مسقط- الرؤية

شارك وفد من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان برئاسة المحامي سعود بن صالح المعولي نائب رئيس اللجنة في جلسات مناقشة التقرير الوطني لسلطنة عُمان المعني باتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة؛ وذلك في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وخلال مشاركته، اجتمع وفد اللجنة بسعادة فلاديمين ستيفانوف رئيس قسم المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وعرف باللجنة ونظام عملها، وناقش الخطوات التي تتخذها اللجنة حاليًا لإعداد ملف الاعتماد الذي سيتم خلال شهر مايو 2024.

ورحب المختصون في المفوضية السامية لحقوق الإنسان بنظام عمل اللجنة الجديد الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (57/ 2022) مؤكدين على ضرورة تعزيز دور اللجان الوطنية المعنية لحقوق الإنسان على المستويين الوطني والدولي. واجتمع وفد اللجنة برئيس قسم لجنة الفريق المعني باتفاقية منع الاختفاء القسري  الذي قدم معلومات تعريفية عن الاتفاقية وكيفية العمل على تنفيذها، وتوضيح دور اللجان الوطنية في متابعة تنفيذها.

وضمَّ وفد اللجنة في عضويتهِ كلاً من: عايدة بنت شامس الهاشمية عضوة اللجنة، والدكتور يحيى بن محمد الهنائي عضو اللجنة، وشذى بنت عبدالمجيد الزدجالية مديرة دائرة المنظمات والعلاقات الدولية باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بنك الإمارات دبي الوطني ينضم إلى «وفّر»

وقّعت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، متمثلة في برنامج «وفر» للخصومات، أمس الأربعاء، اتفاقيتين تضمنت الأولى انضمام «بنك الإمارات دبي الوطني» لبرنامج «وفر»، والثانية تجديد اتفاقية «كلية الأفق الجامعية» لاستمرار تقديم خدماتها التعليمية لحاملي بطاقة وفر، وذلك بحضور المهندس عمر خلفان الشامسي، رئيس الدائرة، في مقرها باللية.

يأتي ذلك ضمن استراتيجية برنامج «وفر» في توسيع نطاقات شراكاته بضم كبرى المؤسسات المالية والاقتصادية في الدولة لقائمة شركاته. وتعزيز مكتسبات التعاون المشترك مع جهات ومؤسسات النفع العام والقطاعات الحيوية المجتمعية.

وقّع اتفاقية انضمام «بنك الإمارات دبي الوطني» لبرنامج «وفر» الدكتور المهندس راشد ناصر خليفة أبوشبص مدير دائرة الموارد البشرية، وعن البنك وقّع محمد الحمادي رئيس قسم الخدمات المصرفية للموظفين وتطوير الأعمال، بحضور عمار العقاد مدير تطوير الأعمال بالبنك، وحسن سجواني مدير تطوير الأعمال والالتزامات المصرفية.

ووقّع المهندس عمر بن حريمل تجديد الاتفاقية مع كلية الأفق الجامعية، والدكتور محمد انعيرات رئيس الكلية، بحضور الدكتور المهندس راشد أبوشبص، والدكتور غسان عيسىى عميد كلية الحوسبة، وفراس الطباع مدير عام العلاقات الحكومية، وزيدون حتاملة مدير التدريب بالجامعة.

وحضر توقيع الاتفاقيتين من دائرة الموارد البشرية: جواهر سيف العود مدير مكتب الفعاليات والأنشطة ومدير برنامج «وفر»، وسيف دعيفس مدير مكتب رئيس الدائرة.

وتمنح اتفاقية بنك الإمارات دبي الوطني بموجبها الفئات المستفيدة من بطاقة «وفر» مزايا وفوائد على الباقات المصرفية، وعروض خاصة على حلول التمويل بأشكاله المختلفة كالشخصي والعقاري وتمويل السيارات، بالإضافة إلى عروض مميزة ومزايا خاصة على بطاقة الائتمان والاستثمار والتأمين.

ويحقق تجديد اتفاقية كلية الأفق الجامعية استمرار عقد اللقاءات الدورية بين ممثلي الطرفين للتخطيط لمجالات التعاون والأنشطة المشتركة وتحديد آليات تنفيذها وأوجه الاستفادة منها، بالإضافة إلى تقديم منح دراسية لحاملي بطاقة «وفر» وأفراد عائلاتهم وللطلبة الراغبين في دراسة درجة البكالوريوس والماجستير.

حيث يخصص الاتفاق نسبة خصم من 35% إلى 75% لدراسة بكالوريوس كلية إدارة الأعمال وكلية الحوسبة، وخصم من 15% إلى 50% لدراسة درجة الماجستير في كلية إدارة الأعمال، وخصم بقيمة 25% للطلبة الراغبين في تحويل المواد أو تحويل الساعات المعتمدة من الجامعات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • بنك الإمارات دبي الوطني ينضم إلى «وفّر»
  • تقارير حقوقية توثق اعتقال آلاف من لاجئي سوريا العائدين لبلادهم
  • رئيس «النواب»: مناقشة قانون الإجراءات الجنائية الجديد في دور الانعقاد المقبل
  • مناقشة بدء تنفيذ اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن
  • أمير الحدود الشمالية يتسلم التقرير السنوي لفرع هيئة حقوق الإنسان
  • اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان تستضيف جلسة حوارية حول تعزيز مشاركة المرأة في السياسة العامة
  • بقيمة 10 ملايين ريال.. توقيع اتفاقية لإنشاء مشروع جدات الدواجن بالوسطى
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة تعديلات المحاكم الاقتصادية
  • الأمن النيابية تناقش في مقر قيادة قوات الشرطة الإتحادية زيادة مخصصات مقاتليها