شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن البرادعي يثير تفاعلا بتغريدة عن أول خطوة للتعافي غير ذلك حرث في البحر، دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN —أثار نائب الرئيس المصري السابق، محمد البرادعي، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تغريدة تناول .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البرادعي يثير تفاعلا بتغريدة عن أول خطوة للتعافي: غير ذلك حرث في البحر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البرادعي يثير تفاعلا بتغريدة عن أول خطوة للتعافي:...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار نائب الرئيس المصري السابق، محمد البرادعي، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تغريدة تناول فيها "أول خطوة" في سبيل تحقيق التعافي، وأنها تتمثل بإطلاق سراح كل سجناء الرأي.

جاء ذلك في تغريدة للبراعي على صفحته الرسمية بتويتر، حيث قال: "الخطوة الأولى لأي تعافى هي الافراج الفوري عن كل سجين رأي… غير ذلك حرث في البحر.. ’لكلِّ شخص حقُّ التمتُّع بحرِّية الرأي والتعبير…‘ المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الانسان".

وفي تغريدة منفصلة قال البرادعي: "من الطبيعي في رحلة الحياة أن يطور الانسان ويغير بعض من فكره ومواقفه نتيجة زيادة وعيه وعلمه وخبرته.. هذا متوقع ومطلوب فسنة الحياة التغيير…"

وأضاف: "ولكن… عندما يتخلى الانسان عن قيم هي جوهر انسانيته: الصدق؛ الأمانة؛ الرحمة؛ قدسية الحياة؛ الكرامة… فهو بهذا يفقد أهم ما يميزه كانسان".

قد يهمك أيضاً

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لجنة حقوق الانسان ناقشت موضوع الحماية من الاستغلال من خلال التيك توك

عقدت لجنة حقوق الانسان النيابية جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب ميشال موسى وبحضور وزير الاتصالات جوني القرم وعدد من النواب.

اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة: "عقدت لجنة حقوق الانسان جلسة خصصت لموضوع الحماية من الاستغلال والتعدي على الكرامة الانسانية من خلال التيك توك وغيرها".     وقال: "الجميع يعرف كيف يتطور هذا الموضوع بسرعة فائقة، هناك جنوح لاستعمال هذه التطبيقات، ومخاطر هذا الجنوح يصيب العديد من اطفالنا ويغير من الذهنية المجتمعية وتستعمل هذه الامور للتعدي على الكرامات الانسانية، ويتبع هذا الموضوع مساوىء مجتمعية كبيرة جدا وابتزاز واستغلال".

وأكدت اللجنة على امور عدة في هذا الاطار أهمية، ومنها الاجتماع المدعو اليه غدا في وزارة الشؤون الاجتماعية - المجلس الاعلى للطفولة الذي يجمع جميع الفرقاء المعنيين بالوزارات المعنية والمجتمع الاهلي من اجل وضع خطة وطنية لهذا الامر، ونأمل ان تناقش في فترة زمنية محدودة ومعقولة، وسوف نناقش في هذه الخطة  عندما تبرز معالمها في الفترة القادمة.

كما أكدت دعمها لمكتب مكافحة جرائم المعلوماتية من خلال زيادة العديد المتخصص ومن خلال زيادة التقنيات المطلوبة لهذا الامر لمتابعة العدد الهائل للشكاوى ذات الطابع السيبراني والاستعمال الجانح للتقنيات الحديثة، كما الاسراع في انهاء المناهج المتخصصة في وزارة التربية المسماة المناهج لسلامة الاطفال على الانترنت تحصينا وتوعية للتلاميذ، ونأمل ان ينتهي منه قريبا من اجل التوعية وتعليم  الاطفال على المخاطر والجنوح لهذه التقنيات.

وشددت على الدعم النفسي لضحايا هذه الجرائم السيبرانية من خلال دعم وزارة الشؤون الاجتماعية والمجلس الاعلى للطفولة والصحة، والعمل على تعديل بعض النصوص القانونية تشديدا للعقوبة وحماية لحسن استعمال التقنيات.

وختم: "يجب متابعة هذا الموضوع، كما اطلعنا اليوم على نتائج التحقيقات التي جرت في موضوع استغلال الاطفال على التيك توك، وسوف يتابع هذا الموضوع. ونحن على استعداد لوضع التعديلات اللازمة على بعض النقاط في القوانين اللبنانية درءا للاخطار التي تنتج عن هذه الممارسات".

مقالات مشابهة

  • تعليق أحلام على تشابه لحن أغنية أصالة الأخيرة مع أغنيتها
  • رئيس وزراء هولندا يثير تفاعلا.. سلم منصبه ثم ركب دراجته ومضى
  • ياسين: يجب أنّ يكون هناك خطة للتعافي
  • سلم السلطة ثم ركب دراجة.. رئيس وزراء هولندا يثير تفاعلا بطريقة مغادرة منصبه
  • مشروع برج ترامب الفاخر في السعودية يثير تساؤلات حول احتمالية تضارب للمصالح
  • تزامنا مع صعود اليمين المتطرف.. إصدار أغنية تحرض على طرد المسلمين يثير جدلا واسعا بفرنسا (فيديو)
  • يورو 2024: مبابي يثير تفاعلاً بهذا التصرف بعد مباراة فرنسا وبلجيكا
  • يوم الأغنية اليمنية .. طرب يحبس الأنفاس على حافة جبل شاهق لفنان يمني يثير تفاعلا ”فيديو”
  • لجنة حقوق الانسان ناقشت موضوع الحماية من الاستغلال من خلال التيك توك
  • برشلونة يثير الجدل بعد حذف تغريدة رحيل فيليكس وكانسيلو