التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، الدكتورة حنان الكواري وزيرة الصحة العامة بدولة قطر، بناء على توجيه من  الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزيرين بحثا خلال لقائهما زيادة المساعدات الصحية المقدمة من مصر، وقطر، للأشقاء في قطاع غزة، مضيفا أن الاجتماع تطرق إلى استقبال المرضى والجرحى في المستشفيات المصرية، والمستشفيات القطرية.

وأشار الوزير إلى أن مصر استقبلت أكثر من 2200 مصاب، وتم إجراء أكثر من 1300 عملية جراحية، ذات مهارة فائقة، وذلك من خلال 47 مستشفى في 8 محافظات تم تحديدهم مستشفيات إحالة للأشقاء الفلسطينيين.

وتطرق الوزير للخدمات  الصحية والعلاجية المقدمة للقادمين عبر معبر رفح، مؤكدا أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تمثلت في فتح معبر رفح منذ الساعات الأولى لاشتعال الأحداث في قطاع غزة، لتقديم المساعدات الطبية والإغاثية للمصابين، منوها إلى أن مصر قامت بإدخال ما يزيد عن 140 ألف طن من المساعدات، محملة على ما يقرب من 9500 شاحنة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان الرئيس عبدالفتاح السيسي ا المساعدات الطبية المستشفيات المصرية تقديم المساعدات عبر معبر رفح

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: إصابة جنود في رفح جراء هجوم بالصواريخ

(CNN)--  أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إصابة جنود في شرق رفح بغزة جراء تعرضهم لهجوم بصواريخ مضادة للدبابات، ونقلوا إلى مستشفى. 

وأضاف الجيش أن الحادث وقع بجوار طريق تمر من خلاله المساعدات تم إنشاؤه قبل عدة أسابيع ويؤدي إلى معبر كرم أبوسالم.

وتابع: "تعمل قواتنا على تحديد مكان الإرهابيين والقضاء عليهم في المنطقة، ونتيجة لذلك، تم إيقاف الحركة على طول الطريق مؤقتا حيث أصبحت المنطقة الآن منطقة قتال نشطة".

وذكر أن "معبر كرم أبوسالم وطرق الدخول الأخرى للمساعدات الإنسانية تعمل كالمعتاد"،  واتهم "المنظمات الإرهابية باستغلال طرق المساعدات المخصصة للسكان المدنيين".

وعلمت شبكة CNN أن 5 جنود أصيبوا، بما في ذلك اثنان في حالة خطيرة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية»: الموقف صعب في غزة ولا يمكن الحصول على المساعدات بسهولة
  • برعاية وزير الصحة.. إرادة تنظم مؤتمرها الثاني القطاع الصحي في لبنان: نحو الحلول
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يغلق أبواب كرم أبو سالم في وجه المساعدات
  • إحالة فريق الإشراف بإدارة سنورس الصحية للشئون القانونية
  • لبحث أوجه التعاون.. محافظ قنا يستقبل وفد من مؤسسة مصر الخير
  • وزير الأوقاف يلتقي بعض الأشقاء الفلسطينيين في القليوبية
  • وزير البترول يلتقي بالسفير العراقي الجديد لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الإعلام اللبناني: اجتياح إسرائيل للبنان سيكلفها أكثر من حرب 2006
  • وزير العمل يستقبل وفدًا من "فريدريش ايبرت الألمانية بالقاهرة" لبحث ملفات مُشتركة
  • إسرائيل: إصابة جنود في رفح جراء هجوم بالصواريخ