شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بوتين  روسيا ستعود لـ اتفاق الحبوب فور تلبية جميع شروطها، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء الدول الغربية بتحريف .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوتين : روسيا ستعود لـ اتفاق الحبوب فور تلبية جميع شروطها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوتين : روسيا ستعود لـ اتفاق الحبوب فور تلبية جميع...

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء الدول الغربية بتحريف اتفاق الحبوب في البحر الأسود لتحقيق مصالحها الخاصة، لكنه قال إن روسيا ستعود للاتفاق على الفور حال تلبية كل شروطها.

وقالت إنه تم تجاهل مذكرة تفاهم موازية وقعت في نفس الوقت أريد بها تيسير الصادرات الروسية من الحبوب والأسمدة في مواجهة العقوبات الغربية المفروضة على موسكو ردا على غزو أوكرانيا، وفق لـ"رويترز".

وأكد بوتين على موقف موسكو بأنها ستعود إلى الصفقة بمجرد تلبية الغرب لمطالبها الخمسة الرئيسية وهي عودة البنك الزراعي الروسي إلى نظام سويفت، واستئناف تصدير الآلات الزراعية وقطع الغيار إلى روسيا، وإزالة القيود المفروضة على التأمين ووصول السفن والبضائع الروسية إلى الموانئ، وإعادة خط أنابيب تصدير الأمونيا المتضرر حاليا من توجلياتي الروسية إلى أوديسا في أوكرانيا، وإلغاء الحظر على الحسابات والأنشطة المالية لشركات الأسمدة الروسية.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الروسية - عقب انتهاء اتفاق تصدير الحبوب يوم الاثنين - إن موسكو ستعتبر جميع السفن المتجهة إلى الموانئ الأوكرانية ناقلات محتملة لشحنات عسكرية.

ومنحت وزارة الخارجية الروسية الأمم المتحدة، التي توسطت في اتفاق الحبوب إلى جانب تركيا، ثلاثة أشهر لتنفيذ بنود المذكرة إذا أرادت عودة روسيا إلى اتفاق الحبوب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صادرات الحبوب الأوكرانية ترتفع إلى 8.7 مليون طن

الاقتصاد نيوز - متابعة

أظهرت بيانات وزارة الزراعة، الاثنين، أن صادرات الحبوب الأوكرانية في الموسم الجاري الذي بدأ في يوليو 2024 وينتهي في يونيو 2025 بلغت 8.7 مليون طن حتى 16 سبتمبر ارتفاعا من 5.9 مليون طن بحلول 20 سبتمبر في الموسم الماضي.

وشمل الصادرات 4.8 مليون طن من القمح و2.5 مليون طن من الذرة و1.2 مليون طن من الشعير.

واتفقت الحكومة الأوكرانية مع جمعيات المزارعين على تقليل صادرات القمح خلال الموسم الجاري إلى 16.2 مليون طن. ولا توجد قيود على صادرات السلع الأخرى.

وارتفعت صادرات الحبوب الأوكرانية في موسم 2023-2024 إلى نحو 51 مليون طن من 49.2 مليون طن في العام السابق.

مقالات مشابهة

  • الفرحة تعم حقول الأرز بالدقهلية.. والمزارعين" ربنا عوضنا"
  • مشاهد: حيث تسببت الأنظمة الحزبية و المدنية المترددة في تعطيل مسار الثورة الديسمبرية
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • التجارة: سنخلط 40 ألف طن من الحنطة الروسية مع المحلية لإنتاج طحين الصفر 
  • برلماني يشيد بسرعة تلبية محافظ بورسعيد لمطالب المواطنين بمختلف القطاعات
  • تلبية احتياجات الطلاب بأسعار تناسب «محدودي الدخل» بمعارض أهلا مدارس في سوهاج
  • التونسية أنس جابر تنسحب من جميع مسابقات التنس حتى نهاية العام
  • بوتين يوقع مرسوما يقضي بزيادة عدد عناصر القوات الروسية إلى 1.5 مليون جندي
  • إلى 1.5 مليون.. بوتين يأمر برفع عدد جنود الجيش في روسيا
  • صادرات الحبوب الأوكرانية ترتفع إلى 8.7 مليون طن