عرض برنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «بسبب الآراء والمواقف المتطرفة.. وزراء الحكومة الإسرائيلية يشعلون الأوضاع بالمنطقة».

وأشار التقرير إلى أن الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو ستبقى عالقة في الأذهان لفترة، بسبب هذا الكم الهائل من التصرفات والآراء المتطرفة، التي أثرت ليس داخليا فقط، بل امتدت آثارها إقليميا ودوليا، الأمر لم يتوقف عند نتنياهو فقط، بل ضمت حكومته وزراء ربما أكثر تطرفا منه، أطلقوا عدة تصريحات متتالية منذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي، والتي فاقمت الأمور على نحو لافت.

وأوضح التقرير إلى أن تصريحات وزير الأمن القومي إتمار بن جفير، الذي تولى منصبه في ديسمبر 2022، كانت كافية لأن تجعل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تشعر بالقلق من رغبة «بن جفير» في زيارة الحرم القدسي مرة أخرى خلال رمضان، الذي يبدأ على نحو شهر، وكان «بن جفير» قد قام بجولة في الأقصى 3 مرات منذ أن أصبح وزيرا، مما أثار الكثير من التوترات في جميع أنحاء العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: لهذه الأسباب.. الفرنسيون ينتخبون نواب برلمانهم بانتخابات تشريعية مفاجئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرضت قناة "القاهرة الإخبارية" عبر شاشتها تقرير لها حمل عنوان "الانتخابات التشريعية في فرنسا.. اختبار لأحزاب الوسط واستقطاب بين اليمين واليسار".

وأوضح تقرير القاهرة الإخبارية، أن الفرنسيون ينتخبون نواب برلمانهم بانتخابات تشريعية مفاجئة أعلن عنها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ولعدة أسباب أهمها فوز حسب التجمع الوطني بانتخابات البرلمان الأوروبي، ما يضع الرئيس الفرنسي في تحدٍ سياسي كبير خلال السنوات الثلاث المتبقية من ولايته الثانية والأخيرة.

وخلال التقرير، قال أحد الفرنسيين للقاهرة الإخبارية: "سأشارك في الانتخابات العامة وسأصوت لصالح منع تقدم اليمين المتطرف ووصوله إلى الحكم وهي محاولة لمنع أفكاره المخزية التي تمثل عوائق كثيرة لبلدنا وأدعو كل الناخبين الفرنسيين للتواجد والمشاركة.. وماكرون شارك بصورة كبيرة في زيادة شعبية اليمين المتطرف.. نستطيع القول أن سياسته أدت إلى ذلك ومثالًا لهذا التعنت والتفرد بالسلطة هو قرار إرسال قوات للدفاع عن أوكرانيا مثل هذا القرار يمكن أن يعرض فرنسا وديمقراطيتنا للخطر".

وأضاف التقرير، أن استطلاعات للرأي أجرتها مؤسسة إيلاب أظهرت تناقص فرص أحزاب الوسط المتحالفة مع الرئيس ماكرون وسط صراع بين تحالف أحزاب اليمين وتحالف الجبهة الشعبية اليسارية في انتخابات وصفها إعلام فرنسي بالمصيرية، الأمر الذي جعل ملفات القدرة الشرائية وأسعار الطاقة والأمن والصحة والتعليم تتصدر عمل ودعاية الكتل السياسية والأحزاب.

وأشار التقرير إلى أنه وسط توقعات بإقبال غير مسبوق على انتخابات البرلمان الفرنسي، أعلنت وزارة الداخلية أن أعدادًا كبيرة من الفرنسيين الذين ستمنعهم ظروفهم من المشاركة قاموا بعمل توكيلات فاقت جميع التوقعات وزادت عن المرات السابقة ما جعل الوزارة تستعد بإجراءات أمنية مشددة بحسب بيان الوزارة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية».. تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي بالحكومة الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يسعى لإقالة المستشارة القضائية للحكومة
  • «القاهرة الإخبارية»: خلاف حكومة نتنياهو بشأن الإفراج عن أسرى فلسطينيين بدأ على واتساب
  • مراسل القاهرة الإخبارية: مدير مجمع الشفاء تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله بسجون الاحتلال
  • بن جفير: نتنياهو يعلم أنه إذا انتهت الحرب فلن أكون في الحكومة
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن الانتخابات الفرنسية وصعود اليمين المتطرف
  • كيف تشكّل حرب غزة وقانون التجنيد نهاية حكومة اليمين المتطرفة؟
  • القاهرة الإخبارية تستعرض تقريرا عن جرائم الإخوان
  • القاهرة الإخبارية: لهذه الأسباب.. الفرنسيون ينتخبون نواب برلمانهم بانتخابات تشريعية مفاجئة
  • «القاهرة الإخبارية»: سماع دوي انفجارات في مستوطنة نهاريا الإسرائيلية