جريدة الرؤية العمانية:
2024-07-07@01:33:55 GMT

توصيات بتطوير العلاج بالأشعة النووية

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

توصيات بتطوير العلاج بالأشعة النووية

 

مسقط- الرؤية

أوصى المؤتمر الدولي للعلاج بالأشعة النووية الذي اختتم جلساته أمس بضرورة تكثيف تنفيذ الحملات التي تبرز أهمية الأشعة النووية، وتثقيف العاملين الصحيين في سلطنة عمان عبر عقد ندوات ولقاءات دورية لبحث سبل تطوير هذا النوع من العلاج، وتوفير البنى التحتية من معدات ومنشآت لتطوير العلاج بالأشعة النووية، وإرسال عدد من الأطباء والفئات الطبية المساعدة من وحدات الطب النووي في سلطنة عمان إلى عدد من المراكز المتخصصة ذات الخبرات الطويلة للتدريب في هذا المجال لكسب المهارات اللازمة، والتنسيق مع بعض الخبرات الدولية لزيارة وحدات الطب النووي في سلطنة عمان لتقديم الأطروحات والسبل الكفيلة للعلاج بالأشعة النووية.

وكان المؤتمر الدولي للعلاج بالأشعة النووية الذي نظمته وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار ومستشفى السلطان قابوس بصلالة بالتعاون مع الرابطة الدولية للعلاج الصيدلاني الإشعاعي والجزيئي ومستشفى جامعة السلطان قابوس ومركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث السرطان والمدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية، قد بدأ أعماله الخميس الماضي بفندق كراون بلازا بمدينة العرفان بمشاركة 150 مشاركا من الأطباء والفئات الطبية المساعدة من 25  دولة خليجية، ونوقشت فيه أكثر من 42 ورقة عمل في 9 جلسات علمية قدمها نخبة من المحاضرين الدوليين من عدد من الدول الخليجية والعربية والأسيوية والأوربية.

وهدف المؤتمر إلى استعراض ومناقشة آخر المستجدات العلمية في مجال العلاج بالأشعة النووية، وإلى تثقيف وتعزيز وتطوير معارف وخبرات العاملين الصحيين في سلطنة عمان بكل ما هو جديد  في هذا المجال.

وصاحب المؤتمر معرض تكون من عدة أركان منها: ركن للملصقات والمطويات المتعلقة بعلاجات الأشعة النووية من الجهات المشاركة بالمعرض.

 

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

افتتاح المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة

الوطن| متابعات

شارك النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، في افتتاح فعاليات المؤتمر الليبي و المعرض الدولي الأول للصيدلة.

وألقى اللافي كلمة أكد فيها أن هذا المؤتمر  يشكل أهمية في مسيرة صناعة الطب، والدواء، مشيراً إلى أنه يتم التطلع إلى توصيات من شأنها تقديم التوجيهات العملية، لتأسيس قاعدة للصناعات الدوائية، وتطوير معايير الجودة، في توريد وصناعة الدواء، والمستلزمات الطبية، لدعم قدرات الدولة الليبية، في مواجهة الاحتياجات المتزايدة من بنود الإمداد الطبي، و التي لا يمكن للخدمات الصحية التحسن، إلا عند توفرها، كماً وكيفاً.

وأضاف اللافي: لقد آن الأوان للشروع في تصميم استراتيجية وطنية، للنهوض بالصناعات الطبية، والدوائية، وضمان مشاركة واسعة بين القطاعين العام والخاص، لتنفيذ هذه الاستراتيجية. 

وشدد على ضرورة تحديد المعايير التي تضمن جودة الأدوية، والمستلزمات الطبية، لحماية المستهلك، والتأكد من فعالية الدواء في علاج الداء، حاثاً الخبرات المشاركة في هذا المؤتمر، على استعراض هذه القضية، ومناقشتها بعمق و بتوسع، لإيجاد العلاج لها، ووضع القواعد الصارمة التي تضمن توفر الدواء المطابق لمعايير الجودة والكفاءة، مع العناية بالأبحاث العلمية.

وافتتح اللافي، فعاليات المعرض المصاحب لهذا المؤتمر، الذي تشارك فيه عدد من الشركات المحلية، والدولية المتخصصة، في صناعة الدواء.

الوسوم#رمضان أبو جناح عبدالله اللافي ليبيا

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» في قرية الكشاكوة بكفر الشيخ لمدة يومين
  • افتتاح المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة
  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • نهيان بن مبارك يفتتح معهد برجيل للأورام بمدينة برجيل الطبية في أبوظبي
  • عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي
  • مسجد السلطان قابوس الكبير في عمان
  • توصيات هامة للمؤتمر الطبى بالفيوم حول علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • سلطنة عمان.. اهتمام متنام بالاستثمار الرقمي والصناعات الإبداعية