أكد محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، ان إقدام إسرائيل على تنفيذ تهديداتها باجتياح رفح سيكون له تداعيات كبيرة جدًا، وسوف يتسبب في وقوع مذبحة.

عاجل| اندلاع احتجاجات في مارسيليا تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة مدير "غزة الأوروبي": قتل الطفلة هند جريمة نكراء يندى لها تاريخ البشرية (فيديو)

وأضاف "الهباش"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "نشرة الثالثة" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأحد، أن العالم اليوم أمام خيارين إما أن ينتصر للقانون الدولي وللقيم والأخلاق التي يتغنى بها، أو  أن يترك إسرائيل تسرح وتمرح وتتصرف كدولة فوق القانون.

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني، أن المجتمع الدولي يستطيع أن يجبر إسرائيل على كف عدوانها، ولكنه وعلى رأسه الولايات المتحدة غير مقتنعون بذلك، اللغة الوحيدة التي تجبر أي دولة على تغيير سياستها لغة القوة أو لغة المصالح، ولغة القوة مستبعدة نسبيًا، مخاطبًا صاحب التأثير الأول في وقف العدوان أو استمراره، بلغة المصالح، فسبق أن جبرت هذه اللغة وأتت بثمارها في عام 1973 إبان حرب أكتوبر حيث لعبت لغة المصالح والنفط دورًا رئيسيًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني المجتمع الدولي مستشار الرئيس مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش تداعيات خطيرة وقف العدوان

إقرأ أيضاً:

غالانت يهدد باجتياح لبنان

هدد وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الأربعاء،3 تموز 2024 ،  باجتياح بري للبنان وألمح أن اجتياحا كهذا قد يصل إلى نهر الليطاني.

وجاءت أقوال غلانت خلال لقائه مع قوات إسرائيلية في "غلاف غزة "، في أعقاب اغتيال قائد وحدة "عزيز" في حزب الله، أبو نعمة ناصر، بغارة جوية.

واعتبر غالانت أن "الدبابة التي خرجت من المعركة في رفح يمكنها الوصول حتى الليطاني. ونوجه ضربات شديدة لحزب الله يوميا، وسنصل إلى جهوزية كاملة وإلى موقع قوة في أي عملية عسكرية أو تسوية. ونحن نفضل تسوية، لكن إذا أملى الواقع علينا الحرب فإننا جاهزون للقتال".

وتابع غالانت أن "القدرة العسكرية والقدرة اللوجستية هما اللتان تسمحان لنا بالوصول وتطبيق أهداف الحرب، ونحن نقترب من هذا الموضوع في قطاع غزة".

وبحسبه، فإن " حماس منهكة وفي وضع صعب، وسنصل إلى أهدافنا من خلال موقع قوي جدا، وهذه المسألة آخذة بالاقتراب".

وأضاف غالانت، مخاطبا جنود في الشعبة التكنولوجية واللوجستية، أن "الدبابة الموجودة هنا والتي تعتنون بها بعد أن خرجت من المعركة بإمكانها الوصول إلى الليطاني، ونحن حازمون في هذه الخطوة إذا دعت الحاجة".

واستطرد أن "المنظومة اللوجستية بنظري نجحت في اختبار 7 أكتوبر في عملية العناية بالمصابين، إنشاء الظروف للتجنيد، تزويد العناصر بعتادهم وهذا دليل على استعداد مسبق ورد فعل صحيح. وأنا أدقق بالنتائج المركزية الثلاث، الإمدادات والصيانة والعناية الطبية، وأعتقد أن الأمور واضحة جدا من 7 أكتوبر حتى اليوم".

وادعى غالانت أنه "حتى عندما تكون هناك انتقادات، وبعضها ليس شرعيا، حول عمليات الجيش الإسرائيلي وقوات أمن أخرى، فإن هذا الأمر لا يعكس الأغلبية المطلقة من الجمهور والقيادة، وإنما هوامش مارقة وصارخة تحاول أن تكسب من هذا الأمر مكاسب ليست مرتبطة بالحرب. ولذلك ينبغي تجاهل الجعجعة وسماع النغمات الحقيقية".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مشاهد لحظة تنفيذ الفلسطيني جود ربعي عملية الطعن في الكرمئيل .. فيديو
  • غالانت يهدد باجتياح لبنان
  • هيئة العمل الوطني الفلسطيني: نتنياهو يسعى لتقويض وجود أي دولة فلسطينية مستقبلية
  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي
  • نتنياهو يعلن عن الاستعداد لـ"عملية متوترة للغاية".. وأذرع إيران في العراق تتوعد باستهداف المصالح الأمريكية إذا هاجمت إسرائيل لبنان