تفاصيل كثيرة تهم الملايين من المواطنين بمختلف الدول العربية والإسلامية حول موعد شهر رمضان 2024، خاصة مع تغير موعده بين الدول العربية عدة أعوام ماضية، ومع توحيد أول أيام شهر شعبان والذي بدأ اليوم الأحد 11 فبراير في جميع الدول الإسلامية والعربية.

بداية رمضان في الدول العربية

وأوضح الدكتور محمد عودة، مدير مركز الفلك الدولي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «متوقع أن تختلف الدول العربية والإسلامية في موعد بداية شهر رمضان 2024، ما لم تحدث أي مفاجأة».

وأضاف مدير مركز الفلك الدولي، أن بداية شهر رجب وشعبان 2024 كانت موحدة في كل الدول العربية، في سابقة لم تحدث منذ زمن بعيد، ولكن الرأي النهائي يكون يوم الرؤية لشهر رمضان، مضيفا أن ما يتم الإعلان عنه يكون وفقا للحسابات والدراسات الفلكية التي يتم إعدادها.

موعد شهر رمضان 2024

وفي السياق ذاته، كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، أن موعد شهر رمضان 2024، سيكون 11 مارس المقبل، وفقا للحسابات الفلكية، لافتا إلى أن الرأي النهائي يكون لدار الإفتاء المصرية بعد استطلاع هلال شهر رمضان يوم 29 مارس المقبل.

وأوضح القاضي، أن هناك أكثر من موقع استطلاع رؤية هلال شهر رمضان يتم العمل به بين المعهد ودار الإفتاء المصرية وهيئة المساحة داخل الأراضي المصرية، تتمثل في مرتفعات القطامية وجبال سانت كاترين وشرق العوينات وجبال عتاقة ومحافظة الوادي الجديد وغيرها من الأماكن التي تكون بعيدة عن المدن العمرانية ومصافي البترول والمصانع والإضاءة، بحيث يمكن الاستطلاع دون أن يكون هناك أي مؤثرات تؤثر على الرؤية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد شهر رمضان 2024 شهر شعبان رمضان الدول العربية رمضان مصر الدول العربیة شهر رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

مهرجان قرطاج 2024| موعد ومكان حفل أصالة

تلتقي الفنانة أصالة جمهور مهرجان قرطاج الدولي بعد غياب طويل، في دورته 58، التي تضم عددًا كبيرًا من نجوم الغناء العربي. 

 

تحيي أصالة الحفل الختامي للمهرجان في 17 أغسطس القادم على المسرح الأثري بمدينة قرطاج، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإلكتروني. 

 

 

أطلقت إدارة مهرجان قرطاج الدولي  البوستر الرسمي للدورة الـ58، والتي تضم نخبة من نجوم الغناء العربي، وعددًا من العروض الثقافية والتراثية لـ تونس الخضراء.

 

ومن المقرر أن تقام فعاليات الدورة 58 من مهرجان قرطاج الدولي في الفترة بين 18 يوليو حتى 17 أغسطس من العام الجاري.

الدورة 58 من مهرجان قرطاج الدولي تأتي  بمفاجآت فنية غير متوقعة وعودة الفنانة أصالة إلى مسرح المهرجان بعد غياب أكثر من 10 سنوات، ومفاوضات مع القيصر كاظم الساهر والشاب خالد وغيرهم من أبرز نجوم الأغنية العربية.

جاءت الدورة الماضية من مهرجان قرطاج بقائمة من نجوم الفن من مختلف دول العالم، كما الفنان محمد حماقي حفله الأول بحشد جماهيري ضخم لم يشهده المهرجان سابقًا.

 

 يعتبر المهرجان من أهم المهرجانات العربية والأفريقية والعالمية وأعرقها، وتدور فعاليته في المسرح الأثري بقرطاج، الذي أعيد ترميمه في بداية القرن 20، وله طاقة استيعاب لأكثر من 12 ألف شخص، وتم تطويرها بعد ذلك لتشمل 20 ألفًا.

مقالات مشابهة

  • مهرجان قرطاج 2024| موعد ومكان حفل أصالة
  • آخر موعد للتقديم في وظائف دار الأوبرا المصرية
  • الجمعة المقبل.. دار الإفتاء المصرية تستطلع هلال المحرم لعام 1446
  • عضو بالنواب: مواعيد إغلاق المحلات يقضي على فلسفة مدينة لا تنام
  • عوراء وكبش فداء
  • الباحث رمضان عاطف يحصل على الماجستير في إدارة الإعلام من الاكاديمية العربية
  • كيف نظر العالم لثورة 30 يونيو فى مصر؟.. الدول العربية أيدت الأمر لمعرفتها بخطر الجماعات الظلامية
  • بعد الكشف عن الأسلحة النوعية الجديدة.. الأحزاب المناهضة للعدوان تشيد بالإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية
  • لتحديد سعر الفائدة.. موعد الاجتماع المقبل للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي
  • موعد دفع فاتورة التليفون الأرضي لشهر يونيو