الأسبوع:
2024-07-06@16:15:43 GMT

فى ذكراك لن أنساك

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

فى ذكراك لن أنساك

فى الذكرى الثانية لرحيل أخى الحبيب "نبيل"، والتى حلت يوم الجمعة الماضى استدعيه بعد أن غيبه الموت بعد مسيرة حافلة من العطاء، لأقول له: ( سلام عليك وأنت فى ذمة الرحمن). سلام عليك بعد أن كرّست حياتك لخدمة الوطن الذى عشقته حتى الثمالة، وحاربت من أجله فى معركتين. معركة تحرير الأرض عندما شاركت فى حرب السادس من أكتوبر 73، ومعركة تكوين العقل من خلال احتضان فكرة تأسيس هذا الصرح العظيم وهو معهد تكنولوجيا المعلومات الذى كنت أحد مؤسسيه فى عام 1993 والذى كان مظلة كبرى لعدد متنوع من التخصصات، ومن بينها هندسة البرمجيات، وتخصص الذكاء الاصطناعى.

وقد تم تكريمك فى عام 2013 من قبل الدكتور "عاطف حلمى" وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقتئذ بمناسبة مرور عشرين عامًا على إنشاء هذا الصرح. يذكر أن المعهد كان له دور كبير فى مجالات التدريب التخصصى عالى التقنية، والتي أفرزت العديد من الكفاءات المتميزة القادرة على تلبية احتياجات سوق العمل.

إنه أخى اللواء أركان حرب الدكتور" نبيل سعيد" أحد الآباء المؤسسين لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. تخرج في الكلية الحربية، وشارك فى حرب أكتوبر. حصل على درجة الدكتوراة من أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية. وبعد التقاعد من الخدمة العسكرية بدأت معه مرحلة بالغة الأهمية عندما عين مديرًا لمركز التدريب على تكنولوجيا المعلومات التابع لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ليتحول بعدها هذا الكيان الجديد إلى صرح ضخم يحمل اسم "معهد تكنولوجيا المعلومات"، ويلتحق به خريجو الجامعات من أجل تدريبهم، وتأهيلهم لخوض ميدان العمل. ونجح أخى فى إدارة العمل حيث كان رحمه الله مترفعًا عن الصغائر، معتز بكرامته، يدير العمل بمنتهى الانضباط والجدية.

فى ذكرى مرور عامين على رحيله أقول له: ( لن أنساك ما حييت. رحمك الله يا أخى وأسكنك جنات النعيم ). كنت ألجأ اليك فى كل وقت. واليوم أشعر بفراغ قاتل لكوني بدون وجودك معى. أشتاق إليك أخى الحبيب. صحيح أنك رحلت عن الدنيا ولكنك ما زلت معي، ففى كل مكان طيفك لا يفارقني. كنت بلسمًا لى. واليوم ومنذ رحيلك تساقطت كل الأشياء أمامى كأوراق الشجر فى الخريف. رحمك الله وأسكنك جنات النعيم. اليوم أشعر بفراغ قاتل لكونك لست معى. أشتاق إليك شوقًا لا يضارعه أى شوق فى الوجود، شوق لا تطفئه السنين.. بفقدك فقدت الأب والصاحب، والمعين والسند فى الحياة. إنها قصة ألم تمر بى منذ رحيلك. ألم الفراق للغالى الذى اوجعني رحيله. بيد أن صورتك فى عيونى دومًا، فهى لا تغيب عنى أبدًا. ونبرة صوتك معى تحيط بي في كل مكان.

أخى الراحل إلى السماء تركت شوقًا لا تطفئه السنين، وذكرى لا تمحوها الأيام. أعلم أنك لن تعود إلى دنيانا، ولكنى أرجو من الله جل شأنه أن يجمعنى معك فى الجنة، وأن أراك ضاحكًا مستبشرًا بما حباك الله من نعيم الإيمان، وترف الرضا عليك. سأظل أروى روحك بالدعاء إلى أن ألقاك فى الجنة بإذن المولى عز وجل. رحمك الله يا أغلى الأحباب رحمة واسعة تجيرك من النار، وتدخلك فى رحاب جنة الفردوس.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

غارة في محيط ساحة بلدة مركبا.. ماذا في المعلومات الأولية؟

إستهدفت مسيرة إسرائيلية، اليوم الجمعة، محيط ساحة بلدة مركبا، وفقاً لمندوبة "لبنان 24".


وبحسب المعلومات الاولية، تسببت الغارة بسقوط إصابة على الأقل.

مقالات مشابهة

  • يا وجع قلبي عليك يا أخويا.. برسالة وداع مؤثرة عمر كمال ينعي أحمد رفعت
  • حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 6 يوليو 2024
  • قراءة في نتائج الانتخابات البريطانية: 6 نقاط رئيسية عليك معرفتها
  • غارة في محيط ساحة بلدة مركبا.. ماذا في المعلومات الأولية؟
  • السرطان: نوع فى الأفكار حتى لا تشعر بالملل.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • عبير نعمة مع جمهور "ليلة وردة" بـ وحشتوني واكدب عليك ..صور
  • غرة محرم عطلة رأس السنة الهجرية في دبي
  • قبل ما تقطع عليك.. خطة تخفيف أحمال الكهرباء الخميس 4 يوليو 2024
  • برج الجوزاء: ابتعد عن الكبرياء.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • عشان ميضحكش عليك.. مفاجأة في سعر الأرز والزيت والسكر