صحيفة الوطن الليبية:
2024-06-27@11:44:08 GMT

 “المنفي”يلتقي وفداً من قبيلة المقارحة

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

 “المنفي”يلتقي وفداً من قبيلة المقارحة

الوطن | متابعات

استقبل فخامة رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الأحد بمقر المجلس، وفداً من قبيلة المقارحة، بحضور رئيس الأركان العامة بالمنطقة الغربية  محمد الحداد.

وتناول اللقاء عدداً من الملفات السياسية والاجتماعية، وركز بشكل خاص على دور قبيلة المقارحة في مشروع المصالحة الوطنية الذي يتبناه المجلس الرئاسي.

الوسوم#المنفي المصالحة الوطنية الليبية المقارحة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المنفي المصالحة الوطنية الليبية المقارحة ليبيا

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تنفذ ورشة “صون التراث والموروث الشرطي”

نفذت شرطة أبوظبي ورشة عمل عقدت في فندق دوست تاني – ابوظبي حول “صون التراث والموروث الشرطي” وناقشت جهود حماية الممتلكات الثقافية والفنون والآثار وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وخبراء مختصون في مجال الآثار. وأوضح اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية أن الورشة تأتي دعما لمبادرات اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة وللمرة الثانية عضوا في اللجنة الحكومية الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي التابعة لمنظمة اليونسكو في صون التراث الإنساني المشترك، والانطلاق منه نحو آفاق واعدة في التنمية المستدامة وتعزيز السلام العالمي، ومد جسور التواصل والحوار بين مختلف الثقافات. وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد في طليعة دول العالم من حيث الاهتمام بالحفاظ على الموروثات التاريخية، وتلعب دورا محوريا في تعزيز الوعي بأهمية هذا التراث كجزء لا يتجزأ من تاريخ الإنسانية وتراثها المشترك. ولفت إلى أن جهود شرطة أبوظبي الريادية في المحافظة على الموروث الشرطي تعد جزءاً أصيلاً في تشكيل الهوية الوطنية والشخصية الإماراتية المعاصرة حيث أسهم بصورة فاعلة في تنشئة جيل واع يمتلك فكراً واعيا ويبرز سجلها في الحفاظ على المنجزات الوطنية والمعالم الحضارية والتاريخية. واستعرضت الورشة أهمية حماية التراث الثقافي والحفاظ على التاريخ، وحماية الآثار التاريخية بالمتاحف وكيفية التعامل مع القضايا الأمنية المرتبطة بذلك وجهود الشركاء محلياً ودوليا لمواجهة هذه القضايا المعقدة، ولمحة عامة عن القوانين الأمريكية والدولية وقيود الاستيراد والتصدير والمصادرة وإعادة الممتلكات .

مقالات مشابهة

  • “أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن زوارة
  • «المنفي» يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى ليبيا
  • “المنفي” يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا
  • السودان: بعد دعمهم الجيش.. كيف استهدفت “مسيّرة” احتفالا لـ «قيادات قبلية»
  • «الدبيبة» يُؤكد دور قبيلة ورفلة في رأب الصدع ولم الشمل
  • المشير “حفتر ” يلتقي بحماد والسائح لمناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • شرطة أبوظبي تنفذ ورشة “صون التراث والموروث الشرطي”
  • “المنفي” يجدد التمسك بالسيادة الليبية ويطرح أفكارًا جديدة لعام 2024
  • «المنفي» يُجدد التمسك بالسيادة الوطنية
  • المجلس الوزاري للاقتصاد يقر الستراتيجية الوطنية للإقراض