رئيس ديوان المحاسبة يلتقي باللجنة المكلفة من صندوق إعمار مدينة درنة والمدن المتضررة

عُقد اجتماع اليوم في مقر رئاسة ديوان المحاسبة بمدينة البيضاء، جمع رئيس الديوان، الدكتور عمر عبدربه، باللجنة المكلفة من صندوق إعمار مدينة درنة والمدن المتضررة، وذلك بحضور النائب آدم بو صخرة، وتمت مناقشة المشروعات المزمع تنفيذها في بلديات الجبل الأخضر والمدن والمناطق المتضررة.

وأوضحت صفحة ديوان المحاسبة على “فيسبوك” أن هذا الاجتماع جاء بناءً على توجيهات من المدير التنفيذي لصندوق إعمار مدينتي بنغازي ودرنة والمدن المتضررة، بلقاسم خليفة.

تناول الاجتماع استعراض المختنقات الأساسية في مدينة البيضاء، ومن بينها الإشكاليات البيئية والصحية المرتبطة بمكب القمامة وتنظيم عملية نقلها، بالإضافة إلى بحث وضع معالجات سريعة لتلك المختنقات.

وتمت مناقشة المشروعات المقترح تنفيذها، والتي سيتم البدء في تنفيذها قريبًا، وتشمل صيانة الطرق وإنشاء مركز لعلاج الأورام ومشروعات أخرى لتحسين البنية التحتية.

في ختام الجولة الميدانية التي شملت مدينة البيضاء، حث رئيس ديوان المحاسبة أعضاء اللجنة على الشروع في تنفيذ المهام المستعجلة المرتبطة بأعمال التنظيف والإنارة.

الوسومدانيال درنة فيضانات ليبيا ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: دانيال درنة فيضانات ليبيا ليبيا درنة والمدن المتضررة دیوان المحاسبة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مقاطعة جليز بمراكش يمثل أمام الإستئناف في قضية ارتشاء واستغلال النفوذ

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

أرجأت غرفة الجنايات الإستئنافية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش محاكمة السعيد أيت المحجوب النائب الأول، رئيس مجلس مقاطعة جليز مراكش،  إلى جلسة 11 يوليوز المقبل لإعداد الدفاع.

ويشار إلى أن غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش كانت قد أدانت في جلستها ليوم الجمعة 17 ماي الجاري أيت المحجوب بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة قدرها 150 ألف درهم.

ويتابع المتهم في حالة اعتقال من أجل جنايتي “الإرتشاء عن طريق طلب وقبول عروض من أجل القيام بعمل من أعمال وظيفته، وتلقي فائدة من استغلال مباشر يتولى الإشراف عليه”، وجنح “استغلال النفوذ عن طريق تمكين أشخاص من خدمة تمنحها السلطة العمومية والغدر، والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة من إختصاص ( اللجنة المختلطة ) في منح الرخص”، وهي التهم المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 248 – 250 – 243 – 245 – 380 من القانون الجنائي.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مقاطعة جليز بمراكش يمثل أمام الإستئناف في قضية ارتشاء واستغلال النفوذ
  • الطبية الدولية: قدمنا أكثر من 11 مليون لتر من المياه للمتضررين من فيضانات درنة
  • صيانة 80% من طرق كلباء المتضررة
  • الحكومة تبحث مع ديوان المحاسبة عدد من الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية للعام 2024
  • “الدبيبة” و”شكشك” يبحثان الخطة التنموية لعام 2024م ومشروعات قطاع النفط والغاز
  • تعثر عملية إعادة إعمار البنايات المتضررة من الزلزال بالحوز
  • تفقد المشروعات الخدمية المنفذة في درنة
  • المهندس” بالقاسم حفتر” يتفقد مشاريع درنة رفقة عددًا من الشخصيات الأمنية والعسكرية
  • ديوان حاكم الشارقة ينعى الشيخة نورة بنت سعيد القاسمي
  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة