بوابة الوفد:
2024-07-06@09:56:16 GMT

جامعة الزقازيق تستعد للاحتفال باليوبيل الذهبي

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

عقد الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الأحد، اجتماعا لمناقشة خطة تطوير الحرم الجامعي، فى إطار السعى المستمر للإرتقاء بالمظهر الحضارى للجامعة، وضمن استعداداتها للإحتفال باليوبيل الذهبى ومرور ٥٠ عاما على إنشائها.

 جاء ذلك بحضور قيادات الجماعة وعمداء الكليات، ونواب رئيس الجامعة، ولفيف من كلية الهندسة وأعضاء الإدارة الهندسية بالجامعة.

وأشاد الدكتور خالد الدرندلي بحجم الجهود المبذولة من قبل أساتذة كلية الهندسة، ومعاوني أعضاء هيئة التدريس لاظهار الجامعة بالمظهر المشرف الذى يعكس عراقتها ويخدم أبناء المحافظة والمغتربين، موجها بسرعة الانتهاء من إتمام اعمال التصميمات حتى تظهر الجامعة بأرقى صورة لها احتفالًا باليوبيل الذهبي للجامعة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض خطة تطوير الحرم الجامعي، حيث قدم الدكتور خالد نبيل عرضاً تفصيليا لخطة التطوير، موضحاً إياه بفيلم تصويري لتجسيد التطوير المقترح بالحرم الجامعى بدءا من الميدان الرئيسي الذى سيتم تزويده بمجسم يعكس التوافق التاريخي والمكاني مع الواجهات والآثار المصرية، ويبرز السمات الثقافية والتاريخية المميزة لعراقة الجامعة.

وأشار إلى الدكتور خالد نبيل أن الفيلم تضمن لقطات لمراحل تطوير واجهات مبانى جامعة الزقازيق بعددٍ من الكليات وهى: «الحقوق، التكنولوجيا والتنمية، الهندسة»، مع تزويد مبنى رئاسة الجامعة بالطابع الإسلامى والحضارى بهدف تحقيق تناغم بين جميع الواجهات، وبما يتماشى مع الهوية البصرية للجامعة.

وواصلت الدكتور ياسمين صبرى الحديث عن كيفية تنسيق المساحات الخضراء بما يلائم تصميم المبانى ويبرز جمال الممرات الرئيسية، كما استكمل الدكتور هشام هنداوي الحديث عن تطوير الشكل الحضاري لبوابة جامعة الزقازيق الرئيسية بما يحقق التواصل البصرى مع واجهات ومباني الجامعة.

وعلى جانب آخر، استعرض الدكتور حافظ سلماوى تحقيق فكرة الاستدامة بالجامعة وترشيد الطاقة، وأساليب تطوير المرافق العامة للحرم الجامعى ووضع نظام لإدارة المخلفات الصلبة بما يحقق انسيابية الحركة ويحافظ على المظهر الجمالي للجامعة.

وأوضح الدكتور محمد شلبي خطة تنظيم المرور للمركبات والأفراد بكافة الطرق والممرات والبوابات الرئيسية والجانبية للجامعة لتحقيق انسيابية الحركة المرورية.

وفى ختام الاجتماع دعا رئيس الجامعة، الحضور من النواب وأساتذة كلية الهندسة بالنزول فى جولة تفقدية لمتابعة مواقع العمل بالجامعة،والتى سيتم إدخال تعديلات وتطويرات بها سواء بالمباني أوالطرق الرئيسية، ومعاينة المقترحات التى تم طرحها على أرض الواقع، للوصول إلى أفضل الرؤى الممكنة لاظهار الجامعة بأفضل صورة ممكنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التكنولوجيا المخلفات الصلبة هيئة التدريس مواقع العمل جامعة الزقازيق كلية الهندسة المساحات الخضراء الحرم الجامعى خطة التطوير المرافق العامة جامعة الزقازیق الدکتور خالد

إقرأ أيضاً:

قرية للسياحة العلاجية وآخرى ذكية بمشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج

شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج مناقشة مشروعات تخرج طلاب البكالوريوس بكلية الهندسة، بحضور الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد قاسم عميد الكلية، الدكتور طلعت علي و الدكتور محمد محمود وكلاء الكلية، اللواء طارق حافظ مدير عام إدارة الأمن الجامعي، الدكتور أحمد عاطف أمين الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية والطلاب، وذلك بمقر الكلية بالحرم الجديد.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص على تخريج كوادر هندسية وفنية طبقاً لحاجة سوق العمل، وذلك من خلال تشجيع الإبتكار والعمل على زيادة القدرة الإنتاجية، حيث أن المشروعات المبتكرة التي نفذها الطلاب جاءت تطبيقًا للدراسة النظرية والعملية التي اكتسبها الطلاب علي مدار سنوات الدراسة.

وأشاد رئيس الجامعة بما شاهده من أفكار مبدعة والتي نفذها الطلاب بكل دقة ومهارة، التي تعكس مدى موهبة خريجي كلية الهندسة التي تُساهم في تخريج آلاف المهندسين المتسلحين بالعلم والخبرة اللازمة لبناء الجمهورية الجديدة.

وأثنى الدكتور عبد الناصر يس على الجهد المبذول من الطلاب في تصميم مشروعات التخرج،التي بلغ عددها هذا العام ١٠ مشروع تخرج، شارك بها ٢٢٧ طالب وطالبة من أقسام الهندسة المعمارية والمدنية والكهربية، حيث قام الطلاب بعرض تطبيقات أفكارهم العلمية متضمنة أحدث ما وصل إليه العلم في تخصصاتهم، وذلك في تقنيات الإتصالات والإلكترونيات والتحكم الكهربي.


 وأوضح الدكتور أحمد قاسم أن طلاب قسم الهندسة المعمارية قدموا تصميمات هندسية متكاملة لتخطيط وتصميم قرية للسياحة العلاجية بواحة سيوة ومشروع آخر لتصميم قرية سياحية ذكية، كما تم مناقشة أيضا مشروعات التخرج لطلاب قسم الهندسة المدنية في تخصصاتها المختلفة مثل المنشأت الخرسانية والطرق والصرف الصحي والمياه.

ومن الجدير بالذكر أن منسوبي الكلية احتفلوا برفقة رئيس الجامعة بذكرى بيان ٣ يوليو.

مقالات مشابهة

  • قرية للسياحة العلاجية وآخرى ذكية بمشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج
  • جامعة الزقازيق تحقق قفزة نوعية بتصنيف ليدن الهولندي لعام 2024
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • لتهنئته بالمنصب الجديد.. محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • الأولى محليًا مهنيًا وأكاديميًا.. تصنيف جديد للجامعة اللبنانية
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدة
  • وفد جامعة الجلالة في زيارة للزقازيق لبحث جهود الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة