شدد الكرملين على ضرورة اعتراف أوكرانيا بـ "الواقع الجديد" الذي فرضته الحرب، كشرط أساسي لبدء مفاوضات سلام جديدة بين البلدين.

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، خلال مقابلة تلفزيونية، أن "المفاوضات مع أوكرانيا ستكون مختلفة هذه المرة، نظرًا لوجود واقع جديد على الأرض، وكييف مطالبة بالاعتراف بهذا الواقع، مهما كان مؤلمًا".

أكد بيسكوف أن روسيا تفضل تحقيق أهداف العملية العسكرية في أوكرانيا عبر المسار السلمي، لكنها ستستمر في حال رفضت كييف هذا المسار.

وصف بيسكوف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه "زعيم عالمي يلعب دورًا رئيسيًا وكبيرًا"، مشيرًا إلى أن الغرب يستمع لبوتين على الرغم من سعيه لتشويه صورته.

رفض الغرب للحوار

أشار بيسكوف إلى أن الرئيس بوتين اقترح أكثر من مرة اللجوء إلى الحوار لحل جميع مخاوف روسيا السياسية والدبلوماسية، موضحًا أن أوكرانيا كان بإمكانها التوصل إلى اتفاقات سلام مع روسيا في مارس 2022 بتكاليف أقل، لكنها رفضت نتائج المفاوضات بناء على طلب من الغرب.

نوه بيسكوف إلى أن الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون كان مستعدًا جيدًا لمقابلة الرئيس الروسي، معتبرًا أن كارلسون "يحاول بإخلاص حل الأمور، وقد أعطى الفرصة لجمهوره لمواصلة هذه المحاولات".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين أوكرانيا الحرب مفاوضات سلام الغرب

إقرأ أيضاً:

الكرملين: التصريحات الغربية حول صراع مسلح محتمل مع روسيا بمثابة "موقف رسمي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف بأن الكرملين يعتبر التصريحات الغربية حول الاستعدادات لحرب مع روسيا بمثابة "موقف رسمي".

وأكد بيسكوف في تصريح صحفي نقلته وكالة (تاس) الروسية للأنباء، اليوم السبت ضرورة أخذ التصريحات الرسمية بعين الاعتبار، خاصة عندما تصدر على هذا المستوى العالي، بل في أعلى المستويات، مضيفا: "نحن نقيم بالطبع مواقف الطرف الآخر، سواء كانوا شركاءنا أو خصومنا، بناءً على هذه التصريحات الرسمية".

ويأتي تعليق بيسكوف ردا على تصريحات أدلى بها مسؤولون غربيون في الآونة الأخيرة، حول احتمال وقوع نزاع مسلح مع روسيا، حيث قامت ألمانيا، على وجه الخصوص، بتطوير خطة تشغيلية للحرب مع روسيا، فيما صرح رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) الأدميرال روب باور بأن النزاع بات مرجحًا للغاية، كما أكد رئيس هيئة الأركان العامة لقوات الدفاع الإستونية فاهور كاروس استعداد تالين لشن ضربة استباقية.

ومن ناحية أخري، أعلنت وزارة الدفاع الليتوانية، عبر منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي، تخصيص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تتضمن معدات لوجستية وذخيرة وأجهزة كمبيوتر محمولة، على أن تصل هذا الأسبوع.

يذكر أن ليتوانيا كانت قد تعهدت بتخصيص 0.25% من ناتجها المحلي الإجمالي كمساعدات عسكرية لأوكرانيا سنويًا، فيما كانت قد قدمت لأوكرانيا منذ بداية التدخل العسكري الروسي الشامل في فبراير 2022، مساعدات بلغت 2%، أي أكثر من 683 مليون يورو، كما تجاوز دعم ليتوانيا لأوكرانيا مليار يورو.

مقالات مشابهة

  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • بوتين: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين: “سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة” في أوكرانيا 
  • الرئيس السريلانكي الجديد وإجراءات التقشف التي فرضها الغرب
  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”
  • الكرملين: التصريحات الغربية حول صراع مسلح محتمل مع روسيا بمثابة «موقف رسمي»
  • الكرملين: التصريحات الغربية حول صراع مسلح محتمل مع روسيا بمثابة "موقف رسمي"
  • العالم على حافة الهاوية.. بوتين يلوّح بالسلاح النووي فهل يقود الصراع الأوكراني إلى نقطة اللاعودة؟