شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن المسرح الشمالي لـ”جرش” يحتضن مشاركات لـ 7 دول عربية، سواليف لأول مرة يحتضن المسرح الشمالي مشاركات لـ 7 دول عربية تشارك ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المسرح الشمالي لـ”جرش” يحتضن مشاركات لـ 7 دول عربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المسرح الشمالي لـ”جرش” يحتضن مشاركات لـ 7 دول عربية

سواليف

لأول مرة يحتضن المسرح الشمالي مشاركات لـ 7 دول عربية تشارك ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته السابعة والثلاثين، والذي ينطلق في 26 تموز الجاري، حيث تشارك مصر بالمطرب هاني شاكر والمطربة مروة ناجي وفرقة وسط البلد، كما ستشارك فرقة الموسيقى العربية. ومن سوريا تشارك بتول بني والفنان بدر رامي وفرقة للقدود الحلبية، وكذلك كورال غاردينيا وكورال تناغم، ومن تونس تشارك المطربة غالية بنعلي، ومن لبنان المطربة عبير نعمة وجورج نعمة والاخوين شحادة، ومن العراق فرقة سومريات، ومن فلسطين اليكس خوري وجوقة بيات، ومن الأردن يشارك المطربون ثمين حداد ورامي شفيق وسامر أنور وسليمان عبود و عيسى السقار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مواعيد عروض مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية.. الدخول مجاني

أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربى، عن جدول عروض الدورة الخامسة، وقد اختارت لجنة المشاهدة في وقت سابق 5 عروض فقط للمشاركة في دورة هذا العام، وضمت لجنة المشاهدة كلا من: الدكتور أحمد عبد العزيز، الدكتور محمد الهجرسي والفنان إسلام عبد الشفيع.

مواعيد عروض مهرجان المسرح العربى

وجاء جدول العروض المشاركة كالتالي، على أن يكون الدخول مجاني: 

- 20 أكتوبر عرض «بينو» علي المسرح الكبير في قصر ثقافة الأنفوشي في الساعة التاسعة مساءا.

 - 22 أكتوبر عرض « +1» على المسرح الصغير في قصر ثقافة الأنفوشي في السابعة مساءً، وعرض «الشاهد» على المسرح الكبير بقصر ثقافة الأنفوشي في التاسعة مساءً. 

 - 24 أكتوبر عرض «مأساة الحلاج» على المسرح الكبير في قصر ثقافة الأنفوشي في الساعة السابعة مساءً.

- 26 أكتوبر عرض «الإلياذة» على المسرح الكبير في قصر ثقافة الأنفوشي في الساعة السابعة مساءً.

 

تفاصيل مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية 

وتحمل هذه الدورة من المهرجان اسم الفنان كريم عبد العزيز ، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون وإشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

وتحتضن محافظة الإسكندرية المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر، ويضم المهرجان 5 عروض مسرحية، تتنافس على جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض وحفل الافتتاح على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، على أن يقام حفل ختام مهرجان في دار أوبرا سيد درويش وتقام على هامش المهرجان عددا من الورش الفنية المميزة.

ويُكرم المهرجان هذا العام عددا من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود العديد من المفاجآت الأخرى سيعلن عنها تباعاً خلال فعاليات المهرجان، مع إعلان أسماء المكرمين ولجان التحكيم في وقت لاحق.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين الحوش والبرج الشمالي في قضاء صور جنوب لبنان
  • عاجل - غارات مكثفة على المنطقة الواقعة بين الحوش والبرج الشمالي في قضاء صور بجنوب لبنان
  • مواعيد عروض مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية.. الدخول مجاني
  • عمرو دوارة: مصر لها الريادة في تقديم فن المونودراما
  • المسرح العماني.. اتّجاهات جديدة
  • موقع انتظر صناعة عربية باقلام نخبة عربية
  • عزت زين: المسرح فى ازدهار ولكنه يحتاج للدعاية
  • جيوش عربية
  • لا روائع بعد اليوم!!
  • حالات جوية متطرفة تضرب العالم خلال أيام.. ما علاقة مرتفع القطب الشمالي؟