RT Arabic:
2024-10-02@07:26:23 GMT

لماذا أصبح الشباب أكثر عرضة للإصابة بالسرطان؟

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

لماذا أصبح الشباب أكثر عرضة للإصابة بالسرطان؟

أوضحت الدكتورة كيمي نغ الأستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة هارفارد أن تأثير الوسط المحيط وظروف نمو الجنين والرضيع يؤدي إلى زيادة الإصابة بالسرطان في سن الشباب.

إقرأ المزيد دراسة: السرطان أصبح يصيب الشباب في جميع أنحاء العالم

وتشير الدكتورة في حديث لصحيفة Harvard Gazette إلى أن سرطان القولون والمستقيم هو السبب الرئيسي للوفاة بين الرجال الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما، يليه أورام الجهاز العصبي المركزي والرئتين في المركز الثاني.

أما بالنسبة للنساء تحت سن 50 عاما، يحتل سرطان الأمعاء الآن المرتبة الثانية من حيث الوفيات، مشيرة إلى أنه تلاحظ حاليا زيادة في الإصابة بهذه الأنواع من السرطان لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما في مختلف مناطق العالم.

ووفقا لها، لا يعرف على وجه اليقين وجود علاقة بين ارتفاع معدلات الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وبين النظام الغذائي ونمط الحياة لدى الشباب. وتشير إلى أن هناك حاليا اتجاه نحو نمط حياة صحي، حيث يحاول الكثيرون اتباع نظام غذائي صحي وصحيح وممارسة الرياضة.

وتشير الدكتورة إلى أنه لم يحدد حتى الآن ما إذا كانت هناك علاقة بين التعرض لتأثير الوسط المحيط في سن مبكرة وبين زيادة عدد مرضى السرطان. لأنه قد يحدث هذا التأثير في الرحم، أو في مرحلة الرضاعة، أو في مرحلة الطفولة المبكرة، حيث يتضح هذا من نتائج الدراسات التي تفيد بأن الرضاعة الطبيعية في مرحلة الطفولة تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

المصدر: gazeta.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة دراسات علمية مرض السرطان معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

13 فعالية في موسم سباقات عرضة الهجن ببدية

بدية - تتواصل بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية فعاليات عرضة الهجن الأصيلة لموسم هذا العام وسط تفاعل كبير من قبل ملاك الهجن بالولاية وعدد من الولايات بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية. وقال أنور بن ناصر الحجري رئيس لجنة سباقات العرضة ببدية: إن الموسم الحالي حافل بالعديد من الأنشطة للرياضات التقليدية للهجن وتشمل الفعاليات الشتوية 13 سباقا ضمن روزنامة الموسم التي بدأت من شهر سبتمبر الماضي وتستمر حتى نهاية نوفمبر المقبل، حيث يتزامن تنظيمها مع بدء موسم السياحة الشتوي برمال الشرقية التي تستقبل هذه الأيام السياح والزوار من مختلف دول العام حيث تقام فعاليات ركض العرضة ضمن نشاط سنوي متواصل من قبل ملاك الهجن للمحافظة على الرياضات التقليدية.

وأشار الحجري إلى أن اللجنة المنظمة حرصت على توزيع هذه الأنشطة الرياضية التراثية والسياحية في مختلف مراكيض بدية بالواحات الجميلة وتشكل مراكيض شوف العين والظاهر والراكة والمنترب إضافة إلى مشاركات خارجية في ولايات المحافظة، مؤكدا على أن هذه السباقات تحظى بإقبال واسع من ملاك الهجن والمهتمين بتربيتها، حيث يتزايد عدد المتسابقين خلال الفترة المقبلة خاصة مع انطلاق الفعاليات الشتوية ببدية.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات عرضة الهجن ببدية تمثل واحدة من أبرز الأنشطة لإحياء الرياضات التقليدية التي يحرص على الاستفادة منها من خلال التصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني من قبل المحترفين في التصوير للالتقاط الصور نادرة يمكن التقاطها من أجل المشاركة في مسابقات محلية أو دولية.

مقالات مشابهة

  • عادة يومية تؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة.. احذرها
  • في أول تعليق على اغتيال نصرالله.. بلينكن: العالم أصبح أكثر أمنا
  • فوائد مذهلة للبرقوق.. تعرف عليها
  • أرتفاع معدلات الإصابة بحب الشباب بين المراهقين والشباب حول العالم حسب دراسة
  • تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة و5.3% زيادة سنوية بالإصابات في فلسطين
  • احذر .. آلام الكتف علامة للإصابة بنوع شرس من السرطان
  • 13 فعالية في موسم سباقات عرضة الهجن ببدية
  • المنتشري: الشباب سيكون أكثر خطورة بعد اكتماله .. فيديو
  • الدكتورة خلود: أصرف 300 دينار كويتي على العطور شهريًا .. فيديو
  • منظمة صحية: معدلات الاصابة بالسرطان في كوردستان ضمن المعدل القياسي العالمي