صحة وطب، متى تسبب المسكنات الصداع؟ استشارة الطبيب ضرورة،يعانى الكثيرون من الصداع المزمن والمستمر لفترات طويلة، فقد يكون الصداع ناتج عن مشكلة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر متى تسبب المسكنات الصداع؟ استشارة الطبيب ضرورة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

متى تسبب المسكنات الصداع؟ استشارة الطبيب ضرورة

يعانى الكثيرون من الصداع المزمن والمستمر لفترات طويلة، فقد يكون الصداع ناتج عن مشكلة صحية أو مشكلة نفسية وقد يكون ناتجا عن الآثار الجانبية لبعض الأدوية، وحسب ما ذكره موقع هيلثى لاين، يمكن أن تتسبب مجموعة متنوعة من الأدوية، بما في ذلك حبوب منع الحمل وأدوية القلب وحتى أدوية تخفيف الآلام في حدوث الصداع، ولكن إذا بدأ رأسك يؤلمك، فلا تتوقف عن تناول الدواء بمفردك تحدث دائمًا إلى طبيبك أولاً حتى يتمكن كلاكما من معرفة خطوتك التالية قد يقترحون عليك تغيير جرعتك أو التبديل إلى دواء مختلف.

ومن أبرز الأدوية التي تسبب الصداع  - المسكنات وأدوية الصداع  بعض الأدوية المستخدمة لعلاج الصداع يمكن أن تسبب الصداع يحدث ذلك عند استخدام عقاقير تخفيف الآلام عدة مرات في الأسبوع وعندما تتوقف عن تناولها تصاب بالصداع مرة أخرى ، مما يؤدي بك إلى تناول المزيد من الأدوية في النهاية ، تجد نفسك تعاني من الصداع أكثر فأكثر ، وغالبًا ما تشعر بألم أكبر.

يمكن أن تحدث المشكلة مع كل من الأدوية الموصوفة والأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية. 

-حبوب منع الحمل  عندما يتعلق الأمر بالصداع تجد بعض النساء المصابات بالصداع النصفي أن وسائل منع الحمل الهرمونية تساعد في علاجها، يجد آخرون أن حبوب منع الحمل وغيرها من وسائل منع الحمل الهرمونية ، مثل اللصقة أو الحلقة المهبلية ، تسبب الصداع النصفي .

إذا أصبت بالصداع أثناء حبوب منع الحمل ، فقد يكون سبب الصداع هو انخفاض هرمون الاستروجين الذي يحدث خلال الأيام التي تتناول فيها الحبوب غير الفعالة أو حبوب منع الحمل الوهمي .

-العلاج بالهرمونات البديلة العلاج بالهرمونات البديلة (HRT) يحسن أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي ولكنه يمكن أن يسبب الصداع.

إذا أصبت بالصداع عند تناول العلاج التعويضي بالهرمونات ، فناقشه مع طبيبك. هناك العديد من التغييرات المختلفة التي يمكنهم إجراؤها والتي قد تقلل من الألم.

يمكنك تجربة جرعة أقل من العلاج التعويضي بالهرمونات أو يمكنك تجربة أنواع مختلفة من العلاج التعويضي بالهرمونات للعثور على النوع الذي يناسبك على سبيل المثال ، رقعة الجلد التي تحتوي على هرمون الاستروجين هي نوع من العلاج التعويضي بالهرمونات يطلق مستوى منخفض من هرمون الاستروجين. إنها الطريقة الأقل احتمالية لإحداث الصداع باستخدام العلاج التعويضي بالهرمونات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حبوب منع الحمل یمکن أن

إقرأ أيضاً:

تعرف على توقعات برج الحمل اليوم 7 يوليو 2024

عالم الأبراج واحد من أكثر العلوم التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، ولكل برج الخصائص والسمات الخاصة به التي تميزه عن غيره، وهذه السمات تحدد شخصية كل شخص ينتمي لهذا البرج.        

 

 

 

  ويستطيع علماء الفلك توقعات ماسيحدث لأصحاب كل برج في يومهم في كلًا من الجوانب الصحية، العاطفية، المهنية وغيرها، وبعض الأشخاص يحرصون على معرفة هذه التوقعات لذا توفر جريدة "الفجر" الإلكترونية لقرائها توقعات الأبراج التي ينتمون إليها.         

 

 

السمات التي يتميز بها أصحاب برج الحمل     

 

 

ويعتبر مواليد برج الحمل من الشخصيات التي تتحلى بالشجاعة والقوة والطاقة الإيجابية، كما يتميز مولود الحمل بالطموح والإخلاص للأخرين.         

 

مشاهير برج الحمل

 

 

    الفنان عمر الشريف الفنان حسين فهمي الرسام العالمي ليوناردو دافنشي الشاعر السوري نزار قباني الفنان وليد توفيق.   

 

 

 على الصعيد المهني:       

اليوم، يتوجب على مولود هذا البرج أن يحافظ على نشاطه وتركيزه في العمل، الاستمرارية في الأداء الجيد وتحقيق النجاح في الأمور المهمة ستعود بالفائدة، يجب التركيز على المهام المشتركة. 

 

   على الصعيد العاطفي:   

في المجال العاطفي، ينبغي أن يكون مولود هذا البرج حذرًا في المناقشات العاطفية، من المهم الحفاظ على الهدوء والتفاهم مع الشريك، مما يساعد على بقاء الأمور بينكما في أفضل حال، سيسعد الشركاء بتلك الروح الهادئة وسيشعرون بالقرب والتفاهم، كما أن الصداقة ستكتسب قوة اليوم، وسيكون هناك لقاءات مع أشخاص مؤثرين ستساهم في تحسين العلاقات العاطفية.

 على الصعيد الصحي

 

ينصح بأن يحاول مولود هذا البرج بقدر الإمكان الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الزيوت والدهون، خاصة الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة

مقالات مشابهة

  • تعرف على توقعات برج الحمل اليوم 7 يوليو 2024
  • تحذير من إضافات في الآيس كريم تسبب الأمراض.. واستشارية تغذية تطمئن المستهلكين
  • مشروبات تساعدك على التخلص من الصداع
  • سر طبي خفي وراء الصداع النصفي لم يتم اكتشافه من قبل (تفاصيل)
  • عادة ليلية تسبب السكتة القلبية.. ما التفاصيل؟
  • مفاجأة حول سبب الإصابة بالصداع المتكرر.. ما علاقة التغيرات المناخية؟
  • ما هو مرض الساركوما؟.. «الصحة» تحذر من هذا الأمر عند العلاج
  • 10 محفزات للإصابة بالصداع النصفي
  • علاقة الحساسية الغذائية بالصداع ومرض السكري؟
  • متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية