شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تحميك من الإصابة بالسكري دراسة حديثة تكشف فوائد الإفطار قبل الـ8 صباحًا، وقالت الدراسة، إن تناول وجبة الفطور بعد الساعة 9 صباحًا، يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، من النوع الثاني، وذلك بنسبة 59 بالمائة ، مقارنة بأولئك .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحميك من الإصابة بالسكري.

. دراسة حديثة تكشف فوائد الإفطار قبل الـ8 صباحًا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحميك من الإصابة بالسكري.. دراسة حديثة تكشف فوائد...

وقالت الدراسة، إن تناول وجبة الفطور بعد الساعة 9 صباحًا، يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، من النوع الثاني، وذلك بنسبة 59 %، مقارنة بأولئك الذين يأكلون الوجبة قبل 8 صباحًا.

واستعانت الدراسة في استبيان بمشاركة 100 ألف شخص، سجلوا ما أكلوه وشربوه على مدار 24 ساعة على مدار 3 أيام غير متتالية، بالإضافة إلى توقيت تلك الوجبات، وتم احتساب متوسط السجلات الغذائية لأول عامين من المتابعة، وتقييم صحة كل شخص على مدار السنوات التالية «متوسط 7 سنوات».

ولخصت الباحثة نتائج الدراسة التي نشرت في «المجلة الدولية لعلم الأوبئة» قائلة إن نتائجنا تشير إلى أن تناول الوجبة الأولى، قبل الساعة 8 صباحًا، والوجبة الأخيرة قبل الساعة 7 مساء، يساعد في تقليل فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وأوضحت الدراسة أن الصيام المطول كان مفيدًا إذا تضمن النظام الغذائي تناول وجبة فطور مبكرة قبل الساعة 8 صباحًا، إضافة إلى العشاء المبكر أيضًا. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صباح ا

إقرأ أيضاً:

دراسة: الخضروات والفواكه تقي من ضعف الشيخوخة

أفادت مجلة "هيلبراكسيسنت" الألمانية بأن تناول الخضروات والفواكة، يقلل من خطر الضعف مع التقدم في العمر، وفي مرحلة الشيخوخة.

وأوضحت المجلة الألمانية، اعتماداً على دارسة لجامعة نينجبو الصينية، أن الخضروات والفواكة تساعد بشكل فعال على الوقاية من الضعف خلال فترة الشيخوخة، حيث تقل القوة العضلية مع التقدم في العمر، مما يصعب أداء العديد من المهام اليومية.
ومن المعروف أيضاً أن التغذية تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على الصحة البدنية والعقلية، وأثبتت الدراسة الصينية بشكل مؤكد ثمة علاقة بين تناول الفاكهة والخضروات، وانخفاض خطر الضعف مع التقدم في العمر.
بالإضافة إلى ذلك، اكتشف الباحثون الصينيون أن استهلاك الثمار بأكملها أفضل من شرب عصائر الفاكهة، كما أن تناول الخضروات الحمراء والبرتقالية على وجه الخصوص ارتبط بشكل أكثر بانخفاض خطر الضعف في مرحلة الشيخوخة.
وأوصت الدراسة الصينية، باتباع النظام الغذائي المعروف باسم بنظام البحر الأبيض المتوسط.

مقالات مشابهة

  • 3 فناجين قهوة يومياً تحميك من مرض قاتل
  • دراسة حديثة تكشف كارثة عن السجائر الإلكترونية
  • دراسة: الخضروات والفواكه تقي من ضعف الشيخوخة
  • دراسة حديثة تكشف نوعا جديدا من الخلايا تعمل على تحسين وإصلاح الأنسجة
  • يحسن عملية الهضم.. تعرف على فوائد تناول البنجر باعتدال
  • دراسة حديثة تكشف فوائد صحية مذهلة لقشر الموز
  • دراسة تكشف زيادة فرص الإصابة بالانفصام نتيجة تربية القطط.. ما مدى صحتها؟
  • دور الألياف الغذائية في الوقاية من سرطان القولون.. فوائد صحية مهمة
  • فاكهة تحافظ على صحة الأسنان وتحسن رائحة الفم.. فوائدها مذهلة
  • العلاقة بين قلة النوم والإصابة بالسكر من النوع الثاني.. تحذير خطير