بوابة الوفد:
2024-07-18@07:09:12 GMT

تحرير 11 محضراً متنوعاً في أسواق بلطيم

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

 تابع محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين، اليوم الأحد، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلطيم في الحملات التموينية للتفتيش والرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومحال الجزارة وبيع الدواجن بمشاركة إدارة التموين والصحة والطب البيطري، بمركز ومدينة بلطيم، برئاسة اللواء عمروالفداوى، رئيس مركز ومدينة بلطيم.

أسفرت الحملة عن تحرير 11محضراً متنوعاً تضمنت" 5 محاضر عدم إعلان أسعار، عدد 3 محاضر نظافة، وعدد 3 محاضرعدم وجود شهادة صحية" وتم تحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف محافظ كفرالشيخ رؤساء المراكز والمدن بتكثيف الحملات على المحال والمنشآت التجارية وتحقيق الدور الرقابي علي الأسواق والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، مشدداً على توفير وإتاحة السلع وضبط الأسعار وإعلانها للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ضبط 5 آلاف قطعة ألعاب نارية قبل بيعها بالفيوم

تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، تنفيذ الحملات المكبرة على الأسواق والمحال التجارية التي تقوم ببيع الألعاب النارية، استجابة لشكاوى المواطنين في هذه الشأن.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية، وبالتعاون مع إدارة تموين مركز الفيوم ثان، والجهات المعنية بالفيوم، وشملت الحملات كافة المحلات ومناطق بيع الألعاب النارية.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز ومديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم،

بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحلات بيع وتداول الألعاب النارية، التى أصبحت ظاهرة تؤرق المواطنين، موجها بتشكيل لجان من مديرية التموين بالفيوم، لمكافحة ظاهرة بيع الصواريخ والألعاب النارية بالمحافظة  واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة.

وشدد محافظ الفيوم، على تكثيف الرقابة على محلات ألعاب الأطفال لمنع بيع وتداول الألعاب النارية مؤكدا حرص المحافظة على التصدي بحزم لظاهرة بيع وتداول الألعاب النارية والمفرقعات، لخطورتها الداهمة على المواطنين خصوصاً من الأطفال والشباب، موجهاً بتكثيف المرور الميداني على مناطق تداول الألعاب النارية والصواريخ ومسدسات الخرز وغيرها، ومصادرة الكميات المضبوطة.

تكثيف الحملات التموينية على محلات بيع الألعاب النارية بالفيوم 

 وأوضح المهندس سامح شبل مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن إدارة الرقابة التموينية بالتعاون مع إدارة تموين مركز الفيوم ثان، قامت بالمرور على المحال التجارية والأسواق بدائرة الإدارة، وتم مداهمة عدد من المحال التجارية ومخازن تجار الألعاب النارية، وتمكنت الحملات من ضبط سيارة ربع نقل تحمل عدد 5000 قطعة من الألعاب النارية المتنوعة عبارة عن بلي وشماريخ وصواريخ مختلفة الأحجام والأنواع قبل طرحها للبيع في الأسواق، وتم التحفظ على المضبوطات والسيارة وتحرير محضر جنح مركز الفيوم ضد السائق، بالإضافة إلى تحرير عددا من المحاضر التموينية المتنوعة للمخابز والأسواق ومحلات الجزارة بدائرة الإدارة، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين. 

وأوضح مدير الإدارة التموينية أن الحملات تمكنت من ضبط كميات كبيرة من الألعاب النارية المحظورة خلال الفترة الماضية، عبارة عن صواريخ وشماريخ بأحجام مختلفة، وذلك بعد رصد ومداهمة عدد من المحال التجارية والباعة الجائلين الذين يقومون ببيع وتداول الألعاب  النارية والبمب والمفرقعات ومسدسات الخرز وغيرها، مضيفا أن الإدارة سوف تواصل الحملات الرقابية على كافة المحال التجارية والأسواق، لأن معظم تلك الألعاب محظور استيرادها وتداولها في الأسواق، نظراً لخطورتها على المواطنين خاصة صغار السن من الأطفال والمراهقين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 50 طن سماد زراعي مدعم مخبأ في كافتريا بالفيوم
  • ضبط 5 آلاف قطعة ألعاب نارية قبل بيعها بالفيوم
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مصنع تعبئة الغازات ببلطيم
  • تفاصيل جولة وقرارات محافظ الدقهلية على مركزي منية النصر ومدينة الكردي
  • تعيين أحمد السيد حرز الله مدير مديرية التموين بالإسكندرية
  • تحرير 352 محضرا لمخالفة الاشتراطات الصحية في بعض أماكن تداول الغذاء
  • ضبط أعمال صرف وهمي لـ3090 رغيف خبز بالفيوم
  • ضبط صاحب مخبز لتصرفه في 500 كيلو دقيق بالفيوم
  • تحرير 28 محضرًا تموينيًا لمخالفات المخابز بقلين
  • تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق بالشرقية