ترأس الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة للمرور على المنشآت الغذائية بمركز ومدينة الزقازيق، يرافقه مراقبي أول الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومدير الإدارة الصحية بالزقازيق، ومفتشي مكتب الأغذية بإدارة الزقازيق.

 

يأتي في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين بالمحافظة .

 

وخلال الحملة تم المرور على عدد من المنشآت الغذائية، وتبين وجود بعض الأغذية بها تغير في خواصها الطبيعية، وفاسدة، وتم إعدام ٤٨٠ كجم أغذية مختلفة، وسحب عدد ٧ عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير ١١ محضر جنحة صحية ضد المخالفات المضبوطة.

 

وأكد الدكتور هشام مسعود علي إستمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الشرقية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اعدام أغذية فاسدة حملة المنشآت الغذائية الوفد المنشآت الغذائیة

إقرأ أيضاً:

الدكتور الربيعة يلتقي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

التقى معالي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 المنعقدة في مدينة نيويورك.
وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالمشاريع الإغاثية والإنسانية المنفذة بين الجانبين في المجال الصحي، وآلية إيصال المساعدات الطبية للمرضى والمصابين حول العالم.
وأشاد تيدروس أدهانوم بالبرامج الطبية التي تنفذها المملكة العربية السعودية من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لتحسين الوضعي الصحي للمحتاجين في مختلف البلدان، منوهًا بالشراكة الإستراتيجية التي تجمع المركز والمنظمة.

مقالات مشابهة

  • تسمم 9 أفراد من أسرة واحدة إثر تناولهم وجبة إفطار فاسدة بالشرقية
  • كركوك تجمع أطناناً من المواد الغذائية والإغاثية ضمن حملة دعم لبنان
  • "الصحة الحيوانية" يعلن تجديد منح الاعتماد الدولي لمعمل فحص الأغذية ذات الأصل الحيواني بالغردقة
  • اختتام فعاليات حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة» بالشرقية
  • الصحة الحيوانية يعلن تجديد منح الاعتماد الدولي لمعمل فحص الأغذية بالغردقة
  • الدكتور الربيعة يلتقي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
  • جنايات الزقازيق تقضي بالإعدام للمتهم بقتل تاجرأغنام بالشرقية
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية خلال الشهر الماضي
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية الشهر الماضي
  • ضبط وإعدام 108 كجم أغذية فاسدة وتحرير 26 محضر مخالفات مخابز بالمنوفية