شددت منظمة الصحة العالمية أن خطط إسرائيل بإخلاء رفح لتنفيذ عملية عسكرية هناك "مفزعة"، حسبما أفادت قناة "العربية".

 

عملية إنقاذ طفلة بغزة أودت بحياة مسعفيها 

وفي وقت سابق، قدمت منظمة الصحة العالمية، تعازيها للهلال الأحمر الفلسطيني في استشهاد مسعفيها يوسف زينو وأحمد المدهون أثناء تأديتهما مهمة إنقاذ الطفلة هند رجب بقطاع غزة.

وقالت المنظمة في بيان: "نتضامن مع زملائنا في الهلال الأحمر الفلسطيني، ونقدم تعازينا في (استشهاد) الشجعان يوسف زينو وأحمد المدهون"، مشيرة إلى أن العاملين في مجال الرعاية الصحية محميون بموجب القانون الإنساني الدولي، وأنه ينبغي أن يكونوا قادرين على تأدية واجبهم بأمان.

وعُثر أمس السبت، على جثمان الشهيدة الطفلة هند رجب (6 سنوات)، وخمسة من أفراد عائلتها (خالها بشار حمادة وزوجته وأطفاله الثلاثة)، بعد محاصرة المركبة التي كان تقلهم قبل 12 يوما، في منطقة تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بأن ذوي الشهيدة عثروا صباح اليوم على جثمانها وجثامين من كانوا في المركبة، التي حوصرت من قبل دبابات الاحتلال في محيط دوار المالية بحي تل الهوى، حيث ارتقى على الفور أفراد عائلتها، باستثنائها وابنة خالها ليان (14 عاما).

قصف مركبة إسعاف

كما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، العثور على مركبة إسعاف تابعة له، مقصوفة في منطقة تل الهوى في مدينة غزة، مؤكدة استشهاد الطاقم يوسف زينو وأحمد المدهون بعد فقد آثارهما خلال مهمة إنقاذ الطفلة هند رجب منذ 12 يومًا.

وقالت الجمعية، إن الاحتلال تعمد استهداف مركبة الإسعاف فور وصولها الموقع حيث عُثر عليها على بعد أمتار من المركبة التي فيها الطفلة هند، وفقا للمركز الفلسطيني للإعلام

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية عملية عسكرية الصحة العالمية اسرائيل

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات رئاسية.. توقيع 4 اتفاقيات لتوطين صناعة المصاعد بتكنولوجيا أوروبية محليًا

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوطين تكنولوجيا المصاعد محليًا، وقعت الهيئة العربية للتصنيع، منذ قليل 4 اتفاقيات للتعاون المشترك مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة وشركة شندلر العالمية، بشأن شراكة استراتيجية بين الأطراف الثلاثة لتنفيذ برنامج لتوطين توريد وتجميع واختبار تشغيل بعضًا من مكونات المصاعد، لعدد من مشروعات التطوير التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

شهد التوقع على اتفاقيات التعاون، كلاً من الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء مهندس مختار عبداللطيف رئيس مجلس إدارة الهيئة، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، ومايكل دوبلر رئيس إدارة العقود بشركة شندلر حروب العالمية، وستيفن فوستر، الرئيس التنفيذي للمشروعات الكبرى في جنوب أوروبا.

وبموجب الاتفاقيات، ستُقدم شركة شندلر السويسرية العالمية، الخبرة الفنية والإدارة اللازمين وستقوم بتجميع المصاعد وتركيبها أيضا في مختلف المشروعات القومية المستقبلية لوزارة الإسكان.

توطين صناعة المصاعد الكهربائية في مصر

وتتضمن هذه الاتفاقيات، التعاون لتنفيذ برنامج طموح لتوطين التكنولوجيا في مجال تصنيع المصاعد الكهربائية، بالاستفادة من الإمكانيات التصنيعية المتطورة بالعربية للتصنيع، من خلال شراكة لتنفيذ برنامج لتوطين توريد وتجميع واختبار تشغيل بعضاً من مكونات المصاعد، لعدد من مشروعات التطوير.

وبموجب هذه الاتفاقيات، ستنفذ «شندلر جروب» العالمية برنامجًا تدريجيًا لتوطين مكونات معينة من المصاعد التي سيتمّ توريدها وتجميعها وتشغيلها في مصر لخدمة المشروعات التي تطلقها وزارة الإسكان.

توجيهات رئاسية

يأتي هذا التعاون تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوطين تكنولوجيا تصنيع المصاعد الكهربائية، بالاستفادة من القدرات التصنيعية الوطنية، لتلبية احتياجات مشروعات وزارة الإسكان وكافة المشروعات العمرانية، بمنتجات صناعية متطورة تناسب أهداف وملامح الجمهورية الجديدة. 

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها من الوضع بمنطقة الكاريبي عقب إعصار بيريل
  • هيئة العمل الوطني الفلسطيني: نتنياهو يسعى لتقويض وجود أي دولة فلسطينية مستقبلية
  • بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية على هدف حيوي في حيفا
  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية وكوهين يدعو لحرب واسعة ضد لبنان
  • سلطة دبي للخدمات المالية تصدر تقريراً حول الرقابة على أعمال التدقيق لتعزيز عملية الإشراف في هذا المجال
  • مركبة ناسا "الأطول عمرا" تلتقط صورة غير مسبوقة لأكبر بركان في النظام الشمسي
  • مقتل سيدة وطفل في عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في طولكرم
  • حريق يلتهم مركبة أمام جامعة الحسين في معان
  • بتوجيهات رئاسية.. توقيع 4 اتفاقيات لتوطين صناعة المصاعد بتكنولوجيا أوروبية محليًا
  • نداء إلى وزير الصحة