الأسبوع:
2024-07-03@14:01:40 GMT

النبي دانيال وأزمة المرور

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

النبي دانيال وأزمة المرور

في الآونة الأخيرة بذلت بعض المحاولات الجادة من أجل حل المشكلات التي تعاني منها الإسكندرية، وإعادة الرونق للمدينة، ولكن تستمر مشكلة المرور في تنغيص حياة المواطن السكندري، خاصة مع عدم قدرة الطرق على استيعاب عدد السيارات المتزايد، وما ينتج عن ذلك من زحام، واختناقات مرورية، بالإضافة إلى فوضى التكاتك، ومافيا الميكروباص، وغيرها، لكنى أرغب اليوم في تسليط الضوء على مشكلة إلغاء بعض المحاور المرورية خاصة في المناطق المتكدسة، وأخص بالذكر منطقة محطة الرمل التي تتحول خلال وقت الذروة إلى بؤرة اختناق مروري يصعب النجاة منها.

لا يخفي على أحد من السكندريين إغلاق بعض الشوارع الرئيسة المحيطة بأماكن دينية- منذ سنوات دون بوادر لإعادة فتحها أمام حركة المرور- لدواعٍ أمنية، وتحويل مسارها إلى الشوارع المحيطة، وما نتج عن ذلك من أزمة خانقة في منطقة محطة الرمل.

ثم جاء مشروع تطوير شارع النبي دانيال وتحويله إلى ممشى تراثي سياحي للمارة، وإغلاقه أمام حركة السيارات ليزيد الطين بلة، فقد كان هذا الشارع هو السبيل للخروج من زحام شارع فؤاد باتجاه محطة مصر، أو يسارًا للاتجاه نحو استاد إسكندرية، وما بعده، وبالتالي الابتعاد تمامًا عن شوارع محطة الرمل المتكدسة بالسيارات، والمارة والبائعين المفترشين قارعة الطريق، فماذا بعد إغلاقه؟!!!

لقد اضطرت السيارات إلى الاتجاه يمينًا بشارع النبي دانيال، فالاتجاه نحو شوارع محطة الرمل المتكدسة بدورها، أو السير إجباريًا في شارع فؤاد ثم الانعطاف يمينًا عبر شارعي سيزوستريس، أو صلاح سالم ليجد قائد السيارة نفسه عالقًا أيضًا وسط شوارع محطة الرمل، أو يستمر حتى يصل إلى المنشية، وما أدراك ما المنشية وقت الذروة!!!

المشكلة تتفاقم بسبب انعدام التخطيط المسبق من الجهات المعنية بشأن الشوارع البديلة عن الشوارع التي يتم اغتصابها تحت مسمى تجميل المدينة!! فماذا أنتم فاعلون أيها المسئولون؟!

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محطة الرمل

إقرأ أيضاً:

بالفيديو. شوارع نيروبي تشتعل غضبًا على قانون الضرائب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت فضائية "يورو نيوز عربي" مقطع فيديو، لتصاعد التوتر في نيروبي بعد إعلان الحكومة الكينية عن تشريع جديد يهدد بزيادة الضرائب على السلع الأساسية.

ويظهر الفيديو، قطع المتظاهرون الطرق في العاصمة الكينية وأشعلوا النيران في الإطارات احتجاجاً على القانون المثير للجدل، التشريع المالي واجه معارضة شديدة من جانب الجمهور الكيني، الذي يعاني من الأعباء المتزايدة لتكاليف المعيشة، وخاصة في صفوف المحتجين الشباب.

فيما قامت قوات الشرطة بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

مقالات مشابهة

  • موعد صيام يوم عاشوراء 2024.. لماذا سمى بهذا الاسم؟
  • بالفيديو. شوارع نيروبي تشتعل غضبًا على قانون الضرائب
  • الموقف المروري.. ازدحامات معقدة في شوارع بغداد الان
  • وسنبقى على جبل الرماة.. أبيات لشاعر سوداني تحت بندقية القسام
  • نصفها تم في أقل من دقيقة.. اختراق 193 مليون كلمة مرور
  • الحزم يمدد عقد مدربه
  • الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة
  • وزير الداخلية يواجه أسئلة في البرلمان بسبب "ترك الآلاف من المختلين عقليا في الشوارع"
  • صداع الهجوم في الأهلي.. ماذا يفعل كولر بعد رحيل موديست وأزمة كهربا؟
  • سفيرة مصر برواندا تبحث مع وزير الخارجية سُبل تعزيز العلاقات وأزمة غزة