RT Arabic:
2024-10-03@12:48:59 GMT

توقيف محامية معارضة للرئيس الفنزويلي في مطار كراكاس

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

توقيف محامية معارضة للرئيس الفنزويلي في مطار كراكاس

أعلنت المعارضة الفنزويلية ومنظمات غير حكومية أنه تم توقيف المحامية روسيو سان ميغيل، المتخصصة في القضايا العسكرية، الجمعة في مطار كراكاس بينما كانت تهم في مغادرة البلاد.

ويأتي توقيفها بعد أن أعلن المدعي العام الفنزويلي طارق وليام صعب في 26 يناير أن السلطات الفنزويلية أوقفت 36 شخصا، بين مدنيين وعسكريين وصحفيين، لتورطهم في "خمس مؤامرات".

إقرأ المزيد فنزويلا: نرفض الابتزاز والتدخل في شؤوننا الداخلية من قبل واشنطن

وطالبت منظمة العفو الدولية "بالإفراج الفوري" عن المحامية، كما نددت منظمة "بروفيا" (برنامج العمل الفنزويلي للتثقيف في مجال حقوق الانسان) غير الحكومية "بالعادة المزعجة المتمثلة في اضطهاد أي شخص يدافع عن حقوقه ويمارسها".

ولم تصدر السلطات أي تعليق بشأن سان ميغيل الناشطة في الدفاع عن الحريات السياسية والمعروفة بمعارضتها حكومة نيكولاس مادورو.

والمحامية سان ميغيل متهمة بدعم خطة باسم "السوار الأبيض" لمهاجمة قاعدة عسكرية في تاشيرا، عند الحدود مع كولومبيا، للاستيلاء على أسلحة واغتيال قادة في السلطة.

ودعت ماريا كورينا ماتشادو، مرشحة المعارضة الرئيسية لخوض الانتخابات الرئاسية عام 2024 على الرغم من أن المحكمة العليا قضت بعدم أهليتها في نهاية يناير، المجتمع الدولي ليكون شاهدا.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كاراكاس نيكولاس مادورو

إقرأ أيضاً:

على معلول يرحل عن صفوف الأهلي في يناير

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن النادي الأهلي فتح ملف التدعيمات مرة آخرى، ولازال هناك رغبة في التعاقد مع مهاجم جديد.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة ETC: "الأهلي فتح ملف التعاقد مع مهاجم جديد خلال الصيف الجاري، وقبل انتهاء فترة الميركاتو يوم 25 أكتوبر، وهناك رغبة في ضم مهاجم فلسطيني، وبعض الأسماء عادت للظهور على طاولة الإدارة مجددا منهم يوسف ساليتش".

وأضاف: "حتى الآن البعض يسأل عن موقف علي معلول، بعدما وقع لمدة موسم دون الاعلان الرسمي حتى الآن، لا زال هناك خلاف حول مستقبل اللاعب حتى الآن، وقد يرحل خلال شهر يناير المقبل".

وأكمل: "علي معلول يعيش أيامه الأخيرة مع النادي الأهلي، ولو وصل له أي عرض رسمي حاليا فأن الأهلي سيوافق بشكل رسمي، والنادي أدى دوره تماما وقام بتجديد العقد معه رغم اصابته، وفي يناير بنسبة 99% سيرحل في يناير، ولو كان هناك نية لقيده في الفريق، كانت سيتم ضمه حاليًا للقائمة خصوصا في ظل عدم وجود لاعب اجنبي خامس".

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفنزويلي ’’مادورو’’ يكشف خفايا المخطط الصهيوني في العدوان على لبنان وهذه الدول العربية على رأس القائمة (تفاصيل خطيرة)
  • التحقيق في استهداف قاعدة للتحالف الدولي بالعراق.. توقيف مسؤول أمني
  • توقيف فتاة في أستراليا رفعت راية حزب الله في تظاهرة بسيدني
  • فاروق: الأهلي يؤجل رحيل خالد عبد الفتاح إلى يناير
  • على معلول يرحل عن صفوف الأهلي في يناير
  • محامية: قانون العمل يميز المرأة في بعض الأحيان لصالح الأولاد
  • الرئيس الفنزويلي: ما يجري حرب لاستعمار الشرق الأوسط لكن المقاومة ستنتصر
  • هآرتس: نتنياهو لا شرف له ولا حياء فأين من يعارضون الموت والدمار؟
  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • توقيف مسؤول أمني عراقي بعد إطلاق صواريخ نحو قاعدة للتحالف في بغداد