تمكن قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة من ضبط القائمين على (مخزن "بدون ترخيص" بالشرقية) لقيامهم بتخزين كميات كبيرة من المكرونة بقصد حجبها عن التداول لبيعها بأزيد من السعر بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة، وعثر بداخله على كمية قدرها (1000 طن مكرونة).

كما تم ضبط القائمين على (مصنع ومخزنين "بدون ترخيص" بالجيزة) لقيامهم بتخزين كميات كبيرة من الأعلاف الحيوانية بقصد حجبها عن التداول لبيعها بأزيد من السعر بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

. وعُثر بداخلهم على (227 طن أعلاف حيوانية)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار مواصلة أجهزة وزارة الداخلية جهودها لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع لرفع أسعارها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرقابة على الأسواق

إقرأ أيضاً:

التذبذب يسيطر على أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستمر التذبذب والتحركات العرضية في السيطرة على سعر الذهب المحلي، وذلك في ظل تأثره بحركة سعر الذهب العالمي من جهة، وارتفاع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية بشكل تدريجي من جهة أخرى، مما يبقي سعر الذهب حياديا حتى الآن خاصة مع غياب الطلب المحلي.
 

افتتح الذهب المحلي عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات، اليوم الأربعاء، عند المستوى 3155 جنيها للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3160 جنيها للجرام، وذلك بعد أن استقر سعر الذهب يوم أمس دون تغير ليفتتح ويغلق جلسة الأمس عند المستوى 3160 جنيها للجرام. 
التحركات العرضية في أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة، تأتي بسبب تتبع السعر المحلي لسعر أونصة الذهب العالمي، والتي تشهد تذبذبا أيضاً بشكل كبير وسط عدم سيطرة أي من قوى البيع أو الشراء على حركة الذهب.
 

من جهة أخرى يستمر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في الارتفاع بشكل تدريجي في البنوك الرسمية، ليصل متوسط السعر اليوم عند 48.75 جنيه لكل دولار، ولكن التأثير يظل محدودا على أسعار الذهب المحلي بسبب غياب العامل الهام الآخر في تسعير الذهب وهو الطلب المحلي الذي يشهد ضعفا كبيرا خلال الفترة الأخيرة.


حتى الآن لا توجد توقعات واضحة بشأن تغيرات كبيرة في سعر الذهب المحلي، وقد يستمر هذا طالما استمر الاستقرار في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه واختفاء السوق الموازية.
أعلن عدد من البنوك المصرية عن رفع حدود الاستخدام للبطاقات الائتمانية خارج مصر بنسبة 50% هذا بالإضافة إلى خفض رسوم تدبير العملة خارج مصر لتصبح 5% بعد ان كانت بنسبة 10% لجميع بطاقات الائتمان.
تدل هذه الخطوة على توافر السيولة الدولارية لدى البنوك المصرية، وهو الأمر الذي يحقق استقرارا في سعر الصرف، وينهي على السوق الموازية وبالتالي تختفي المضاربات السعرية سواء في سعر الصرف أو في سوق الذهب.
وبالنسبة لارتباط السعر المحلي مع السعر العالمي، فنجد أن تأثير هذا الارتباط يظل محدودا على السعر المحلي الذي يعتمد بشكل أكبر على عامل سعر الصرف وعامل الطلب المحلي الذي يشهد تراجعا ناتجا عن تقلص ثقة الأفراد في الذهب بعد التغيرات العنيفة في أسعاره.

 

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية


انخفض سعر أونصة الذهب العالمي لليوم الثاني على التوالي، وذلك في ظل تماسك مستويات الدولار الأمريكي بعد تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي يوم أمس التي أشارت إلى رغبة البنك لبقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول من الوقت.

يستمر السعر المحلي للذهب في التذبذب داخل نطاق تداولات محدد، وذلك بسبب تأثره بحركة السعر العالمي من جهة، وفي ظل ارتفاع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية من جهة أخرى، وبالتالي يفقد الذهب المحلي تحركه في اتجاه محدد خلال هذه الفترة.

تداولات أونصة الذهب العالمي تنحصر حالياً فوق المستوى 2300 دولار للأونصة، بينما قد كسر سعر الذهب خط الاتجاه الصاعد متوسط الأجل الأمر الذي يزيد من الضغط السلبي على الأسعار، ولكن يتطلب الأمر كسر المستوى 2300 دولار ليستهدف السعر بعدها القاع السعري الأخير الذي سجله عند 2286 دولارا للأونصة.

 

 السعر المحلي:


سعر الذهب المحلي عيار 21 حالياً يستمر في التحركات العرضية بدون تغيرات تذكر حيث يستمر في التحرك داخل منطقة 3150 – 3170 جنيها للجرام، ليتداول خلالها منذ أيام وإذا نجح السعر في تجميع زخم صاعد كاف لاختراق هذه المنطقة سيدفع الذهب إلى مستويات 3250 جنيها للجرام.  

مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه
  • التموين تعلن أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • الداخلية تضبط 263 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • التذبذب يسيطر على أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر
  • الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة 200 مليون جنيه
  • أسعار البقوليات اليوم الأربعاء 26-6-2024 في أسواق ومحال محافظة قنا
  • عاجل:- تراجع طفيف في أسعار الفراخ اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • ضربة لتجار العملة.. الداخلية تضبط 19 مليون جنيه آخر 24 ساعة
  • أسعار الفاكهة في الأسواق اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • الداخلية يُبقي على آماله في البقاء بالدوري الممتاز بالفوز على زد