البوابة نيوز:
2024-10-03@12:06:39 GMT

حملة "أسرتك.. ثروتك" تصل قرى طور سيناء

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

نظم مركز الإعلام بطور سيناء، اليوم الأحد، لقاء إعلاميا بعنوان "المرأة المصرية وتكافؤ الفرص" وذلك بمقر قاعة قرية الجبيل التابعة للعاصمة طور سيناء، بحضور مبروك الغمريني، رئيس المدينة، وأحمد مروان، رئيس القرية، والشيخ علي طنطاوي، من أوقاف جنوب سيناء، حاضرت خلالها رشا مصباح، مدير إدارة المرأة ووحدة تكافؤ الفرص بمحافظة جنوب سيناء وبمشاركة لفيف من ممثلى الإدارات  الخدمية بالقرية.

يأتي اللقاء في إطار الحملة التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان  - والتي تستمر حتى نهاية فبراير - حول دعم خصائص السكان والنهوض بها،  تحت شعار " أسرتك...ثروتك " تحت رعاية الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي وإشراف الإعلامي عبد الحميد عزب مدير عام إعلام سيناء.

 أكدت رشا مصباح، مدير إدارة المرأة ووحدة تكافؤ الفرص بمحافظة جنوب سيناء، أن التاريخ يشهد للمرأة  المصرية قوة التحمل والصبر وتحدي المحن ومشاركتها الرجل جنبا إلى جنب اقتصاديا وثقافيا وفكريا في تربية النشء والمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل رب الأسرة، الأمر الذي تنبهت له الدولة بإنشاء وحدات تكافؤ الفرص لإبراز دور المرأة في مختلف المجالات بما يثمن جهدها  والاستفادة من طاقاتها المكمونة.
وأوضحت "مصباح" أن الهدف من إنشاء تلك الوحدات على مستوى الجمهورية إدماج المرأة المصرية في عملية التنمية الشاملة والمستدامة بالمحافظات، من خلال آلاف الندوات وورش العمل يستفيد منها ألوف المنتفعين، وتقديم الكثير من الدعم والخدمات للمرأة خاصة، للفئات الأولى بالرعاية كالمسنة والمعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت إلى اهتمام الدولة للنهوض باحتياجات المواطنين وخدماته التي تمثلت في مبادرات نبذ العنف، والقضاء على المخدرات، وأنتي منتجة، لتسكنوا إليها، وبرامج أخرى لرفع الوعي الثقافي والاجتماعي والاقتصادي لدى المرأة المصرية وتعظيم دورها في المجتمع.

وفي هذا الصدد، كشفت عن توفير  مكان بالمعرض الدائم بطور سيناء والذي سينطلق منتصف الشهر الجاري، دون تكلفة على صغار المنتجين وتشجيعهم على المزيد من العمل والمشاركة والمساهمة فى نجاح الأسرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حملة أسرتك ثروتك مركز إعلام طور سيناء قرية الجبيل

إقرأ أيضاً:

العمل: ملتقى توظيف في جنوب سيناء يوفر 282 وظيفة

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، عن استمرار مديريات العمل بالمحافظات في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وذلك تنفيذًا لتكليفات وزير العمل محمد جبران.

وفي هذا السياق، افتتحت مديرية عمل محافظة جنوب سيناء فعاليات ملتقى توظيف للشباب من الجنسين، بما في ذلك ذوي الهمم، الراغبين في العمل بالمنشآت السياحية، وذلك بمقر ديوان عام المديرية، تحت رعاية محمد جبران، وزير العمل، واللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

وبحسب معلومات المديرية برئاسة وفاء نجاح، يوفر الملتقى 282 فرصة عمل للشباب الراغب في العمل، ولذوي الهمم، في جميع التخصصات الفندقية، للعمل في المنشآت السياحية بمدينة شرم الشيخ والمدينة الخدمية في طور سيناء.

وشارك في الملتقى عدد من الفنادق السياحية، منها فنادق: دومينا كورال باي، بارك ريجنسي، غزاله، الباتروس لاجونا، صن رايز، بالإضافة إلى شركة كيرو سيرفس للخدمات بمدينة طور سيناء. يهدف الملتقى إلى دمج ذوي الهمم في سوق العمل، ويأتي ذلك في إطار جهود المديرية وأجهزتها التابعة لتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظة، تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة.

وتقوم المديرية بالتحقق من مصداقية فرص العمل، واستلام العقود، كما تواصلت مع الشباب حتى بعد استلام وظائفهم، وتراقب تطبيق القانون، خاصة تنفيذ الحد الأدنى للأجور، تنفيذًا لتوجيهات الوزير جبران.

وشهد فعاليات الملتقى أيضًا عدد من الشخصيات المهمة، منهم الدكتور جبريل فتيح، مستشار محافظ جنوب سيناء لشئون الشباب، وحسام حربي، نائب رئيس جهاز المشروعات الصغيرة بجنوب سيناء، ومجدي نجيب، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بجنوب سيناء، والدكتورة نهي الحسيني، مقررة المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • العمل: ملتقى توظيف في جنوب سيناء يوفر 282 وظيفة
  • الفورمولا إي تقرر إقامة أول اختبار تجريبي للنساء على الإطلاق لدعم المرأة
  • الانتهاء من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتأهيل وتطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • «الرقابة المالية» تنظم برنامجا تدريبيا لتنمية قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج تطوير قدرات أعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالجهات الحكومية
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من نادي قضاة جنوب سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الوفد الممثل لشركة المقاولون العرب
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"