كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، أن جنود بجيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحموا بنك فلسطين في حي الرمال بقطاع غزة، وسطو على 200 مليون شيكل (54.29 مليون دولار) كانت مخصصة للسلطة الفلسطينية.

وبحسب ضباط بالجيش تحدثوا للصحيفة، فقد عرض الجنود حياتهم للخطر من أجل تنفيذ العملية التي تمت بتوجيهات من المستوى السياسي في إسرائيل.

وذكرت المصادر ذاتها إن  فإن عملية الاستيلاء على الأموال الفلسطينية وقعت بعدما تعرض الجنود لإطلاق نار من قناص في محيط البنك، حيث وصلت القوة إلى البنك واقتحمته بعد ذلك.

وقال المتحدث باسم الجيش للصحيفة إن "القوات الإسرائيلية عملت قبل أسبوع في بنك فلسطين في غزة لمنع وصول الأموال إلى حركة حماس.

اقرأ أيضاً

127 يوما من حرب غزة.. القصف يتواصل وجيش الاحتلال يصدق على اقتحام رفح

وأشارت الصحيفة إلى أن العملية أثارت العديد من التساؤلات أبرزها، لماذا عرض جنود جيش الدفاع الإسرائيلي حياتهم للخطر في عملية تهدف إلى انتزاع الأموال، وخاصة الأموال التي كانت ستصل إلى السلطة الفلسطينية.

وأوضحت أن الجنود أنفسهم هم من قاموا بتحميل الأموال على مركبات برينكس وفي هذه المرحلة لم يتم تحويل الأموال إلى السلطة الفلسطينية بعد.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث بالجيش قوله إن العملية نفذتها قوة بالجيش الإسرائيلي من أجل منع الاستيلاء على الأموال من قبل حركة المقاومة الفلسطينية حماس واستخدامها لـ"أغراض إرهابية".

 وجاء في رد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن "العملية تم تنفيذه وفق توجيهات المستوى السياسي، وطريقة الاحتفاظ بالأموال والوجهة التي ستحول إليها تخضع لتوجيهاته".

اقرأ أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقر بقتل أحد الأسرى في قصف على غزة

المصدر | معاريف- ترجمة وتحرير الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: بنك فلسطين حي الرمال سطو جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: إسرائيل تريد القضاء على أي أفق لإقامة الدولة الفلسطينية

أكد المتحدث باسم حركة فتح الدكتور جمال نزال أن الاحتلال الإسرائيلي يريد القضاء على السلطة الفلسطينية وتدمير مقدراتها وإنهاء أي أفق لاقامة الدولة الفلسطينية.

وقال نزال في تصريح خاص لقناة "العربية الحدث" الإخبارية اليوم الأحد، إن رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو غير معني بابرام أي صفقة، ولكنه معنى بالاستمرار في التدمير والحرب ربما انتظارا للحظة التي يرى استطلاعات الرأي في إسرائيل تنقلب لصالحه بما يمكنه من الدعوة للانتخابات جديدة وهو على ثقة بأن سيكسبها حينها سيكون معنيا بوقف إطلاق النار.

وتساءل نزال حول الرؤية لما بعد التوصل لوقف إطلاق النار، مؤكدا أن حركة حماس لا تمتلك الرؤية لطرح المفاتيح التي تؤدي إلى الوصول إلى حل يقيم للشعب الفلسطيني فرصته في الاستقلال.

وأكد أن الممثل الشرعي والوحيد عن الشعب الفلسطيني والمعترف به وطنيا وعربيا ودوليا هو منظمة التحرير الفلسطينية، مشددا على أن هذا الصراع بحاجة إلى حل حقيقي من جذوره من خلال تسوية سياسية وأن تقبل إسرائيل باقامة الدولة الفلسطينية.

اقرأ أيضاً3 شهداء و15 جريحًا بقصف الاحتلال الإسرائيلي حي الشيخ رضوان بغزة

استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته وطفلهما في قصف إسرائيلي (تفاصيل)

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: إسرائيل تريد القضاء على أي أفق لإقامة الدولة الفلسطينية
  • شاهد.. إغارة من نقطة الصفر لسرايا القدس على قوة إسرائيلية داخل منزل بالشجاعية
  • استهداف مقر قيادة إسرائيلي في رفح الفلسطينية ومقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال
  • فأر يثير ذعر جنود إسرائيليين أثناء اقتحام أحد المباني .. فيديو
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • إسرائيل تفرج عن دفعة من عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • القسام تقصف القوات المتوغلة بالشجاعية وترصد الخسائر فيها (شاهد)
  • القسام يقصف القوات المتوغلة بالشجاعية ويرصد الخسائر فيها (شاهد)
  • إسرائيل تحول 116 مليون دولار للسلطة من مخصصاتها المحتجزة