شهد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا اليوم الأحد، أولى فعاليات التصفيات النهائية لمسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الثانوية على مستوى المديرية والتى تنظمها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وتشرف على تنفيذها ادارة التعليم الثانوي بالمديرية وإدارة العلاقات العامة بالمديرية وتوجيه عام التربية الاجتماعية.

وذلك فى حضور الدكتور وائل سيد مدير عام التعليم العام بالمديرية، وأحمد سليمان مدير إدارة التعليم الثانوي بالمديرية، وأحلام محمود موجه عام التربية الأجتماعية، وموجهى عموم المواد الأساسية والموجهين الاوائل وذلك بمقر مدرسة الثانوية بنات بقنا.

وأعرب "السيد" عن سعادته بوجوده وسط الطلاب والطالبات فى مسابقة أوائل الطلبة، مشيراً الى أن الهدف من المسابقة هو ترسيخ الانتماء والحث على التفوق الدراسي وتحفيز المتفوقين فهم سفراء لزملائهم في المدرسة، مؤكدا على أن المسابقة هى نوع من أنواع التحفيز وخلق روح التنافس الشريف بين الطلاب.

وشارك اليوم في التصفيات النهائية على مستوى المديرية مدرسة الشرقي بهجورة الثانوية المشتركة التابعة لإدارة نجع حمادى التعليمية ومدرسة العركي الثانوية المشتركة التابعة لإدارة فرشوط التعليمية ومدرسة أبوتشت الثانوية بنين التابعة لإدارة أبوتشت التعليمية.

أسفرت عن فوز مدرسة الشرقى بهجورة التابعة لادارة نجع حمادى التعليمية، كما أوضح مدير إدارة التعليم الثانوي بالمديرية أن كل مدرسة من المدارس المشاركة بالمسابقة تتكون من فريق يتشكل من ستة طلاب (طالبان من شعبة الأدبي، وطالبان من شعبة علمي علوم، وطالبان من شعبة علمي رياضة) وأن التصفيات النهائية بدأت اليوم وتستمر على مدار أربعة أيام على أن تكون التصفيات النهائية يوم الأربعاء المقبل الموافق 14/2/2024 ويتم تصعيد الإدارة الفائزة بالمركز الأول على مستوى المديرية للتصفيات على مستوى الجمهورية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التصفیات النهائیة على مستوى

إقرأ أيضاً:

“الجوهرة” يدشن مباريات الأخضر بتصفيات المونديال

البلاد- جدة أعلن الحساب الرسمي للمنتخب السعودي عبر منصة “إكس” عن الملعب الذي سيستضيف مباراة الأخضر في مستهل مبارياته بالتصفيات النهائية المؤهلة للمونديال. ونشر حساب الأخضر مقطع فيديو وعلق عليه قائلاً: “ظهورنا الأول في التصفيات النهائية ضد إندونيسيا يوم 5 سبتمبر المقبل، سيكون في ملعب الجوهرة المشعة”. وكانت قرعة الدور الفاصل المؤهل للمونديال قد أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة التي تضم كلاً من: اليابان، وأستراليا، والصين، والبحرين، وإندونيسيا. ومن المقرر أن تقام مباريات التصفيات النهائية في الفترة بين سبتمبر 2024 ويونيو 2025، بنظام الذهاب والإياب.

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد يوم المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية بالقاهرة للمرحلة الإعدادية
  • وفد من جامعة الإمارات يلتقي أوائل الثانوية العامة في الدولة
  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • التعليم: ضبط 4 طلاب بتهمة الغش بامتحاني الكيمياء والجغرافيا في امتحانات الثانوية
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس غرفة امتحانات الثانوية العامة دون اي شكاوي اليوم
  • وزير التربية والتعليم يرد على ادعاءات الدكتوراه الوهمية ويؤكد التزامه بتطوير التعليم
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • “الجوهرة” يدشن مباريات الأخضر بتصفيات المونديال