افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، اليوم الأحد، معرض «أهلا رمضان 2024» لبيع السلع والمواد الغذائية وياميش شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة، والذي تنظمه المحافظة بالاشتراك مع الغرفة التجارية، ومديرية التموين والتجارة الداخلية، أمام نقابة معلمين الفيوم، إذ يتضمن خصومات تصل إلى 30% على مختلف السلع.

وتفقد محافظ الفيوم، أقسام المعرض المختلفة، والتي اشتملت مختلف أنواع السلع الغذائية الأساسية منها اللحوم، والسكر، والأرز، والزيت، والمكرونة، والبقوليات، ومنتجات الألبان، وغيرها من مستلزمات الشهر الفضيل.

توفير كل السلع الضرورية

وأوضح محافظ الفيوم، أثناء الافتتاح، أنّ المحافظة تعمل على توفير كافة السلع الضرورية، وإتاحتها أمام المواطنين بأسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل، وخصوصًا بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

تكثيف الحملات التموينية

وأشار إلى أنّ الأجهزة الرقابية بالمحافظة، تعمل بكامل قوتها لتكثيف الحملات التموينية، لإحكام الرقابة على الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار ومنع احتكار وتخزين السلع، مشيرًا إلى أهمية تنظيم مثل هذه المعارض، وافتتاح فروع معرض أهلا رمضان 2024 بمختلف المراكز، لدورها في رفع العبء عن كاهل البسطاء، والتصدي بقوة لموجة غلاء الأسعار.

التصدي لغلاء الأسعار

وأكد «الأنصاري»، أنّ محافظة الفيوم حريصة على التصدي بقوة لغلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية بكميات تفي احتياجات المواطنين، مؤكدًا أن ذلك يأتي في إطار تكليفات القيادة السياسية والحكومة المصرية، بتوفير كافة أنواع السلع، وإحكام السيطرة والرقابة على الأسعار والأسواق.

جاء ذلك بحضور مجدي جاب الله رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالفيوم، والمهندس سيد حرز الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومراد مسعود، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وسالم فتيح، رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، وممثلين عن الغرفة التجارية بالفيوم، وعدد من القيادات التنفيذية والمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهلا رمضان 2024 محافظة الفيوم محافظ الفيوم معرض أهلا رمضان 2024 ياميش رمضان أسعار ياميش رمضان

إقرأ أيضاً:

تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارتي تموين مركزي إطسا والفيوم.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط سجائر خلال بيعها بأزيد من الأسعار الرسمية بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 2 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 100 كيلو دقيق بلدى مخصص للمخابز البلدية، بالإضافة إلى ضبط إنتاج خبز ناقص الوزن والمواصفات بعدد من المخابز،  كما تمكنت الحملات من ضبط عدد 25 علبة سجائر خلال قيام التاجر ببيعها بأزيد من الأسعار الرسمية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

مقالات مشابهة

  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • "غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدًا من نظيرتها بالبحيرة لبحث سبل التعاون
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق بالفيوم
  • شابتان تجدان في معرض الزهور فرصة لتسويق منتجاتهما من الفطر الطبيعي
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • ضبط 400 كيلو دقيق قبل بيعه بالأسواق في الفيوم
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • سوهاج تستضيف الوكالة الأمريكية لتفعيل وتطوير خدمات الغرفة