قالت قناة "المملكة"، المملوكة للدولة في الأردن، الأحد، إن الملك عبد الله بن الحسين شارك في عملية إنزال جوي لتقديم مساعدات لقطاع غزة.

وأظهر مقطع مصور العاهل الأردني بزي عسكري على متن طائرة عسكرية في أحدث إنزال جوي للإمدادات الطبية العاجلة إلى المستشفيات الميدانية التي يديرها الأردن في القطاع الذي مزقته الحرب.

ولم تتضح على الفور إذا كانت مشاركة العاهل الأردني بعملية الإنزال اقتصرت على الجانب المعنوي، أم كان يتقلد مهاما أخرى خلالها.

        View this post on Instagram                      

A post shared by AlMamlaka TV - قناة المملكة (@almamlakatv)

وذكر موقع القناة على الإنترنت أن "القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة الهولندية نفذت مؤخرا، إنزالا جويا على محيط المستشفى الميداني الأردني غزة/ 77 شمالي قطاع غزة". 

وأضافت أن ذلك يأتي "استمرارا للجهود الدولية التي يقودها الأردن في تنظيم ودعم إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين في قطاع غزة". 

وكانت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، قد أعلنت في وقت سابق، أن الأردن أرسل قرابة 5100 طن من المساعدات إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، منذ شهر أكتوبر الماضي. 

وقالت إن المساعدات جرى نقلها عبر جسر جوي وبري من خلال 49 طائرة (بينها 11 إنزالاً جويا)، وبحمولة إجمالية وصلت إلى 719.77 طناً من المواد، فيما سيّر الأردن 325 شاحنة برية بإجمالي حمولة 4376.47 طناً، وفقا لما نقلت القناة. 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة

واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لسكان قطاع غزة.

وفي هذا الإطار قدمت عملية الفارس الشهم 3 مساعدات لمجموعة من العائلات تضمنت خيام إيواء، ومستلزمات أساسية للعائلات التي تُعاني من النزوح المتكرر والأوضاع الصعبة، في خطوة إنسانية تعكس التزام الدولة المستمر تجاه العائلات في ظل الظروف القاسية التي يعاني منها سكان قطاع غزة.
وسارعت فرق عملية الفارس الشهم 3 التطوعية إلى مساندة العائلات بكل ما يلزمها، من تركيب الخيام وتجهيزها.
وتعمل دولة الإمارات منذ إطلاق عملية الفارس الشهم 3 في 5 نوفمبر(تشرين الثاني) 2023 على توفير كل ما يلزم للعائلات الفلسطينية في قطاع غزة، لمساندتهما والتخفيف عنها، حيث سيرت السُفن المحملة بالمساعدات والقوافل والطائرات، ونفذت العديد من المبادرات، للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والعائلات المتضررة في مراكز الإيواء ومخيمات النزوح في القطاع.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • ملياردير أسترالي يتبرع بـ10 ملايين دولار لغزة
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة تحملها طائرات مسيرة
  • أوضاع غزيين تقطعت بهم السبل في الأردن بعد طوفان الأقصى
  • الأردن يؤكد دعمه للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • “الميداني الأردني” للتوليد والخداج يتجه إلى خانيونس اليوم
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة