وتأتي هذه الحملة الهامة في إطار جهود شرطة المرور لتعزيز الوعي وثقافة الإلتزام بالقوانين المرورية بين جميع فئات المجتمع، وتحسين سلوك القيادة وتذكير السائقين بأهمية الإلتزام بترقيم وسائل النقل لما فيه من أهمية في تعزيز الأمن العام.

وأكد مساعد مدير عام المرور العقيد عبدالله طيب، أنه جرى توجيه رجال الضبط المروري بتوزيع الملصقات التحذيرية على السيارات التي تقودها النساء والتي تخالف قانون المرور وتسير في الشوارع وهي لاتحمل لوحات معدنية.

وأشار إلى أن الحملة تأتي بناءً على الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية وشرطة المرور، في إطار حرصها على تعزيز السلامة المرورية وتحقيق الإنضباط المروري على الطرق.

بدوره أوضح مدير إدارة الضبط المروري العقيد نجيب الأسدي، أن الملصقات تحمل رسالة واضحة تنبه الأخوات السائقات بأن قيادة السيارة بدون أرقام تعد مخالفة مرورية تعرض السيارة للحجز.

ولفت بأن الملصقات احتوت أيضاً على دعوة للسائقات بضرورة الإلتزام والتوجه طوعياً إلى الإدارة العامة للمرور لتصحيح وضع سياراتهن وترقيمها... مؤكداً أنه تم تخصيص كادر نسائي لتقديم جميع الخدمات المرورية للنساء.

وأشار إلى أن الإلتزام بترقيم وسائل النقل المختلفة يعد متطلباً قانونياً وضرورة ملحة لتمكين شرطة المرور من تحقيق السلامة المرورية وتطبيق القوانين بشكل فعال.

وشددت شرطة المرور على أنه سيتم إتخاذ إجراءات قانونية حيال وسائل النقل المختلفة التي تخالف قوانين المرور وتسير بدون أرقام... داعيةً الجميع إلى التوجه طوعياً إلى مراكز الترسيم والترقيم لتصحيح أوضاعهم حتى لا تتعرض سياراتهم ودراجاتهم للحجز والغرامة

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

3 إجراءات عاجلة من محافظ الإسكندرية لضبط الحركة المرورية بسيدي جابر

تفقد الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، اليوم، وضع الحركة المرورية بموقف 15 مايو بشارع توت عنخ آمون بسموحة، لإعادة تخطيط المنطقة ووضع حلول مرورية عاجلة لتسهيل الحركة المرورية بها، وإزالة إشغالات الطرق المعيقة لحركة المرور، كما أكد ضرورة زيادة عدد أتوبيسات النقل العام لتخدم أكبر عدد ممكن من المواطنين .

 

رفع كفاءة حديقة سيدي جابر 

وتفقد محافظ الإسكندرية الحديقة أمام محطة قطار سيدي جابر، ووجَّه بضرورة رفع كفاءة الحديقة لتكون متنفسا طبيعيا للمواطنين، كما طالب الجهات المعنية بتقديم الرسومات التوضيحية المقترحة لتطوير الحركة المرورية بشارع توت عنخ آمون أمام محطة قطار سيدي جابر وكيفية استغلال الحديقة.

وخلال الجولة التفقدية، كلف محافظ الإسكندرية رئيس حي شرق وجميع الجهات التنفيذية المعنية بـ3 إجراءات عاجلة بالتالي: 

- إزالة كل إشغالات الطرق وتعديات المقاهي والأكشاك المخالفة.

- فصل جميع وصلات سرقة التيار الكهربائي بشارع الريادة بمنطقة سموحة، بالإضافة لتحرير غرامات فورية للمخالفين.

-المرور الدوري على الشارع للتأكد من عدم عودة الإشغالات مرة أخرى.

جاء ذلك بحضور نائب المحافظ، والسكرتير العام المساعد، ومدير إدارة المرور، ومدير إدارة شرطة المرافق، ورئيس حي شرق، وجميع الجهات التنفيذية المعنية.

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تُعزز الوعي المروري بين طلبة وسائقي حافلات مدرسة “الإبداع العلمي”
  • 6 شهداء.. حصيلة اولية للغارة الاسرائيلية على مخيم عين الحلوة (فيديو)
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • 3 إجراءات عاجلة من محافظ الإسكندرية لضبط الحركة المرورية بسيدي جابر
  • وزارة النقل تطلق طلب عروض بـ1.6 مليار لرصد الكثافة المرورية في الطرقات
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية في النصف الأول
  • شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها خلال النصف الأول من عام 2024
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم