يمانيون|

نظمت الوحدة الاجتماعية بمحافظة إب، اليوم فعالية خطابية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي رضوان لله عليه.

 

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى استعرض عضو مجلس النواب أحمد النزيلي، فضائل وخصال وشجاعة الشهيد القائد الذي تحرك لكسر حاجز الصمت والخوف وصرخ بهتاف البراءة من أعداء الله .

 

وأوضح أن تحرك الشهيد القائد أزعج الأعداء الذين حركوا عملاءهم ليقودوا حملة عسكرية كبيرة عليه ورفاقه الذين كانوا متسلحين بالإيمان والوعي في مجابهة المشاريع التي تستهدف الأمة.

 

ولفت النزيلي إلى أن مشروع الشهيد القائد انطلق أيضا بشعار المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية إيمانا وانطلاقا على أسس ثابتة لدعم القضية الفلسطينية .

 

من جانبه حيا وكيل المحافظة مسؤول الوحدة الإجتماعية راكان النقيب موقف القيادة الثورية والقوات المسلحة اليمنية تجاه الشعب الفلسطيني وما أحدثه هذا الموقف الإيماني الأصيل من تغيير في خارطة المعركة لصالح إخواننا في غزة .

 

ولفت إلى أن هذا الموقف مثل اساسا ثابتا للمسيرة التي ارسى دعائمها الشهيد القائد ..مؤكدا أن الشهيد القائد عمل على استنهاض الأمة ومحاولة إعادتها إلى مصادر مجدها وعزتها وكرامتها وهو القرآن الكريم .

 

ونوه النقيب بالشجاعة وقوة العزم والإيمان التي جسدها الشهيد القائد وهو يؤسس لهذا المشروع القرآني الذي تكالبت عليه قوى الهيمنة العالمية محاولة انهاؤه و استخدموا لذلك كافة وسائل الترغيب والترهيب .

 

بدوره أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة يحيى اليوسفي إلى أن مشروع الشهيد القائد رضوان الله عليه مثل عنوانا عريضا للعزة والكرامة كونه يرتكز على المنهج القرآني الذي ابتعد عنه أبناء هذه الأمة فتمكن الأعداء من استضعافهم وإذلالهم والتحكم بقرارهم و مقاليد أمورهم.

 

وأكد أن الشهيد القائد تحرك في ظروف استثنائية بالغة التعقيد وصلت فيه الأمة إلى ادنى مراحل الخوف والضعف نتيجة اشتداد وطأة المؤامرات من قبل أعدائها .

 

واضاف أن تضحيات الشهيد القائد اسست مشروعا عظيما استطاع اليوم أن ينتصر لقضية فلسطين ويجعل انظمة الأمة في حرج شديد وهي تقف صامتة خانعة و عاجزة أمام ما يتعرض له ابناء غزة من حرب إبادة وتدمير ممنهج بآلة الحرب الأمريكية والإسرائيلية.

 

تخللت الفعلية التي حضرها وكلاء المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وحارث المليكي وعبدالرحمن الزكري والمستشار عمار الشعيبي وقيادات تنفيذية ومحلية وأمنية وعسكرية ومشايخ وشخصيات إجمالية ، قصيدة معبرة للشاعر جميل الكامل.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الشهید القائد

إقرأ أيضاً:

رابطة علماء اليمن تُحيي أربعينية العلامة الشرعي والذكرى السنوية للعلامة عبد السلام الوجيه

الثورة نت|

نظمت رابطة علماء اليمن، اليوم، فعالية خطابية بأربعينية العلامة القاضي محمد عبد الله الشرعي -عضو هيئتها العليا- والذكرى السنوية الثانية لرحيل أمينها العام، العلامة عبد السلام عباس الوجيه.

وخلال الفعالية، أشار رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي أحمد يحيى المتوكل، إلى حجم الخسارة الكبيرة التي مُنيت بها الأمة، إثر فقدانها للعالمين الشرعي والوجيه.

واستعرض مسيرتهما العملية والعلمية الحافلة بالعطاء والبذل والنزاهة، وكذا الصفات الشخصية التي تميزا بها، وجعلت منهما من النماذج الفريدة.

وأشار القاضي المتوكل إلى أن حياة الفقيدين تأسست على الفضيلة والتقوى والعلم والتعليم، ونهلا من علوم “العترة الطاهرة” منذ نعومة أظفارهما، وجالسا العلماء وأعلام الهدى، ودرسا عند أكابر علماء اليمن الذين أجازوهما حتى صارا عالمين مبرزين في العلوم الدينية الأصيلة.

ولفت إلى ما تميّز به الفقيدان من علم، وتحرك وجهاد في ميدان الحياة العلمية والفكرية والأدبية، وما كان لهما من صولات علمية وجولات فكرية ومنازلات معرفية مع الفكر، الذي حاول جرف الهوية الإيمانية.

وأشاد بدور الفقيدين المشهود في مجال القضاء، وتأسيس رابطة علماء اليمن، والاهتمام بالنهوض بها، وتنظيم وحضور مؤتمراتها وندواتها ولقاءاتها الموسعة، والمشاركة بالدراسات والأبحاث القيمة التي تستنهض الأمة، وتسهم في إصلاح واقعها.

من جهته، دعا مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى، العلامة محمد مفتاح، إلى أهمية استمرار العطاء العلمي في منازل العلماء، والتشمير عن السواعد، وتحمل المسؤولية الدينية، والعمل الجاد والمنظم لبناء كوادر علمية وقضائية، تكون خير خلف لخير سلف، تسهم في ردم الفجوات، وسد الثغرات التي يتركها رحيل العلماء الربانيين والقضاة العادلين.

وأشار إلى أهمية قيام الجهات المعنية بدعم العلم والعلماء بما يسهم في عدم انطفاء شمعة العلم.. لافتا إلى الأدوار العظيمة للعالمين في صياغة الواقع السياسي والعلمي الراهن، والأدوار التي قامها بها في مواجهة ثقافة الباطل، والغزو الفكري.

وأكد العلامة مفتاح، على أهمية السير على خطاهما في التزوّد بالعلم، والتحلي بالأخلاق الفاضلة، بما يمكن من مواجهة ثقافة الانحطاط التفسخ الأخلاقي، وتحصين المجتمع من كل ما من شأنه النيل من هويته الإيمانية، وتركيبته الثقافية المحافظة.

بدوره، اعتبر أمين عام رابطة علماء اليمن، العلامة طه الحاضري، إحياء أربعينية العلامة القاضي محمد الشرعي، والذكرى الثانية لرحيل العلامة عبد السلام الوجيه، محطة للتذكير بسيرتهما ومواقفهما، وما تركانه من فراغ كبير في واقع الأمة.

واستعرض جوانبَ من حياة الفقيدين، وما كانا يتحليان به من قيم ومآثر ومكانة علمية، وصفات قائمة على الوفاء والصدق والأمانة والشجاعة، ومناصرة الحق، وتحقيق العدالة، وروح الإصرار والمبادرة والعزيمة والإيثار، وقوة التحمل، والصبر حتى في أحلك الظروف، التي مرا بها في آخر أيامهما.. مشيرا إلى أن مثل هذه الصفات جعلت منهما نموذجين يجب الاقتداء بهما.

فيما تطرق نجلا الفقيدين، يونس محمد الشرعيى، وعبد الله عبد السلام الوجيه، إلى أدوارهما الريادية، ومسيرتهما العلمية والعملية، وما شهدته من منعطفات خلال حياتهما المليئة بالإسهامات في مختلف المجالات، وإسهاماتهما في تبيين بطلان الأفكار الضالة التي حاولت النيل من الهوية الإيمانية للشعب اليمني.

ولفتا إلى ما تميز به الفقيدان من حضور دعوي وإرشادي، وممارستهما الخطابة، وتبليغ دين الله، وكذا دورهما في تأسيس الحركة العلمية، وتشجيع طلاب العلم، وكذا بصمتهما الواضحة في تأسيس الجمعية العلمية للجامع الكبير.

واستعرضا مراحل من حياة الفقيدين الوجيه والشرعي الجهادية، والصدع بكلمة الحق، وجملة المواقف التاريخية الجريئة التي تشهد لهما في حروب صعدة الست، التي تحركا فيها مناصرين للمسيرة القرآنية وقائدها، الشهيد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وتطرقت الكلمات والقصائد، التي ألقيت في الفعالية، إلى جهود الفقيدين في بيان زيف الإشاعات وبطلان الدعايات الحاقدة الموجهة ضد المشروع القرآني، وكذا دورهما في مواجهة الحملات المظللة.. مؤكدة أن الراحلَين عُرفا بموقفهما المناهضة للعدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي.

ونوهت بإسهاماتهما الفاعلة في القضاء، وإقامة العدل، وحل الكثير من القضايا الشائكة بحكم خبرتهما القضائية الواسعة، وتبحرهما في العلم.

حضر الفعالية عدد من المسؤولين والعلماء والشخصيات الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • منظومة الأخلاق الإسلامية تحصِّن الأمة من خطر حضارة الغرب
  • صنعاء.. فعالية ثقافية في مديرية سنحان إحياءً لذكرى الهجرة النبوية
  • رابطة علماء اليمن تُحيي أربعينية العلامة الشرعي والذكرى السنوية للعلامة عبد السلام الوجيه
  • ميراوي وآيت الطالب: العرض الذي قدمته الحكومة لطلبة الطب استثنائي ويلبى جل المطالب
  • لواء البراء بن مالك يحتسب (قصي بشرى اسماعيل قائد لواء البراء بن مالك بولاية سنار)
  • ريمة.. فرعا الزكاة والأوقاف يُنظمان فعالية خطابية إحياءً لذكرى عاشوراء
  • صنعاء.. تدشين برنامج إحياء ذكرى عاشوراء بفعالية خطابية
  • مكتبا الزكاة والأوقاف بريمة ينظمان فعالية خطابية بذكرى عاشوراء
  • شيخ الأزهر: مستعد لترك كرسي المشيخة والجلوس على حصير لتعليم الأطفال القرآن
  • تدشين برنامج إحياء ذكرى عاشوراء بمحافظة صنعاء