أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان اليوم، استمرار شحن خام الكلينكر والملح والصودا الكاوية وتفريغ فحم ورخام بمواني شرق وغرب بورسعيد، التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

تصدير 48 ألف طن كلينكر إلى كوت ديفوار

وأوضح بيان المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، أن ميناء شرق بورسعيد استقبل  السفينة «K.

RUBY» القادمة من تركيا، لشحن 48 ألف طن من خام الكلينكر والتصدير إلى كوت ديفوار المستورد الأول للخام عبر الميناء.

كما وصل الميناء السفينة «ALGOMA VALOUR» القادمة من تركيا، وذلك لشحن 55 الف طن ملح وسوف تغادر السفينة فور انتهاء عمليات الشحن مستكملة رحلتها البحرية إلى أمريكا.

كما انتهت السفينة «NIKKEI PROGRESSO»، القادمة من أمريكا، من لتفريغ 47500 طن فحم بنظام السحب المباشر حيث يستخدم كوقود بديل فى صناعة الأسمنت، مع اتخاذ إدارة الميناء اتباع وتطبيق إجراءات السلامة البيئية لمعايير جودة الهواء.

شحن 5750 طن صودا كاوية بميناء غرب بورسعيد 

على جانب آخر، استقبل ميناء غرب بورسعيد السفينة «MG DERIN» القادمة من تركيا وذلك لشحن 5750 طن صودا كاوية.

كما استقبل الميناء السفينة «PRINCESS HANNA»، وذلك لتفريغ 7585 طن رخام لتغادر السفينة فور انتهاء عمليات التفريغ مستكملة رحلتها البحرية إلى تركيا.

وفى هذا الصدد، تتخذ إدارة مواني المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جميع الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الميناء لتسهيل عمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلينكر صودا كاوية ميناء غرب بورسعيد شرق بورسعيد لقناة السویس القادمة من

إقرأ أيضاً:

اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء

  

 اتفقت أنقرة والرياض، على أن تعمل الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) مع الشركات الدفاعية التركية، في مشاريع إنتاج مشتركة.

ومن المخطط أن تتعاون السعودية مع شركتي بيرقتار وأسيلسان التركيتين في هذا الإطار.

ووقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية ثلاثة اتفاقيات مختلفة مع الشركات الدفاعية التركية بما يشمل بحث الإمكانات الانتاجية محليا.

وقالت الشركة السعودية في إن سيتم توفير الطاقة الانتاجية لمسيرات بيرقتار التركية داخل المملكة السعودية،وتطوير منتجات لصالح الشركة التركية.

وفي إطار إتفاقية مشابه مع شركة أرسيلسان ستتعاون الشركتان لتطوير تكنولوجيا دفاعية مشتركة داخل المملكة.

ووقعت الشركة السعودية أيضا اتفاقية مبدئية مع شركة الفضاء التركية Fergani، بهدف تطوير تكنولوجيا جديدة ستخدم قطاع الفضاء العالمي.

وتم توقيع الاتفاقيات بمشاركة وزير الدفاع السعودية، خالد بن سلمان آل سعود، الذي زار تركيا مؤخرا، ورئيس الصناعات الدفاعية التركي، خلوق جورجون.

وأعرب جورجون في تغريدة عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي عن سعادته لاتفاق الطرفين على الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد مفيدا أن شركات الدولتين اتخذت خطوة مهمة لتوحيد قواهما عبر هذه التوقيعات.

من جانبه نشر وزير الدفاع السعودي تغريدة عبر حسابه بمنصة اكس أشار خلاله إلى بحثه إمكانات التعاون في إطار رؤية السعودية لعام 2030 مع مدراء الشركات الدفاعية التركية الكبرى.

الجدير بالذكر أن وزير الدفاع السعودي التقى مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في الثاني من الشهر الجاري بالقصر الرئاسي التركي، كما أجرى وزير الدفاع السعودي لقاء منفصل مع نظيره التركي، يشار جولر.

وتسارعت وتيرة التعاون في الصناعات الدفاعية بين تركيا والمملكة العربية السعودية عقب إحالة تركيا القضية المتعلقة بمقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل القنصلية السعودية في إسطنبول إلى الجانب السعودي وإغلاقها

 

مقالات مشابهة

  • شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو)
  • عثمان ميرغني: الجيش متفوق بفارق كبير
  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء
  • 2 مليار دولار تكسب تركيا من زراعة البندق
  • تداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • بالوثائق.. التربية تفتح باب الترشيح لقناة المتميزين
  • تركيا تحصد نحو ملياري دولار من صادرات البندق
  • عقب حلف اليمين.. وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقى قيادات "التخطيط" وتستعرض أولويات المرحلة القادمة
  • المشاط تلتقى قيادات "التخطيط" وتستعرض أولويات المرحلة القادمة
  • 4 عمليات في أربعة بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ طوفان الأقصى