صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد قصف روسي ليلي على ميكولايف وأوديسا وأوكرانيا تستهدف القرم مجددًا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أصيب 11 شخصًا في قصف ليلي روسي استهدف مدينتي ميكولايف وأوديسا الأوكرانيتين، وفق ما أفاد مسؤولون محليون في ساعة مبكرة من صباح .، والان مشاهدة التفاصيل.

قصف روسي ليلي على ميكولايف وأوديسا وأوكرانيا تستهدف.

..

أصيب 11 شخصًا في قصف ليلي روسي استهدف مدينتي ميكولايف وأوديسا الأوكرانيتين، وفق ما أفاد مسؤولون محليون في ساعة مبكرة من صباح الخميس.

وكتب الحاكم فيتالي كيم على تلغرام: "ضرب الروس وسط المدينة. اشتعلت النيران في مرآب ومبنى سكني مؤلف من ثلاثة طوابق".

وأضاف أن أربعة أشخاص بالغين وخمسة أطفال أصيبوا بجروح، دون أن يحدد حالتهم أو ما إذا كانوا في المبنى السكني.

وكان سلاح الجو الأوكراني قد أعلن في وقت سابق حالة تأهب جوي في ميكولايف وأوديسا ومناطق أخرى، مشيرًا إلى رصده إطلاق "صواريخ" باتجاه منطقة أوديسا.

وكتب رئيس بلدية المدينة أولكسندر سينكيفيتش على تلغرام قائلًا: "هناك حفرة كبيرة في الأرض بالقرب من مبنى سكني من ثلاثة طوابق"، مشيرًا إلى أن خدمات الطوارئ تعمل في الموقع.

وأضاف: "خمسة أبراج سكنية على الاقل أصيبت بأضرار".

وذكر أن النيران اشتعلت في "مرائب عدة" في عنوان آخر دون الخوض في التفاصيل.

وكتب أوليغ كيبر حاكم منطقة أوديسا أن "مدينة أوديسا تتعرض لهجوم"، دون أن يحدد طبيعته.

وأضاف: "حدث دمار في وسط أوديسا نتيجة هذا الهجوم الروسي"، متابعًا أن السلطات لديها معلومات عن "ضحيتين في المستشفى"، دون الخوض في التفاصيل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تحذر من السفر إلى إسبانيا بسبب مرض خطير قاتل

حذرت وزارة الخارجية البريطانيين، مواطنيها الذين يخططون لرحلات سياحية إلى إسبانيا، بعد إعلان السلطات الصحية تفشي فيروس خطير ومميت، حيث ثبت أن المرض يقتل شخصا من كل 3 مصابين مبلغ عنهم.

حمى القرم الكونغو النزفية

وأكد موقع «Travel Health Pro» الذي تستخدمه وزارة الخارجية البريطانية رفع حالة الإنذار إلى درجة الخطورة بعد اكتشاف مرض حمى القرم الكونغو النزفية، وهو مرض يسببه فيروس شديد الخطورة، ويحمل معدل وفيات مرتفع، وفقًا لما ذكرته صحيفة ميرور البريطانية.

وكانت السلطات الصحية في منطقة قشتالة وليون الإسبانية، أكدت وجود إصابة بالفيروس، تخضع للرعاية الصحية في مستشفى سالامانكا، حيث تم تنفيذ كافة التدابير الوبائية والرعاية البروتوكولية المتبعة في مثل تلك الحالات.

وأضافت السلطات أن الحالة المؤكدة هي لرجل مسن تم إدخاله إلى مستشفى سالامانكا بإصابة مؤكدة بالحمى القرم الكونغو النزفية CCHF، والتي أصيب بها بعد لدغة من القراد وظلت حالته مستقرة على الرغم من شدة الأعراض السريرية التي ينطوي عليها هذا المرض، ولكن الفريق الطبي اتخذ عددا من التدابير الاحتياطية مع تدابير العزل وحماية العاملين الصحيين المقدمة لهذه الحالات.

وأكد قسم علم الأوبئة التابع لدائرة الصحة الإقليمية التابعة لحكومة كاستيا وليون في مقاطعة سالامانكا، بالتنسيق مع الأطباء في مستشفى سالامانكا، أن حمى القرم الكونغو النزفية «CCHF» ناجمة عن فيروس، والتي تنتقل عن طريق لدغة القراد من فصيلة «Hyalomma»، إلا أنه أيضا يمكن أن ينتقل بين البشر من خلال الجروح أو تلامس سوائل المريض مع شخص سليم، وهو ما قد يحدث بين العاملين في مجال الرعاية الصحية عندما لا يكونون محمين بشكل صحيح.

نصائح للسياح في إسبانيا

وقدمت السلطات الصحية في إسبانيا نصائح بشأن الإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بحمى القرم النزفية، والتي على رأسها ارتداء الملابس التي تغطي كامل الجسم والأحذية المناسبة أثناء الخروج إلى الريف، واستخدام المواد الطاردة للحشرات سواء للناس أو الحيوانات الأليفة.

مقالات مشابهة

  • كلاكيت ثاني مرة.. الإيقاف يطارد الإعلامي أحمد شوبير مجددًا - تفاصيل
  • تعود لحرب القرم.. العثور على قطع أثرية روسية غامضة في جزر البهاما
  • إليسا تُثير الجدل مجددًا.. "المساكنة خطوة مهمة لتخفيف الطلاق"
  • "هيئة البيئة" تنجح في استزراع 30 ألف شتلة من أشجار القرم بالوسطى
  • سبوتنيك: القوات الروسية تدمر مستودعا عسكريا سريا في أوديسا
  • القوات الروسية تدمر مستودعا عسكريا سريا في أوديسا
  • حملة لزراعة 30 ألفا من أشجار القرم في الجازر
  • بريطانيا تحذر من السفر إلى إسبانيا بسبب مرض خطير قاتل
  • "يورونيوز": نتائج الانتخابات التشريعية الفرنسية تثير قلق ألمانيا
  • ترامب يكرر مجددًا: بايدن اسوأ رئيس للولايات المتحدة الامريكية في تاريخها