أكد؛ عضو القيادة الثلاثية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة؛ محمد المهدي بنسعيد؛ أن المؤتمر الوطني الخامس يمثل انطلاقة جديدة للحزب.

وباسم القيادة الثلاثية؛ توجه بنسعيد إلى أعضاء المجلس الوطني شاكرا لهم ثقتهم وحضورهم وقوة وقيمة المقترحات التي تقدموا بها لإغناء وتجويد أوراق المؤتمر.

وأضاف بنسعيد: “نعيش اليوم لحظة هامة؛ اختتام المؤتمر الوطني هو اليوم انطلاقة جديدة في مسارنا السياسي الذي بدأ في العام 2008”.

ولا بد في هذا السياق من تقديم الشكر للأمين العام السابق السيد عبد اللطيف وهبي على ما قدمه للحزب طيلة 4 سنوات بمعية المكتب السياسي والبرلمانيين والمنتخبين وباقي المناضلات والمناضلين؛ وصولاً إلى التتويج في انتخابات 2021 ودخول البام غمار تجربة التدبير الحكومي.

وعلاقة دائما بالمؤتمر الوطني؛ توجه بنسعيد؛ بالشكر إلى اللجنة التحضيرية برئاسة سمير كودار ورئاسة المؤتمر في شخص هشام الصابري؛ والطاقم الإداري والفريق الإعلامي للحزب.

وأبرز بنسعيد أهمية هذا التوجه الذي اعتمده الحزب الحزب، والذي يتأسس على القيادة الجماعية وتحمل المسؤولية السياسية لاختيار مصير ومستقبل الحزب بشكل مشترك.

وشدد المتحدث على ضرورة أن يكون القرار السياسي قرار الجميع، وأن يتم التواصل مع المواطنين بشكل واضح وشفاف.

وأكد عضو القيادة الثلاثية للأمانة العامة على أن مشروع الحزب اليوم هو التجديد، وأن الحزب لا يجب أن يفكر فقط في الانتخابات، بل يجب أن يلبي انتظارات المواطنين المغاربة، دون أن يغفل توجيه نفس الاهتمام للمغاربة المقيمين بالخارج؛ معتبرا أن القيادة الجماعية هي السبيل لتحقيق ذلك.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

«التجمع»: ندعم موقف القيادة السياسية بشأن القضية الفلسطينية

قال سيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع، إن الحزب يدعم ويؤيد الموقف المصري الرسمي تجاه القضية الفلسطينية، والذي عبر عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكذلك موقف الحكومة ووزارة الخارجية، حيث يمكن تلخيص الموقف المصري بأنه يشمل الدعم الكامل للسلطة الوطنية الفلسطينية ومواصلة الضغط لوقف العدوان على غزة وحشد الدعم الدولي لذلك وإقامة الدولة الفلسطينية المستقبلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

التضامن مع الشعب الفلسطيني

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر السياسي لحزب التجمع للتضامن مع الشعب الفلسطيني وصموده في غزة والضفة الغربية، تحت عنوان «أوقفوا الحرب.. أوقفوا العدوان»، أن قيادة الاحتلال الاسرائيلي هدفها الحقيقي قتل أكبر عدد من الأطفال والنساء لترويع الأشقاء هناك ودفعهم للتهجير، كما انتقلت أيضا للضفة الغربية بدعم من أمريكا وأوروبا، وهو ما يؤكد أن حقوق الإنسان مجرد شعارات لديهم فقط.

فلسطين كانت وستبقى على أولويات الحزب

وأشار رئيس حزب التجمع، إلى أن فلسطين كانت وستبقى على أولويات الحزب والشعب المصري بقواه الوطنية، مؤكدا سعي الدبلوماسية المصرية لدعم القضية دوليا، ورفض التهجير القسري للفلسطينيين ورفض وجود الاحتلال على محور فيلادليفيا، ورفض توسيع الصراع خارج فلسطين وإدانة الاعتداء على لبنان وتوحيد كافة القود المدنية ما يتطلب وحدة الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينعى قائد وحدة المسيّرات محمد سرور
  • اللواء أحمد زغلول مهران رئيسًا للهيئة العليا لحزب المؤتمر
  • حزب الله ينعى القائد سرور
  • مؤتمر تحقيق التراث بدار الكتب يعلن توصياته
  • اليوم.. عقد المؤتمر الصحفي للدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية
  • أيّ رهانات لـحزب الله على المساعي الديبلوماسية؟
  • «التجمع»: ندعم موقف القيادة السياسية بشأن القضية الفلسطينية
  • نائب رئيس هيئة الأركان الأردني الأسبق: حزب الله متمسك بقواعد الرد القديمة
  • "القيادة الجماعية" للخضر في ألمانيا تستقيل تعبيرا عن "الأزمة العميقة" بالحزب
  • نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني الـ 94