الوطن:
2024-09-17@03:58:45 GMT

تحرير 358 محضرا تموينيا في حملات تفتيشية بالمنوفية

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

تحرير 358 محضرا تموينيا في حملات تفتيشية بالمنوفية

تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، تقريرا عن جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية، في شن الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة، على المنشآت التموينية والأسواق والمحلات العامة والمخابز، على مدار يومين.

وأسفرت الجهود عن تحرير 358 محضرا تموينيا متنوعا، ما بين 175 محضر مخالفات مخابز، و183 محضر أسواق؛ لوجود مخالفات نقص وزن، وتجميع وبيع سلع مجهولة المصدر، وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة، وبيع بأزيد من السعر الرسمي، وعدم الإعلان عن الأسعار.

ضبط نخالة وكربونات وسلع غذائية 

وأشار المحاسب أسامة عز الدين، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه من أبرز المحاضر التي جرى تحريرها، محضر جنح السادات ضد صاحب مصنع أعلاف بالمنطقة الصناعية السابعة، لحيازته 30 طن نخالة خشنة، و10 أطنان جولتين، و40 طن كربونات الكالسيوم بدون مستندات ومجهولة المصدر.

كما جرى تحرير محضر جنح مركز الشهداء، بناحية زاوية الناعورة، ضد صاحب مصنع لصناعة الأعلاف، لحيازته 5 أطنان نخالة خشنة بدون مستندات مجهولة المصدر، و4 محاضر جنح مركز شبين الكوم ضد أصحاب محلات سلع غذائية وأعلاف، لحيازتهم كمية قدرها 1530 زجاجة زيت طعام مدعم بقصد البيع في السوق السوداء والتربح دون وجه حق، وكذا ضبط 800 كجم مكرونة، و1350 عبوة عصير، و2 طن نخالة خشنة مجهولة المصدر.

استمرار الحملات التموينية 

من جانبه، شدد محافظ المنوفية، على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع، ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري، وتوفير احتياجاته من السلع والمواد التموينية، وتطبيق القانون على الجميع، وعدم  التهاون مع المخالفين، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ضبط نخالة محافظة المنوفية تموين المنوفية محاضر تموين

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تناشد المواطنين بعدم شراء حلوى مولد مجهولة المصدر

نفذت وزارة الصحة والسكان، حملات تفتيشية على 1820 منشأة غذائية، لمراقبة الأغذية بجميع محافظات الجمهورية، في الفترة من 25 أغسطس الماضي حتى منتصف سبتمبر الجاري، ضمن الحملات الاستباقية التي تنفذها الوزارة على أماكن تصنيع وتخزين وبيع حلوى المولد النبوي الشريف، والمنشآت الغذائية المختلفة.

حلوى المولد النبوي

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه جرى سحب عدد 1240 عينة أغذية متنوعة، وإرسالها إلى المعامل المركزية بالوزارة لتحليلها، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأكد  أن هذه الحملات تأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، وتكثيف الحملات الرقابية، للتأكد من سلامة الغذاء والمشروبات التي تُقدم للمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي يتم رصدها.

عدم وجود شهادات صحية مع العاملين

وأشار الدكتور راضي حماد رئيس قطاع الطب الوقائي والصحة العامة، إلى أن فرق مراقبة الأغذية قامت بتحرير عدد 2054 محضر جنحة صحية بالمخالفات التي جرى رصدها، ومنها نقص بعض الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الغذاء، وعدم وجود شهادات صحية مع العاملين بأماكن تداول الغذاء، منوها إلى مخاطبة الجهات المعنية، لاتخاذ مايلزم من إجراءات لعدد 323 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص أو بها مصدر تلوث.

وتناشد وزارة الصحة، العاملين في مجال الأغذية الالتزام بكل الاشتراطات الصحية، واستخراج الشهادات الصحية التي تفيد خلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، وضرورة التزام المنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وأهابت وزارة الصحة والسكان، بالمواطنين عدم شراء حلوى مجهولة المصدر، والتأكد من تاريخ الصلاحية، وسلامة المنتج حفاظا على الصحة العامة، مؤكدة استمرار حملات الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء.  

مقالات مشابهة

  • ضبط طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر و800 عبوة سلع غذائية فاسدة بالبحيرة
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • ضبط 12 طن مخصبات زراعية و250 كيلو لحوم مجهولة المصدر بالشرقية
  • لحظة مداهمة معمل لتصنيع البلاستيك بمواد مجهولة المصدر.. فيديو
  • «الصحة» تناشد المواطنين بعدم شراء حلوى مولد مجهولة المصدر
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • تحرير 25 محضر لمخابز بلدية بقري تلا بالمنوفية
  • خبز ناقص الوزن وسلع مجهولة المصدر.. تحرير 130 مخالفة بالمنيا
  • تموين المنيا يحرر 130 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق
  • «تموين المنيا»: تحرير 130 محضرا في حملات مكبرة على المخابز والأسواق