والسلم والاستقرار في العالم”.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة: بايدن يعلن نيته الترشح لعهدة رئاسية ثانية في انتخابات 2024
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • بعد فوز حزب العمال.. كيف ستكون سياسة بريطانيا تجاه غزة وأوكرانيا؟
  • مناظرة الرئاسة الأمريكية: الحلفاء منزعجون من أداء بايدن واحتمال عودة ترامب
  • الملك يهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو
  • هل ينسحب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية.. البيت الأبيض يرد