RT Arabic:
2024-09-29@07:36:46 GMT

القوات البحرية الجزائرية تنقذ بحارة أجانب

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

القوات البحرية الجزائرية تنقذ بحارة أجانب

أعلنت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية اليوم الأحد، عن عملية إنقاذ وإجلاء صحي في البحر لبحارة أجانب بسواحل ولاية تيبازة الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط غرب الجزائر العاصمة.

وأنقذت القوات البحرية الجزائرية، طاقم سفينة حاملة للراية الإسبانية كانت في حالة خطر على بعد ميل بحري شمال مدينة فوكة بولاية تيبازة، والتي كان على متنها بحارة من جنسية برتغالية وآخر من جنسية دومينيكان.

وأوضحت وزارة الدفاع في بيان: "تدخلت وحدات حرس السواحل لقيادة القوات البحرية إثر تلقي المركز الوطني لعمليات الحراسة والإنقاذ للمصلحة الوطنية لحرس السواحل لقيادة القوات البحرية لإشارة استغاثة، اليوم الأحد على الساعة 7:30 صباحا، من طرف سفينة جرف بحري المسماة « NOVADRAGAMAR » الحاملة للراية الإسبانية".

وأضاف البيان أن "الاستغاثة، مفادها تواجد السفينة في حالة خطر على بعد ميل بحري شمال مدينة فوكة بولاية تيبازة. والتي كان على متنها بحارة من جنسية برتغالية وآخر من جنسية دومينيكان".

وأشارت وزارة الدفاع إلى "إقحام حوامة البحث والإنقاذ AS-12 التابعة لسرب حوامات البحث والإنقاذ/ن ع 1. وكذا فرقة التدخل الساحلي ببوهارون التابعة للمجموعة الإقليمية لحرس السواحل شرشال، حيث تمكنت هذه الوحدات من إنقاذ وإجلاء طاقم السفينة إلى المستشفى العمومي بزرالدة من أجل التكفل بهم صحيا".

وأكدت وزارة الدفاع الجزائرية على "الحرص الدائم والجاهزية التامة لوحدات حرس السواحل لقيادة القوات البحرية على التدخل والمساعدة في البحر لإنقاذ الأرواح البشرية في جميع الظروف".

إقرأ المزيد تحطم مروحية جزائرية ومصرع طاقمها والسلطات تفتح تحقيقا في الحادث

المصدر: RT + وسائل إعلام جزائرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الجزائر البحر الأبيض المتوسط الجيش الجزائري الحوادث الدفاع المدني القوات البحریة وزارة الدفاع من جنسیة

إقرأ أيضاً:

البنتاغون: ملتزمون بالدفاع عن إسرائيل

قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الجمعة، إن وزير الدفاع لويد أوستن تحدث مرتين الجمعة مع نظيره الإسرائيلي يواف غالانت بشأن الأحداث في لبنان، حيث قتل زعيم حزب الله حسن نصرالله مع قادة كبار بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال أوستن إن واشنطن مستعدة لحماية القوات الأميركية ومنشآتها في المنطقة وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل.

وعبر وزير الدفاع الأميركي عن تصميم واشنطن على منع إيران ووكلائها من استغلال الموقف أو توسيع الصراع، بعد مقتل نصرالله.

وشجج أوستن على دعمه الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس في مواجهة الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران.

وكان مسؤول في (البنتاغون) قال للحرة إن الولايات المتحدة لديها قدرات كافية للدفاع عن قواتها في الشرق الأوسط.

وأضاف المسؤول أن "واشنطن لديها كذلك قدرات كافية لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها وأيضا للقيام بعمليات إجلاء من لبنان إذا تقرر ذلك".

وأشار المسؤول إلى أن "المراجعة التي يجريها قادة البنتاغون قد تخلص إلى زيادة في عدد القوات أو إعادة تموضعها وتعزيز القدرات العسكرية الأميركية في المنطقة".

وأعلن البيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، أمر بتعديل انتشار القوات الأميركية في الشرق الأوسط "حسب الضرورة"، وذلك بعد أن شنت إسرائيل موجة من الضربات على معقل حزب الله اللبناني في ضاحية بيروت الجنوبية وأدت لمقتل زعيم الحزب حسن نصر الله.

وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن "وجه البنتاغون بتقييم وتعديل وضع القوات الأميركية في المنطقة حسب الضرورة لتعزيز الردع وضمان حماية القوات ودعم كامل نطاق الأهداف الأميركية"، وفق ما نقلته رويترز.

كما وجه الرئيس الأميركي فريقه أيضا لضمان اتخاذ السفارات الأميركية في المنطقة كافة التدابير الاحترازية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، أن نصر الله قُتل في ضربة على المقر الرئيسي للجماعة تحت الأرض أسفل مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

وفي وقت لاحق أكدت جماعة حزب الله اللبنانية مقتل أمينها العام حسن نصر الله.

ويمثل مقتل نصر الله ضربة قاصمة للجماعة التي تستهدفها حملة متصاعدة من الهجمات الإسرائيلية، كما أنه ضربة موجعة لإيران نظرا للدور الكبير الذي لعبه في ما يسمى محور المقاومة في المنطقة المدعوم من طهران.
 

مقالات مشابهة

  • بعد اغتيال نصرالله.. بايدن يوجه بتعزيز القوات الأمريكية بالشرق الأوسط
  • أول تعليق لبايدن على مقتل نصرالله
  • البنتاغون: ملتزمون بالدفاع عن إسرائيل
  • بالفيديو عاجل.. التحام جيش الكدرو بقوات كرري العسكرية والسيطرة على جسر الحلفايا بالخرطوم بحري
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • وزارة التربية الجزائرية تتيح رابط التسجيل في مسابقة مستشار التوجية 2024 والشروط اللازمة
  • الهلال يكشف عن قائمة الأجانب أمام الخلود
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • إندلاع حريق غابة بسيدي سميان في تيبازة
  • روسيا: خسائر القوات الأوكرانية بلغت 340 عسكريا خلال 24 ساعة