شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الحرارة اليوم أعلى من معدلاتها بنحو بين 2 3 درجات مئوية، صراحة نيوز 8211; يتوقع أن تسجل درجات الحرارة، اليوم الخميس، أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو 2 3 درجات مئوية، حيث تسود .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحرارة اليوم أعلى من معدلاتها بنحو بين 2-3 درجات مئوية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحرارة اليوم أعلى من معدلاتها بنحو بين 2-3 درجات...

صراحة نيوز – يتوقع أن تسجل درجات الحرارة، اليوم الخميس، أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (2-3) درجات مئوية، حيث تسود أجواء حارة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة. وحذرت “الأرصاد الجوية”، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة في معظم المناطق، ومن عدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة، وترك المعقمات والعطور والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات. وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء يوم غدٍ الجمعة، حارة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا. ويتعمق يوم السبت، تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة، حيث يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء حارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة جدا في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة. ويطرأ يوم الأحد، ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، حيث تستمر الأجواء حارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة جدا في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا. وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 36 – 24 درجة مئوية، وفي غرب عمان 34 – 22، وفي المرتفعات الشمالية 32 – 19، وفي مرتفعات الشراة 31 – 18، وفي مناطق البادية 40 – 23، وفي مناطق السهول 37 – 24، وفي الأغوار الشمالية 42 – 26، وفي الأغوار الجنوبية 44 – 28، وفي البحر الميت 43- 27، وفي خليج العقبة 43 – 29 درجة مئوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة درجات مئویة فی الأغوار فی مناطق

إقرأ أيضاً:

الطقس غدا قليل الغيوم... والحرارة ضمن معدلاتها الموسمية

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا،  قليل الغيوم إجمالا مع ارتفاع بدرجات الحرارة، بخاصة في الداخل، والتي تصبح ضمن معدلاتها الموسمية.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة:  طقس خريفي يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع ارتفاع بدرجات الحرارة بدءا من الغد بخاصة على المرتفعات وفي الداخل.

 ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول  في بيروت بين 23 و 29، في طرابلس بين 20 و 28 درجة وفي زحلة بين 13 و 27 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء:  غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع ضباب على المرتفعات، ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة. تهطل بعض الأمطار الخفيفة خلال الفترة الصباحية، بخاصة شمال البلاد مع رياح ناشطة، ويستقر الطقس تدريجيا خلال النهار.

الخميس:  قليل الغيوم إجمالا مع ارتفاع بدرجات الحرارة، بخاصة في الداخل، والتي تصبح ضمن معدلاتها الموسمية.

الجمعة:  قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية، خاصة على الجبال وفي الداخل.

السبت:  صاف إلى قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة، حيث تبقى فوق معدلاتها الموسمية.

-الحرارة على الساحل من 22 الى 23 درجة، فوق الجبال من 15 الى 23 درجة، في الداخل من 16 الى 28 درجة. 

-الرياح السطحية:   جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين 20 و 40 كم/س.

-الانقشاع: متوسط إجمالا على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

-الرطوبة النسبية على الساحل:  بين  60 و 85 %.

-حال البحر:   مائج، حرارة سطح الماء:  28 درجة.

-الضغط الجوي: 760 ملم زئبق

-ساعة شروق الشمس:  6,33

-ساعة غروب الشمس:   18,21

مقالات مشابهة

  • طقس نهاية الاسبوع: الحرارة فوق معدلاتها غدا وتبلغ ذروتها يوم الأحد
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • طقس حار نهارًا مع استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم
  • الطقس غدا قليل الغيوم... والحرارة فوق معدلاتها جبلا وداخلا
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • تصل لـ12.. انخفاض درجات الحرارة وتفاصيل حالة الطقس اليوم في مدن مصر
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء
  • الطقس غدا قليل الغيوم... والحرارة ضمن معدلاتها الموسمية