تردد قناة رووداو الجديد بآخر تحديث (2024) على القمر الصناعي نايل سات "الأولى في كردستان"، تطلق قناة "رووداو" الجديدة بثها على عدة أقمار صناعية من بينها النايل سات والياه سات والهوت بيرد، وتعتبر هذه القناة الكردية مصدرًا متنوعًا لبرامج التلفزيون، حيث تقدم مجموعة شاملة من الأخبار السياسية والاقتصادية المهمة، وتسلط الضوء على قضايا المواطنين في إقليم كوردستان العراق.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم القناة محتوى ترفيهيًا وثقافيًا وفنيًا متنوعًا، مما يجعلها محطة مفضلة للعديد من المشاهدين.

 تتميز "رووداو" بشهرتها في العراق، جزئيًا بفضل الجمهور الكبير الذي يتحدث اللغة الكردية ويتابع القناة بانتظام، مما يدفع الكثيرين إلى البحث عن تردد القناة عبر الإنترنت.

لمحة عن قناة روداوو

شبكة “رووداو” الإعلامية تعتبر قناة إعلامية كردية تمولها وتدعمها شركة “Rudaw”، حيث تسعى لنقل الأخبار والمعلومات عن كردستان والشرق الأوسط بطريقة محترفة ومهنية، يقع مقر “رووداو” في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، ويضم المقر مجموعة من المراسلين في مناطق مختلفة من الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة، هذه الشبكة الواسعة من المراسلين يجعلها مصدرًا موثوقًا للمعلومات للجمهور العالمي.

 

تنقل قناة “رووداو” الإعلامية الأخبار والمحتوى باللغتين الكردية والإنجليزية، مما أدى إلى جذب جمهور كبير للقناة من داخل كردستان وخارجها، بما في ذلك أوروبا وأمريكا الشمالية، في مناطق كردستان العراق وتركيا وسوريا وإيران، ويذكر أنه هناك لهجتان رئيسيتان للكردية: السورانية والكرمانجية، وتستخدم “رووداو” كلا اللهجتين بالإضافة إلى الحروف الرومانية والعربية (الآرامية) في منتجاتها الإعلامية.

طريقة تثبيت تردد قناة Rudaw الجديد على جهاز الاستقبال

لضبط تردد قناة رووداو الجديد على جهاز الاستقبال، يمكن اتباع الخطوات البسيطة التالية باستخدام جهاز التحكم عن بعد كما يلي:

 

اضغط على زر القائمة باستخدام جهاز التحكم عن بعد، ثم حدد الإعدادات من القائمةقم باختيار القمر الصناعي المراد تثبيت القناة عليه (نايل سات)أدخل التردد الخاص بقناة رووداو “12686” في المكان المخصص لهأدخل معدل الترميز “27500” ومعامل تصحيح الخطأ “7\8”حدد الاستقطاب “أفقي”انقر على كلمة “بحث”، ستظهر القناة باسم Rudaw في قائمة قنوات التلفاز

يذكر أنه يمكن تثبيت قناة رووداو على جميع الأجهزة باستخدام نفس الخطوات المذكورة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القمر الصناعي نايل سات تردد تردد قناة تردد قناة

إقرأ أيضاً:

اعتقال متهمين بالانتماء لحزب العمال الكردستاني لإشعال حرائق في العراق

1 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشفت السلطات العراقية، عن إعتقال ثلاثة أفراد متهمين بالانتماء الى حزب العمال الكردستاني التركي وعلى صلة بالقوات الأمنية في إقليم كردستان على خلفية حرقهم مراكز تجارية وأسواقاً في ثلاث مدن في شمال العراق.

وتزامن الإعلان مع تزايد التوتر في إقليم كردستان، حيث تواصل قوات من الجيش التركي تنفيذ عمليات تستهدف حزب العمال الكردستاني.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأتحادية مقداد ميري خلال مؤتمر صحافي مشترك، أن حرائق وقعت خلال عامي 2023 و2024 في مدن كركوك شمال بغداد، وأربيل ودهوك في إقليم كردستان.

والقي القبض على المتهم الاول نهاية شهر أيار/مايو الماضي، وتم العثور في سيارته على منتجات كيميائية تستخدم لإشعال حرائق.

وعرض خلال المؤتمر الذي عقد في بغداد، ثلاثة سجناء يرتدون بدلات صفراء أيديهم موثقة وأعينهم معصوبة ويحيط بهم عناصر من الشرطة.

وقال المتحدث: المتهمون الموجودون امامكم تابعون لشبكة به كه كه، أشارة الى حزب العمال الكردستاني التركي.

واضاف ان الهدف الإضرار بالمصالح التجارية لدولة هم مناوئون الها بشكل مباشر، بالاضافة الى التأثير على الوضع الأمني والأقتصادي لإقليم كردستان العراق.

وخلال المؤتمر نفسه، كشف مدير عام ديوان وزارة الداخلية في إقليم كردستان هيمن ميراني، عن هوية أثنين من الموقوفين قال إن احدهما ينتمي إلى قوات البشمركة (القوات المسلحة التابعة لإقليم كردستان) وأخر ضابط في جهاز مكافحة الإرهاب، في السليمانية.

وقال إن الرجلين جندهما حزب العمال الكردستان وتم تدريبهما على يد مقاتلين جاؤوا من تركيا وسوريا.

وتتهم تركيا ومسؤولون في حكومة أربيل، حزب العمال الكردستاني بارتباطه بحزب الاتحاد الوطني الكردستاني.

وفي أذار/مارس، بعد زيارة قام بها مسؤولون أتراك للعراق، صنفت بغداد حزب العمال الكردستاني بأنه منظمة محظورة، وتتوقع أنقرة من الحكومة العراقية أن يكون لها دور أكبر في مكافحة هذه الحركة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • بعد اعتقال عناصر من الـPKK.. اتحاد مجتمعات كردستان يرد على الداخلية
  • اعتقال متهمين بالانتماء لحزب العمال الكردستاني لإشعال حرائق في العراق
  • "رويترز": كوريا الشمالية تنقل بث التلفزيون الرسمي إلى قمر صناعي روسي
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرا صناعيا لمراقبة الأرض
  • محور رفح الجديد.. مصادر إسرائيلية تؤكد ومصر تنفي رسميا
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • قناة عبرية: إسرائيل تنوي بناء معبر رفح جديد - بالتفاصيل
  • آخر تحديث لأسعار صرف الدولار في العراق
  • تردد القناة الناقلة لمباراة إسبانيا ضد جورجيا اليوم الأحد 30-6-2024 في أمم أوروبا
  • قائد قوات الدفاع الجوي: كتائب الصواريخ منعت العدو الإسرائيلي من الاقتراب من قناة السويس