تمكنت عناصر الجمارك بتعاون مع مصالح الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، صباح اليوم الأحد 11 فبراير 2024، من إجهاض عملية للتهريب الدولي لشحنة مهمّة قدّرت بالأطنان من مخدر “الشيرا” حسب المعطيات الأولية.

وعلم ” اليوم24″ ان اكتشاف المخدرات جاء بعد إخضاع شاحنة مرقّمة بالمغرب للفحص بجهاز “السكانير” في إطار المراقبة الروتينية لشاحنات النقل الدولي المتّجهة نحو اسبانيا .

وبعد التدقيق في صور الماسح الضوئي، حامت شكوك حول حمولة هذه الشاحنة المصرّح بها، والتي هي عبارة عن أطنان من “الحبار المجمّد”، حيث أسفرت عملية التفتيش اليدوي “dépotage ” عن العثور على مئات الصفائح من مخدّر الحشيش مدسوسة بعناية بشحنة “الحبار”.

وأشار المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي العابر للحدود الوطنية، وكذا توقيف كافة المتورطين الضالعين في ارتكابه.

كما تندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات، وتحديدا الاتجار غير المشروع في المخدرات المهربة بشتى آنواعها انطلاقا من خارج المغرب.

كلمات دلالية المخدرات محشوة النشاط الإجرامي بشحنة “الحبار”. ر الحراسة النظرية مصالح الأمن الوطني ميناء طنجة المتوسط

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: النشاط الإجرامي ر الحراسة النظرية مصالح الأمن الوطني ميناء طنجة المتوسط

إقرأ أيضاً:

قرار جديد حول متهم بترويج المخدرات في المرج

أصدر قاضي المعارضات بمحكمة جنح المرج، قرارًا بتجديد حبس عاطل متهم بالإتجار في المخدرات بدائرة قسم شرطة المرج، باستخدام سيارة ودراجة بخارية، 15 يوما على ذمة التحقيقات. 

تدخل للدفاع عن خاله.. حبس المتهمين بإنهاء حياة شاب في الخصوص حبس سوزي الأردنية سنتين وتغريمها 300 ألف جنيه

 

وتبين من التحقيقات في القضية رقم ١٥٨٨، ان المتهم ر  .ح، عاطل، ومن أهالي رفح شمال سيناء ومقيم بمدينة نصر، وقرر اتخاذ منطقة المرج، مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي، والاتجار وترويج المخدرات وخاصة الحشيش.

وتبين من تحريات قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات إدارة النشاط، ان المتهم يستخدم سيارة ماركة تويوتا فيرنشر بيضاء اللون ويتردد علي دائرة المرج، وقد حدد موعدا لأحد عملائه بالقرب من كوبري محمد نجيب دائرة قسم المرج لتسليمه كمية من المواد المخدرة، وعقب استصدار اذن النيابة العامة تم نشر القوات بطريقة مستترة وإعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة.

 

مقالات مشابهة

  • الأمن الإسباني يضبط 10 أطنان من الحشيش ويعتقل 15 شخصًا بمنطقة الأندلس
  • جيبوتي.. فقدان 111 مهاجراً أجبرهم مهربون على القفز في البحر
  • القبض على مخالف لترويجه 15 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • قرار جديد حول متهم بترويج المخدرات في المرج
  • «شراع الأولمبياد الخاص» يُفتتح غداً بالميناء السياحي
  • دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمحافظة جدة تقبض على مقيم لترويجه مادة الحشيش المخدر
  • القبض على مقيم لترويجه الحشيش المخدر بجدة
  • القبض على شخصين لترويجهما الحشيش المخدر بالرياض
  • النظرية الاجتماعية عند ابن بركة البَهلوي
  • القبض على شخصين لترويجهما الحشيش المخدر بعسير