الوطن:
2024-10-04@11:03:23 GMT

كاتب صحفي: الهدف من تصريح «بايدن» النيل من مصداقية مصر

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

كاتب صحفي: الهدف من تصريح «بايدن» النيل من مصداقية مصر

قال الكاتب الصحفي بلال الدوي، إن تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن مصر أغلقت معبر رفح منعت دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، هو نفسه الذي قاله نتنياهو في محكمة العدل الدولية تجاه القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا لوقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

معبر رفح مفتوح دائما

وأشارإلى، أن بايدن بشهادة وزير الخارجية أنتوني بلينكن، وشهادة أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي عند زيارتهم مصر في 5 يناير، يعرف أن معبر رفح مفتوح دائما، وأن مصر وبعد مرور أكثر من 125 يوما من العدوان، هي من قدمت 80% من المساعدات الإغاثية ومازالت تُقدم.

كل المخططات تتحطم أمام صخرة دفاع الدولة المصرية

وأضاف «الدوي» خلال لقائه مع الإعلامية  لبنى عسل لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر قناة «الحياة»، أن الهدف من تصريح بايدن هو النيل من مصداقية مصر بما أنها تحامي وتدافع عن القضية الفلسطينية، بإعتبارها قضية العرب المركزية الأولى، مؤكدًا أن كل هذة المخططات، تتحطم أمام صخرة دفاع الدولة المصرية وثباتها .

وتابع الكاتب الصحفي: «جو بايدن يؤكد قتل الفلسطينيين ثلاث مرات، أولا بتجويعهم وثانيًا بعدم دخول المساعدات الإغاثية حتى التي تحتوي علي الماء، ثالثا بالصواريخ الفسفورية الحارقة التي تصل لـ8000 درجة مئوية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن غزة القضية الفلسطينية مصر المساعدات الإنسانية

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الاستثمارات الإماراتية في مصر تؤكد الثقة المتبادلة بين الدولتين

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إن محمد بن زايد آل نهيان زيارة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس لمصر، محل اعتبار وتقدير، بعد أن زار العلمين الجديدة في يوليو الماضي.

وأضاف القصاص خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية من تقديم الإعلاميين رجائي رمزي وجومانا ماهر، أن العلاقات المصرية الإماراتية قوية واستراتيجية وتظهر من خلال التعاون والتبادل في المجالات المختلفة.

نقل الاستثمارات إلى مصر من الخارج خطوة لتأكيد الثقة المتبادلة بين الدولتين

ولفت إلى أن زيارة وحضور بن زايد تأتي امتدادًا لعلاقات بدأت مع مؤسس الإمارات الشيخ زايد، متابعًا: «في فبراير الماضي كان هناك صفقة في رأس الحكمة واستثمارات إماراتية ضخمة ولذلك نقل الاستثمارات إلى مصر من الخارج خطوة لتأكيد الثقة المتبادلة بين مصر والإمارات».

العلاقات الثنائية تعتمد على الاستثمارات المتبادلة

وأشار إلى أن العلاقات الثنائية تعتمد على الشراكة والتعاون والأفكار بين الدولتين، فضلا عن أن هناك تنسيق بكل ما يتعلق بالقضايا الإقليمية أو الدولية، وكل ما يخص التحديات المختلفة مثل الحرب على غزة والسعي لوقف إطلاق النار، ومنع اتساع رقعة الحرب إلى إقليمية.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: حياة كريمة نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • كاتب صحفي: الاستثمارات الإماراتية في مصر تؤكد الثقة المتبادلة بين الدولتين
  • كاتب صحفي: حزب الله لقن الاحتلال الإسرائيلي درسا في جنوب لبنان
  • كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه
  • أول تصريح لوزير دفاع أمريكا عن الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان
  • كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية