حيروت – وكالات

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الأحد، تنفيذ ضربات ضد زورقين مسيرين، و3 صواريخ كروز، السبت، في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن، كانت معدة للإطلاق صوب البحر الأحمر.

 

وذكرت القيادة -في بيان لها على منصة إكس- “في 10 فبراير/ شباط الجاري (السبت) بين الساعة 4 إلى 5 مساءً بتوقيت صنعاء (13:00 – 14:00 ت.

غ) نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية بنجاح ضربات دفاع عن النفس ضد سفينتين مسيرتين (USV)، و3 صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن (ASCM)”.

 

وبحسب البيان فإن القصف استهدف شمال محافظة الحديدة، غربي اليمن، مشيرة إلى أن السفينتين سطحيتين وصواريخ كروز، كانت معدة للإطلاق ضد السفن في البحر الأحمر”.

والسبت، أعلنت جماعة الحوثي أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا بـ 3 غارات محافظة الحديدة.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

سنتكوم: تدمير 3 مسيرات تابعة للحوثيين في اليمن

 

قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الجمعة، إنها دمرت ثلاث طائرات مُسيّرة تابعة لجماعة الحوثي في منطقة تسيطر عليها في اليمن، بحسب "رويترز".

انهيار مبنى مدرسة في شمال نيجيريا ومقتل أكثر من 12 طالب .. آخرون تحت الركام مندوب فلسطين لدى الامم المتحدة يبعث رسائل حول التهجير القسري للاحتلال

وفى وقت سابق اليوم، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أنها دمرت طائرتين مُسيّرتين و5 زوارق مُسيّرة للحوثيين بالبحر الأحمر، مؤكدة أنها دمرت أيضًا "طائرة مُسيّرة أخرى ضمن مناطق سيطرة الحوثيين باليمن".

وقالت (سنتكوم)، في بيان عبر منصة "إكس": "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير خمس زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين في البحر القالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الجمعة، إنها دمرت ثلاث طائرات مُسيّرة تابعة لجماعة الحوثي في منطقة تسيطر عليها في اليمن، بحسب "رويترز".

وأضاف البيان: "‏كما نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير طائرتين مُسيّرتين فوق البحر الأحمر، بالإضافة إلى طائرة مُسيّرة أخرى تابعة للحوثيين ضمن منطقة خاضعة لسيطرتهم في اليمن".

وتابع البيان: "‏تقرر أن هذه الزوارق المُسيّرة والطائرات المُسيّرة تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا".

مقالات مشابهة

  • بعد سحب حاملة الطائرات آيزنهاور على وقع ضربات اليمن.. روزفلت تصل إلى المنطقة
  • سنتكوم: تدمير 3 مسيرات تابعة للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 طائرات بدون طيار و5 زوارق مسيرة للحوثيين في اليمن
  • سنتكوم تعلن تدمير وإعتراض 3 طائرات مسيرة وخمسة زوارق حوثية
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا طائرتين مسيرتين لمليشيا الحوثي الإرهابية فوق البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 5 زوارق مسيرة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر
  • الاستخبارات الأمريكية: مليشيا الحوثي استخدمت أسلحة إيرانية في 56 هجوماً استهدفت سفناً في البحر الأحمر وخليج عدن
  • سنتكوم تعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورق للحوثيين في البحر الأحمر
  • سنتكوم تعلن تدمير وإعتراض طائرتين مسيرتين وزورق حوثي
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن عن هجوم جديد لقوات صنعاء في البحر الأحمر