حدد برنامج حساب المواطن الإجراء اللازم في حالة ظهور حالة الدفعة مدفوعة دون وصولها إلى الحساب البنكي للمستفيد، مع إيداع الدعم اليوم الأحد لشهر فبراير 2024 للدفعة 75، التي بدأ إيداعها من الساعات الأولى من صباح اليوم.

حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن في رده على أحد المستفيدين حول الإجراء في حالة كانت حالة الدفعة مدفوعة دون وصولها إلى حساب المستفيد، حيث أكد أنه في حال كانت حالة الدفعة " مدفوعة " يرجى مراجعة البنك، والتأكد من عدم إيداع الدفعة، مشيرا إلى أنه في حال لم يتم الإيداع بإمكان المستفيد رفع طلب على صوتك مسموع و اختيار نوع الطلب الرئيسي "المدفوعات"، ونوع الطلب الفرعي " لم يتم استلام الدفعة " من خلال الرابط من هنا.

وعليكم السلام،في حال كانت حالة الدفعة " مدفوعة " يرجى مراجعة البنك، و التأكد من عدم إيداع الدفعة ، وفي حال لم يتم الإيداع بإمكانك رفع طلب على صوتك مسموع و اختيار نوع الطلب الرئيسي " المدفوعات " ونوع الطلب الفرعي " لم يتم استلام الدفعة " من خلال الرابط ⁦https://t.co/qD7jXDuIP1⁩

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) February 11, 2024 حساب المواطن 75

وأودع برنامج حساب المواطن اليوم الأحد 3.4 مليارات ريال، في حسابات المستفيدين، ضمن مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، للدفعة 75، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والسبعين 10.8 ملايين مستفيد وتابع.

وبلغ إجمالي ما دفعه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 192 مليار ريال منها: 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، وتحصل 75% من المستفيدين على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1480 ريالًا.

فيما بلغ عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة، أكثر من 2.1 مليون رب أسرة، مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.9 ملايين مستفيد.

وكان برنامج حساب المواطن أطلق مؤخراً تحديثات للبوابة الإلكترونية وتطبيق البرنامج؛ لتسهيل تجربة المستفيد، وشمل التطوير: إضافة خدمات عديدة من أهمها اختصار وتسهيل رحلة المستفيد لتقديم الطلب، وجلب بيانات أفراد الأسرة مباشرة من الموقع، واسترجاع بيانات العنوان الوطني من خلال المصدر، فيما شمل تحديث التطبيق عددًا من الخدمات المتكاملة، من أهمها إضافة خدمة الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد، وإضافة خدمة الحاسبة التقديرية، وإتاحة التسجيل وتحديث البيانات من خلال التطبيق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن حالة الدفعة مدفوعة حساب المواطن 75 حساب المواطن حالة الدفعة من خلال فی حال لم یتم

إقرأ أيضاً:

أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل

كشفت أجندة رئاسة الجمهورية للعطلات الرسمية، عن موعد أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين العاملين بالقطاعات الحكومي والعام والأعمال العام  والخاص، بعد الانتهاء من حصولهم على إجازة رأس السنة الهجرية 2024.

أول إجازة رسمية بعد رأس السنة الهجرية 2024

وأكدت احصاءات الأجندة الرسمية للعطلات الصادرة عن رئاسة الجمهورية، أن أول إجازة رسمية بعد رأس السنة الهجرية 2024، هي إجازة لمناسبة دينية، وهي إجازة المولد النبوي الشريف التي يتصادف موعدها يوم الثلاثاء 16 سبتمبر 2024.

وقالت مصادر حكومية، تعليقا على هذه إجازة المولد النبوي الشريف، إنها إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص، لافتة إلى أن مجلس الوزراء سيصدر بها قرار رسمي للتعريف بضوابطها وإجراءات وشروط الحصول عليها.

إجازة المولد النبوي الشريف 2024

وأضافت المصادر، أن إجازة المولد النبوي الشريف 2024، تصادف فلكيا، وفق إحصاءات المعهد القومي للبحوث الفلكية يوم الثلاثاء 16 سبتمبر المقبل 2024، ومن المقرر ترحيلها إلى يوم الخميس 18 سبتمبر من نفس الأسبوع، اتباعا لقرار رئيس مجلس الوزراء السابق صدوره بترحيل جميع الإجازات الرسمية بمناسبات دينية وقومية إذا تصادف حدوثها أول أو منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع، حيث اتخذ مجلس الوزراء هذا القرار مراعاة لمصالح الجماهير والمواطنين في الجهات الحكومية طوال الأسبوع.

جدير بالذكر أن عدد المناسبات التي حصل بسببها الموظفون العاملون بالقطاعين الحكومي والخاص على إجازات رسمية مدفوعة الأجر في عام 2024، بلغ 12 مناسبة دينية وقومية، بإجمالي عدد أيام بلغت 25 يوما.

مقالات مشابهة

  • برلماني: نشهد حالة من التفاؤل بالحكومة الجديدة.. وبرنامجها سيكون في صالح المواطن
  • الاعتداءات على السوريين في تركيا.. من المستفيد؟
  • يتبقى 3 أيام.. موعد إيداع الدفعة 80 من حساب المواطن
  • خطوات ومزايا تصديق وثائق وزارة الخارجية من "سبل"
  • الموارد البشرية توضح طريقة إثبات الحصول على الضمان الاجتماعي
  • حساب المواطن يرد على شائعة وقف البرنامج نهائيا
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • مكتبة مصر العامة بالزقازيق تقدم خدماتها لـ 1218 طفل وشاب خلال يونيو الماضي
  • مكتبة مصر العامة بالشرقية تقدم خدماتها لـ 1218 طفل وشاب