استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني, علي عون, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, وزير الصحة بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, السالك بابا حسنة.

وحسب بيان الوزارة، فقد بحث الطرفان آفاق التعاون الثنائي في المجال الصيدلاني, لاسيما في جانبه المتعلق بالتكوين.

ودعا عون خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور السفير الصحراوي لدى الجزائر, عبد القادر الطالب عمر,  إلى زيادة التنسيق بين الطرفين في المجال الصيدلاني في جانبه التكويني.

واغتنم الوزير رفقة وزير الصحة الصحراوي الفرصة لزيارة وحدة انتاج الأدوية بالحراش, أين طاف الوزيران بمختلف أجنحة المصنع للتعرف على الأنشطة التي يقوم بها والتي “تعمل وفقا لمعايير جودة عالمية”, يضيف البيان.

وأشاد وزير الصحة الصحراوي بالإمكانيات الكبيرة للجزائر في مجال الصناعة الصيدلانية و”القفزة النوعية” التي حققتها مؤخرا.

وكخطوة عملية, دعا عون إلى “مباشرة عملية تكوين, لفائدة الأشقاء الصحراويين, في مجال الصناعة الصيدلانية, ومعاينة حاجياتهم في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية, وإرسال وفد جزائري لمعاينة أوضاع اللاجئين الصحراويين, تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية الذي يوصي بمد يد المساعدة للشعب الصحراوي الشقيق”, وفق البيان.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث زيادة حصص مصر التصديرية إلى المملكة المتحدة

التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بجاريث بايلي سفير المملكة المتحدة البريطانية في القاهرة والوفد المرافق له؛ لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة في الزراعة وخصوبة التربة والأمن الغذائي المستدام.

تطوير التعاونيات وخصوبة التربة وندرة المياه

وأشار «فاروق» إلى بعض التحديات التي تواجه قطاع الزراعة وتحتاج إلى الخبرة البريطانية، منها التفتت الحيازي وتطوير التعاونيات وخصوبة التربة وندرة المياه، لافتا إلى جهود الدولة المصرية في مجال معالجة مياه الصرف الزراعي وتحلية مياه البحر، والتي أنفقت عليها الحكومة أموالا طائلة من أجل إعادة استخدام المياه اللازمة للتوسع الأفقي وزيادة الرقعة الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

وتناول اللقاء زيادة حصص مصر التصديرية إلى المملكة المتحدة، خاصة من الفراولة والبرتقال والعنب مع إزالة كافة العقبات أمام إنسياب حركة تبادل السلع الزراعية بين الجانبين، بالإضافة إلى التعاون في مجال الإرشاد الزراعي الرقمي وتحليل مخاطر الآفات التي تهدد المحاصيل الزراعية.

التعاون في مجال رفع خصوبة التربة وزيادة انتاجيتها الزراعية

من ناحيته، «بايلي» أكد  استعداد بلاده للتعاون مع مصر في الأفكار والموضوعات الهامة التي طرحها وزير الزراعة، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني للجانب المصري في مجال تحليل مخاطر الآفات، لافتا إلى مذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين البلدين في مجال الأمن الغذائي المستدام، التي تتضمن التعاون في مجال رفع خصوبة التربة وزيادة انتاجيتها الزراعية والاستخدام المُرشد للأسمدة خاصة النيتروجينية لدى صغار المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة لتحفيزهم على تطبيق التجمعات الزراعية والتغلب على مشكلة التفتت الحيازي.

 

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع مساعد وزيرة الطاقة الأمريكية سبل تعزيز التعاون
  • وزير الصناعة يبحث فرص التعاون مع إيطاليا
  • وزير الصحة يبحث مع السفير المصري بجنوب أفريقيا سبل التعاون
  • السفير المصري بجنوب إفريقيا يبحث مع وزير الصحة سبل التعاون المستقبلي
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • وزير الصناعة يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون
  • وزير النقل يبحث مع سفير كوريا الجنوبية موقف مشروعات السكة الحديد بين البلدين
  • وزير الزراعة يبحث زيادة حصص مصر التصديرية إلى المملكة المتحدة
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي