الحسكة-سانا

ازدادت كميات المياه المخزنة في السدود السطحية في الحسكة نتيجة الأمطار التي شهدتها منطقة الجزيرة خلال الفترة الماضية نحو 9 ملايين متر مكعب، وفق مدير الموارد المائية في المحافظة المهندس عبد العزيز أمين.

وبين أمين في تصريح لمراسل سانا أن معظم كميات المياه كانت من نصيب سد الشهيد باسل الأسد جنوب الحسكة، بعد جريان نهر الخابور وروافده وتشكل السيول التي تصب في السد، وأصبح إجمالي تخزينه الحالي 89 مليوناً و390 ألف متر مكعب، بمعدل زيادة نحو 3 ملايين و500 ألف متر مكعب، وكان نصيب السدود في منطقة المالكية والقحطانية والجوادية شمال المحافظة 5 ملايين و500 ألف متر مكعب.

وأشار أمين إلى أن زيادة كمية المياه في سد الشهيد باسل الأسد تتيح عدة سقايات للمحاصيل الزراعية الممتدة على سرير نهر الخابور، من جسم السد وصولاً إلى بلدة الصور عند الحدود الإدارية مع دير الزور.

وبلغ إجمالي تخزين السدود السطحية في الحسكة حتى تاريخه 137 مليون متر مكعب، موزعة على 9 سدود في المحافظة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: متر مکعب

إقرأ أيضاً:

بعد شكاوى الأهالي.. الأمن يضبط مروجي المخدرات في المطرية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم نشره عبر إحدى الصحف بتضرر الأهالى من مجموعة من الأشخاص يقومون بترويج المواد المخدرة بنطاق دائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة.

وقامت الأجهزة الأمنية بتوجيه حملة أمنية بالمنطقة محل الشكوى أسفرت جهودها عن ضبط 7 قضايا إتجار فى المواد المخدرة بعدد 10 متهمين "لثلاثة منهم معلومات جنائية"، بحوزتهم (كمية من المواد والأقراص المخدرة - فرد خرطوش – سلاح أبيض) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق اخر قامت الأجهزة الأمنية بالافراج، عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضائه 3 سنوات من العقوبة المقررة عليه في قضية الاثار الكبرى.

وتقوم الاجهزة الامنية بالتأكد من عدم وجود قضايا اخرى مطلوب على ذمتها رجل الاعمال قبل انهاء اجراءات الافراج عنه.

وكانت محكمة النقض قد قضت بقبول طعن على الحكم الصادر بالحبس 5 سنوات ضد رجل الأعمال حسن راتب في القضية المعروفة إعلاميا بـ الآثار الكبرى وتعديل ليصبح ٣ سنوات وغرامة مليون جنيه وعلاء حسانين بتعديل العقوبة من ١٠ سنوات الي ٥ سنوات وغرامة مليون جنيه. 

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، عاقبت علاء حسانين، أكمل ربيع، عز الدين محمد، محمد كامل ناجح، وناجح حسنين، بالسجن المشدد 10 سنوات، فيما عاقبت المتهمين حسن راتب، أحمد عبد الرؤوف، إسحاق فاروق، محمود رفعت، بالسجن 5 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ مليون جنيه، عما أُسند إليهم من اتهامات.

مقالات مشابهة

  • نماء لخدمات المياه توسع محطة معالجة الصرف الصحي بالسيب وتربط منشآت جديدة بها
  • بعد شكاوى الأهالي.. الأمن يضبط مروجي المخدرات في المطرية
  • دراسة برلمانية: مصر تحتاج 114 مليار متر مكعب من المياه سنويًا
  • محطات تحلية مياه البحر توفر حاليا طاقة إنتاجية تبلغ 192 مليون متر مكعب
  • في ظل إنشغال السودان بالحرب .. إثيوبيا تستعد للملء الخامس لسد النهضة
  • تزويد مركز حامو الصحي بريف القامشلي بشحنة أدوية
  • انقطاعات متكررة للماء تغضب ساكنة العطاوية بإقليم السراغنة
  • الملء الخامس لسد النهضة.. إثيوبيا تنفرد بالنيل والسودان غارق في الحرب ومصر بلا ظهير
  • الشعب الجمهوري بالمنيا يناقش خريطة فعاليات الاحتفال بذكرى 30 يونيو
  • المياه النيابية:انخفاض المياه في نهر الفرات بسبب هيمنة “قوات قسد”على أهم السدود في سوريا