أعلن اللواء أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، عن إطلاق حملة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمجان تحت اسم" من حقك تنظمي".


وأضاف سكرتير عام المحافظة في اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للسكان بالمحافظة المنعقد برئاسته، وبحضور نوال سالم مدير عام المجلس القومي للسكان بالمحافظة، رؤساء مجالس المدن ومديري المديريات المعنية، أن الحملة خلال الفترة من 18 وحتى 22 فبراير الجاري.


وأكد سكرتير عام المحافظة، أن الحملة ستكون في مستشفي العريش العام ومركز حضري عاطف السادات ومركز صحة الاسرة بوسط المدينة ومركز حضري الصفا ومركز صحة الاسرة بالمساعيد.
 

ووجه السكرتير العام بتوفير طبيبة نساء بالمراكز لتقديم خدمات الصحة الإنجابية والتوعية بالخدمات المقدمة بالمراكز خلال الحملة والاعلان عن المراكز المستهدفة والخدمات المقدمة.


وشدد السكرتير العام، على تنفيذ عدد من الأنشطة بالمراكز اثناء تنفيذ الحملة وتقديم خدمات تنظيم الاسرة ومشاركة جميع الجهات في الحملة للتوعية الصحية السكانية والتغطية الإعلامية للحملة، فضلًا عن تنظيم معرض بالتعاون بين الصحة ووحدة ايادي مصر لمنتجات نوادي المرأة.
 

من جانبها استعرضت نوال سالم، مدير عام المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023/2030، تناولت خلالها استعراض الوضع السكاني وتطوره ومنهجية تحديث واعداد الاستراتيجية وعناصر الضعف والقوة والفرص والتحديات.
 

وأضافت سالم، أن رؤية الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023/2030 تحقيق الرفاهية الاجتماعية والاقتصادية لجميع المواطنين، ورسالتها تحقيق التوازن بين السكان والتنمية من خلال تعزيز الصحة الإنجابية وتمكين المرأة والاستثمار في الشباب وتحسين فرص التعليم ورفع الوعي بالقضايا السكانية، مشيرة الي محاور الخطة الاستثمارية وأهدافها الرئيسية والفرعية.
من جانبه قال محمد سليم سلام، المتحدث الرسمي باسم المحافظة، أن اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للسكان بالمحافظة أوصي بتكثيف التوعية بخطورة زواج القاصرات والزواج القبلي فى خطب الجمعة والقوافل الدعوية المشتركة بين الأوقاف والازهر الشريف، بجانب مشاركة جميع الجهات فى حصر الأطفال ساقطي القيد تمهيدً لتنفيذ حملة موسعة لاستخراج الأوراق الثبوتية للقضاء على هذه الظاهرة، وأنه على جميع الجهات المشاركة في العمل السكاني على مستوى المحافظة تزويد المجلس القومي للسكان بخطط الأنشطة الشهرية وتقرير الإنجاز والبيانات اللازمة لحكومة الملف السكاني على مستوي المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنظيم الأسرة شمال سيناء العريش الصحة الإنجابية

إقرأ أيضاً:

”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثدي

فعّل تجمع الشرقية الصحي الحملة الوطنية الوزارية للتوعية بسرطان الثدي ”رايتك وردية“ تزامنًا مع الشهر العالمي للتوعية به «أكتوبر» 2024، بالتعاون مع شركاء من القطاعين الحكومي والخاص.
وانطلقت الحملة تحت وسم ”أنا قدوة“ لتعزيز المسؤولية الفردية في نشر التوعية بأهمية الفحص المبكر للثدي كأولى خطوات الوقاية والعلاج الفعّال، ودعم اتباع أنماط الحياة الصحية للحد من الإصابة، خصوصًا لدى الشابات من 18 عامًا فأكثر.
أخبار متعلقة  تطبيقات جديدة تُسرّع معاملات الأراضي والممتلكات في الشرقية10 مشاريع تنموية في القطيف تصل إلى مراحل متقدمة في التنفيذوتركّز الحملة على دور المرأة كقدوة في تشجيع السيدات على الفحص، والرجل كقدوة في تحفيز النساء في أسرته، وأرباب العمل كقدوة في تهيئة بيئة داعمة للموظفات للكشف المبكر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحملة تستهدف مقرات العمل لتشجيع الموظفات وأهاليهن على الفحص var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
رايتك وردية تعزز المسؤولية
وأوضحت مديرة التواصل الصحي بالتجمع هند الجعفر أن حملة ”رايتك وردية“ السنوية تُركز على تعزيز المسؤولية الفردية في نشر التوعية واكتشاف السرطان مبكرًا، وقد اختير وسم ”أنا قدوة“ ليكون كل فرد قدوة في مجتمعه، فالمرأة قدوة بتشجيع السيدات في عائلتها، والرجل قدوة بتحفيز النساء في أسرته وتسهيل الفحص لهن، وأرباب العمل قدوة بتوفير بيئة عمل داعمة.
وأضافت الجعفر أن الحملة تستهدف مقرات العمل لتشجيع الموظفات وأهاليهن على الفحص، كما تُركز على تطوير الخدمات الرقمية لتسهيل الفحص عبر العيادات الافتراضية والمنصات الرقمية، مع استخدام التقنية للوصول للمستفيدين مثل الرسائل النصية ومنصات المرضى وموقع التجمع، داعيةً الجميع للمساهمة في دعم الحملة وترك الأثر الإيجابي.
الجدير بالذكر، يستهدف تجمع الشرقية الصحي هذا العام من خلال حملته، المجتمع الوظيفي الذي له الدور الكبير في تعزيز صحة الموظفين داخل مكان العمل، من خلال تطويره للبرامج والأنظمة التي تساهم في الكشف المبكر عن سرطان الثدي، سواءً للنساء العاملات لديهم أو لأهالي الموظفين، وتعتمد الحملة هذا العام على المنصات الرقمية والقنوات الإلكترونية في الوصول للمستهدفين ونشر الثقافة الصحية حول سرطان الثدي، وذلك يأتي من حرص تجمع الشرقية الصحي على بذل الجهود التوعوية لتقليل نسبة وصول السيدات إلى المراحل المتقدمة في المرض، وتشجيعهن وتوفير سبل الحصول على خدمات الفحص المبكر بكل يسر وسهولة لهن.

مقالات مشابهة

  • 97.4 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • حصاد 61 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 97 مليون خدمة طبية مجانية
  • انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق مفاجئة في دار السلام وتحرير 97 محضرا متنوعا
  • ”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثدي
  • تنظيم يوم توعوي للعاملين في المعهد القومي للأورام
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • الاجتماع الأول للأخصائيين الاجتماعيين بشمال سيناء
  • «الصحة» تكشف الاستعدادات النهائية لانطلاق المؤتمر العالمي للسكان