بوابة الوفد:
2024-07-09@19:14:33 GMT

بحث زيادة الدعم الصحي لقطاع غزة مع قطر

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

بناء على توجيه من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، سعادة الدكتورة حنان الكواري وزيرة الصحة العامة بدولة قطر.

وزير الصحة يعلن تفاصيل تحسين أجور أعضاء المهن الطبية محافظ قنا ومساعد وزير الصحة يتفقدان مشروع إنشاء مستشفي الرمد

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزيران بحثا خلال لقائهما زيادة المساعدات الصحية المقدمة من مصر، وقطر، للأشقاء في قطاع غزة، مضيفا أن الاجتماع تطرق إلى استقبال المرضى والجرحى في المستشفيات المصرية، والمستشفيات القطرية.

 

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير أشار إلى أن مصر استقبلت أكثر من 2200 مصاب، وتم إجراء أكثر من 1300 عملية جراحية، ذات مهارة فائقة، وذلك من خلال 47 مستشفى في 8 محافظات تم تحديدهم مستشفيات إحالة للأشقاء الفلسطينيين.

 

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير تطرق للخدمات  الصحية والعلاجية المقدمة للقادمين عبر معبر رفح، مؤكدا أن توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، تمثلت في فتح معبر رفح منذ الساعات الأولى لاشتعال الأحداث في قطاع غزة، لتقديم المساعدات الطبية والإغاثية للمصابين، منوها إلى أن مصر قامت بإدخال ما يزيد عن 140 ألف طن من المساعدات، محملة على ما يقرب من 9500 شاحنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي وزير الصحة والسكان وزيرة الصحة العامة دولة قطر

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة الفلسطيني: نقدر جهود مصر في تقديم المساعدات الطبية والإنسانية

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وزير الصحة الفلسطيني الدكتور ماجد أبورمضان، والوفد المرافق له، اليوم، لمناقشة تعزير التعاون في دعم الأشقاء الفلسطنيين.

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة استهل الاجتماع بالترحيب بنظيره الفلسطيني، والوفد المرافق له، مؤكداً تقديم كل سبل الدعم الطبي للمرضى والجرحي الفلسطينيين الذين يتلقون الخدمات الطبية في المستشفيات المصرية، موجهاً في هذا الصدد الشكر لقيادات وزارة الصحة على سرعة التعامل مع الحالات الحرجة، التي سطرت الكثير من قصص النجاح في شفاء وعلاج المرضى والمصابين.

تنسيق دائم مع الدول العربية لاستمرار تقديم كل سبل الدعم الطبي

أشار «عبد الغفار» إلى أن الوزير أكد التواصل والتنسيق الدائم مع الدول العربية لاستمرار تقديم كل سبل الدعم الطبي، والمعنوي للأشقاء الفلسطينيين، وتوفير أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والجرحى.

وتابع بأن الوزير وجه بإتاحة الفرصة للأطباء الفلسطينيين في مختلف التخصصات الطبية، للاستعانة بخبراتهم في علاج المرضى والجرحى الفلسطينيين، بعد دراسة مقترح نظيره الفلسطيني بإصدار رخصة مزاولة مهنة -محددة المدة- للأطباء الفلسطينيين الوافدين إلى مصر في تخصصات طبية محددة لتقديم الخدمة الطبية للأشقاء الفلسطينيين داخل مستشفى فلسطين.

رسالة شكر من فلسطين للرئيس السيسى

ومن جانبه، وجه وزير الصحة الفلسطيني رسالة شكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ما قدمته مصر من مساعدات طبية وإنسانية للجانب الفلسطيني، مؤكدأ أن العلاقات المصرية الفلسطينية علاقات وثيقة وراسخة تدعمها إرادة سياسية وشعبية ممتدة عبر التاريخ، كما سلم «درع القدس» للدكتور خالد عبدالغفار، تقديراً للجهود المصرية في مساندة الشعب الفلسطيني خلال أزمته الراهنة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يلتقي نظيره الفلسطيني
  • نائب وزير الصحة تؤكد: يجب إجراء الصيانة الدورية لحضانات حديثي الولادة
  • «عبد الغفار» يستقبل وزير الصحة الفلسطيني لمناقشة تعزيز التعاون
  • وزير الصحة يستقبل نظيره الفلسطيني لمناقشة تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الصحة الفلسطيني: نقدر جهود مصر في تقديم المساعدات الطبية والإنسانية
  • وزير الصحة يلتقي نظيره الفلسطيني.. ماذا دار بينهما؟
  • نائب وزير الصحة تؤكد ضرورة عمل الصيانة الدورية لحضانات حديثي الولادة
  • نائب وزير الصحة توجه بالصيانة الدورية للحضانات بمستشفى الفيوم العام
  • في زيارة مفاجئة.. نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بمنطقة بدر الطبية
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية في زيارة مفاجئة