اختتمت مساء أمس السبت، مسابقة «ملكات جمال العرب وأوروبا 2024» بالدورة السابعة عشر برئاسة الدكتورة حنان نصر رئيس مؤسسة ملكات جمال العرب، بحضور مجموعة من نجوم الإعلام والفن بالعالم العربي ومصر.

وحصدت المغربية سامية العطوش على لقب ملكة جمال العالم العربي واللبنانية مريم زعيتر ملكة جمال العرب بأوروبا، وحصدت المصرية ريهام الخطيب على الوصيفة الأولى للعرب.

كما حصدت الأردنية سارة ياسر وصيفة ثانية، وحصدت ملكة جمال العرب للسلام الفلسطينية فادية الهواري وملكة جمال العرب للسياحة العراقية آية النعيمي والجزائرية مارية بودواية ملكة جمال العرب للتوب موديل.

وضمت لجنة التحكيم النجمة حورية فرغلي والإعلامي اللبناني زكريا، حيث تم تكريم مجموعة من نجوم الفن منهم الفنانة حورية فرغلي، الفنان أحمد شاكر عبد اللطيف، الفنانة هبة حسن، الفنانة إيناس عزالدين والمطرب مصطفي شوقي، والنجمة الجزائرية مريم حليم والتي توجت «ملكة جمال الفنانات العرب» والمطربة بسمة عطا والمطربة السورية نادين أكوان.

وأحيا الحفل المطربة نادين أكوان بأغنية «بفك الخط» من تاليف الدكتوره الشاعره حنان نصر، والمطرب زين بأغنية «الحلوه لما عدت» من تاليف الدكتوره الشاعره حنان نصر، كما غنت بسمه عطا أغنيتها الشهيرة «متسبطنيش».

اقرأ أيضاًالسر في الفستان.. حملة سخرية من ملكة جمال العرب التونسية

بعد منافسة 84 دولة.. من هي شينيس بالاسيوس ملكة جمال الكون 2023؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المطربة بسمة عطا ملکة جمال العرب

إقرأ أيضاً:

عمرها 100 عام وتعمل 50 ساعة أسبوعيا.. كيف تحافظ «مريم» على صحتها؟

رغم أن عمرها يتجاوز 100 عام، إلا أنها تعمل 6 أيام في الأسبوع حتى الآن، وتعتمد في نظامها الغذائي على 6 وجبات أساسية، ما يجعل مريم تود المقيمة بولاية نيوجيرسي الأمريكية، تعيش حياتها بطريقة طبيعية، لدرجة أنها لم تذهب للطبيب منذ 3 سنوات.

كشفت «مريم» أن العادات التي تقوم بها جعلتها تعمل لمدة 50 ساعة في الأسبوع، وتقضي 6 أيام في الأسبوع بشكل مثير للإعجاب في متجر الأثاث الخاص بعائلتها، والذي أسسه والداها في عام 1929. 

ووقالت «مريم» في تصريحات نقلتها صحيفة ديلي ميل البريطانية: «لا أستطيع أن أقول إنني أعمل عندما أستمتع بما أفعله، وكانت والدتي على نفس المنوال، وفي الواقع ماتت هنا في المكتب جالسة هنا تؤدي عملها، وكانت قد تجاوزت الثمانين من عمرها، لذلك قلت إذا كانت هذه هي إرادة الله لحياتي فليكن ذلك.

تتفهم «مريم» أن الجميع يرغب في التقاعد عند سن الستين، لكنها لن تكون سعيدة إذا جلست في البيت، وتعيش العجوز حياتها بطريقة طبيعية، ولا تزال تقود سيارتاه وتشتري البقالة وتطبخ رغم أنها تعيش مع ابنها. 

كيف تحافظ «مريم» على صحتها

تحافظ «مريم» على صحتها وتتجنب الأطعمة السريعة والمقلية وتبتعد عن الكحول، وتتناول الكثير من الخضار وتتأكد من أن طبقها دائمًا متعدد الألوان، مثل الطماطم والفلفل والخيار والقرع الأصفر والكوسة. 

ورغم ذلك لا تمنع نفسها من أكل الأشياء الأخرى، فهي تستمتع أيضًا بتناول الشوكولاتة الداكنة التي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتحسن وظائف المخ، كما أنها تحاول النوم بشكل صحيح.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. عماد النحاس مديرًا فنيا للمقاولون العرب خلفًا لمعتمد جمال
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • وزيرة «البلدية»: توجيهات سامية بتطوير البنية التحتية للموانئ
  • المقاولون العرب يقبل استقالة معتمد جمال ويعلن تعيين طلعت محرم بدلًا منه
  • ملكة جمال سلوفاكيا ترافق منتخب بلدها في دور الـ 16 من امم أوروبا
  • عمرها 100 عام وتعمل 50 ساعة أسبوعيا.. كيف تحافظ «مريم» على صحتها؟
  • النجم الإسباني لامين جمال يجتاز امتحان المرحلة الثانوية
  • معتمد جمال يعلن تشكيل المقاولون العرب أمام البنك الأهلي
  • نادية الجندي في سن العشرين بالكاجوال الشبابي