قال مجلس أمناء الحوار الوطني إن جلسات الحوار تتنوع بين العامة والمتخصصة والنوعية، ويعقد ورش عمل وفاعليات وجلسات مشتركة بين لجان الحوار.

وأشار مجلس أمناء الحوار إلى أن جميع الجلسات تتسم بأنها تتسع لجميع وجهات النظر وتستوعب كافة أطياف المجتمع على اختلاف اتجاهاتهم.

وأكد مجلس الأمناء أن الحوار الوطني يعطي أولوية خاصة في الوقت الراهن للمحور الاقتصادي الذي سيعقد جلسات متخصصة في القريب العاجل تنتهي لتوصيات محددة.

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا أمس السبت، لمناقشة استكمال الحوار الوطني في المرحلة المقبلة  وخاصًة ما يخص الحوار الاقتصادي، الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي ليكون بشكل أعمق وأشمل وأكثر فاعلية في المرحلة المقبلة، لما تمر به الدولة والمجتمع من ظروف اقتصادية دقيقة.

واستقر الرأى على أن تكون جلسات علنية متخصصة مغلقة، بحضور الخبراء والمتخصصين من كل الاتجاهات والمدارس الاقتصادية للتركيز على أطروحات ومبادرات قصيرة ومتوسطة الأجل، قابلة للتطبيق.

وتقرر كذلك أن يستمر الحوار في عقد جلساته لمناقشة القضايا التي لم يتم الانتهاء منها في المرحلة السابقة بالتوازي مع جلسات الحوار الاقتصادي، وتحديد جلسات قريبة لتشريعات الحبس الاحتياطي والحبس في قضايا النشر والإبداع.

وأكد مجلس أمناء الحوار الوطني على دعوة الحكومة في كل الجلسات المقبلة، مثمنًا تكليف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة السادة الوزراء بالتفاعل الإيجابي مع المرحلة الحالية من الحوار الوطني، وكذلك استجابة الحكومة لتنفيذ مخرجات المرحلة السابقة من الحوار، داعيًا إلى ضرورة الالتزام بها.

وانتهى المجلس إلى تشكيل لجنة لتنسيق تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى بالتعاون مع الحكومة، ومجلس النواب والجهات المختلفة ذات الصلة، على النحو التالي: (ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، النائب أحمد الشرقاوي، النائبة أميرة صابر، النائب طلعت عبد القوي، الأستاذ عماد الدين حسين، الدكتور عمرو هاشم ربيع، الدكتورة فاطمة سيد أحمد، المهندس كمال زايد).
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوار الوطني مجلس امناء الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني مجلس أمناء الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قامات التحالف من أعضاء اللجنة التأسيسية وأعضاء مجلس الأمناء لثقة القيادة السياسية فيهم وتكليفهم بحقائب وزارية هامة ومؤثرة في التشكيل الوزاري الجديد.

وأوضح التحالف، أن الوزراء الجدد الذين وقع عليهم اختيار الدكتور مصطفى مدبولي، يتميزون بالكفاءة العالية والمهارات القيادية،.

وأضاف التحالف الوطني للعمل الأهلي، أن هناك تحديات جسيمة تنتظر الحكومة الجديدة فعليهم العمل لتحقيق مطالب الشارع المصري ورضي المواطن المصري.

وأشار التحالف الوطنى الى أنه تم تعيين كل  من:

- الدكتورة مايا مرسي - عضو مجلس أمناء التحالف الوطني، وزيرة للتضامن الاجتماعي.

- المستشار محمود فوزي - المستشار القانوني للتحالف الوطني، وزيراً للمجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

- الدكتور أسامة الأزهري - عضو اللجنة التأسيسية للتحالف، وزيراً للأوقاف.

-  النائبة مارجريت صاروفيم - عضو مجلس أمناء التحالف وعضو المكتب التنفيذي، نائباً لوزيرة التضامن الاجتماعي.

وذكر التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي :"إذ نهنئ الوزراء جميعًا بثقة القيادة السياسية في خبراتهم وكفائتهم ونتمنى لهم التوفيق والسداد لما فيه الخير والصالح لوطننا الحبيب".

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • عضو الحوار الوطني: على الحكومة مواصلة تحسين جودة البنية التحتية
  • الحوار الوطني يهنئ محمود فوزي على «الشئون النيابية» ومايا مرسي بـ«التضامن»
  • عضو بـ«الشيوخ»: مخرجات الحوار الوطني تدعم خطط الحكومة المرتقبة في ملف الاقتصاد
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • ملفات الحوار الوطني تتصدر أجندة عمل الحكومة المرتقبة.. بينها استمرار دعم الشباب
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»
  • حزب المصريين: مستجدات وتطلعات الشارع المصري مهام جسام على عاتق الحكومة الجديدة
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة