كتب- نشأت علي:
أوصت لجنة الصحة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور أشرف حاتم ، بإنشاء معهد قومي لعلاج الأورام، بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وذلك لتوفير الرعاية الصحية اللازمة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حاتم عبدالعزيز، بشأن سرعة الانتهاء من مستشفي الأورام بالزقازيق، وذلك بحضور الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة.

من جانبه أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، أن مستشفي الرمد بالزقازيق سيدخل الخدمة خلال أشهر قليلة حيث من المنتظر افتتاحه خلال شهر مايو المقبل، جاء ذلك ردًا على طلب الإحاطة المقدم من النائب حاتم عبدالعزيز بشأن تأخر تشغيل مستشفى الرمد.

وطالب النائب حاتم عبدالعزيز خلال الاجتماع بضرورة تشغيل وحدة المهدية الصحية، والتي تم الانتهاء من إنشاءها ومدها بعدد كبير من الأجهزة، حيث رفضت مديرية الصحة بالمحافظة استلامها بسبب بعض المشكلات الفنية، وهو ما رد عليه الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأنه ليس لديه مانع فب استلامها فورًا عقب تلافي الملاحظات التي رصدتها لجنة الاستلام ومنها عدم وصول التيار الكهربائي الخفيف، وعدم جاهزية وحدة إطفاء الحريق.

وأوصي الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة، بضرورة مخاطبة هيئة الأبنية التعليمية المسئولة عن أعمال البناء، بسرعة التواصل مع المقاول المختص لتلافي كافة الملاحظات حتى تتوفر الخدمة لأهالي المهدية.

كما أوصت اللجنة بمد مستشفي الكبد بمدينة هيهات بجهاز أشعة مقطعية إلى جانب عدد آخر من المستلزمات، ووعد مسئولي وزارة الصحة بتوفير جهاز الأشعة المقطعية وباقي المستلزمات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 لجنة الصحة بمجلس النواب أشرف حاتم معهد الكبد معهد الأورام طوفان الأقصى المزيد وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

رسميا.. مسعود بزشكيان رئيسا لايران

أعلنت وزارة الداخلية الايرانية، السبت، عن فوز مسعود بزشكيان في السباق الرئاسي، وذلك بنسبة 53.6 بالمئة من أصوات الناخبين؛ بعد أن حصد 16.384.403 صوتا.

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات، خلال مؤتمر صحفي، إن "بزشكيان (69 عاما) حصل على أكثر من 16 مليون صوتا، من أصل 30 مليونا من أصوات المقترعين".

وتابع: "علما بأن أكثر من 61 مليون إيراني كانوا مدعوين للمشاركة في الاقتراع".

وجاءت النتائج النهائية، بحسب ما أعلنته لجنة الانتخابات الرئاسية في وزارة الداخلية الإيرانية كما يلي:

إجمالي الأصوات التي تم فرزها: 30530157 صوتا
مسعود بزشكيان: 16.384.403 صوتا
سعيد جليلي: 13.538.179 صوتا
نسبة المشاركة في الانتخابات 49.8 في المئة

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب: خفض الأسعار والاهتمام بملف الصحة على رأس طلبات النواب من الحكومة
  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • رسميا.. مسعود بزشكيان رئيسا لايران
  • مسعود بزشكيان رئيسا لايران
  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد «برجيل» للأورام في أبوظبي
  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد برجيل للأورام بمدينة برجيل الطبية في أبوظبي
  • بالصور ..حفل زفاف نجل النائب الوفدي طارق عبدالعزيز بحضور رئيس الوفد وقياداته وكبار رجال الدولة
  • وصول الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والسيدة قرينته حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • محلية النواب توصي بوضع رؤية مستقبلية للاستغلال الأمثل لأملاك الدولة
  • هشام خالد يهنئ محمد عبد اللطيف بتوليه وزارة التربية والتعليم