كشف عصام ضاحي، مدير أحد معارض السيارات، عن نصائح مهمة لابد أن ينتبه إليها الشخص عند شراء سيارة مستعملة، وذلك خلال لقائه ببرنامج «أوتو درايف»، المذاع على «تليفزيون الوطن».

وقال «ضاحي»: «أهم شيء أثناء شراء سيارة مستعملة لابد من عقد ابتدائي بين البائع والمشتري، حتى يكون هناك إقرار استلام، ولإثبات إنني قمت باستلام السيارة في ذلك التوقيت والتاريخ، لأنه لو كانت هناك أي مشكلات تخص السيارة، لا يقع للبائع في أي مشكلة قانونية، وبعد ذلك ننتقل إلى خطوة التسجيل، ليقوم المشتري بعمل عقد مسجل، والقيام بتسجيل السيارة باسمه، حتى لا يقع في أي مشكلات، وحتى يقوم بعدها بنقل الملكية، واستلام رخصة عليها الاسم».

عمل استعلام أمني عن السيارة

وتابع: «أهم شيء لابد أن تقوم به هو عمل استعلام أمني عن السيارة، لأنه في حالة وجود أي مشكلة قانونية، فإن المشتري هيواجه مشكلة أثناء إنهاء إجراءات الترخيص، وبالتالي يتفاجأ المشتري بوقوف كل إجراءات ترخيص سيارته». 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شراء سيارة شراء سيارة مستعملة عقد ابتدائي الشهر العقاري

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان المحافظة

بغداد اليوم - ديالى 

أفاد مصدر أمني، اليوم الأحد (15 أيلول 2024)، بعدم وجود اي شبهه جنائية في حادث مصرع مدير قسم الحسابات في ديوان محافظة ديالى.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" مصرع مدير قسم الحسابات في ديوان محافظة ديالى تحسين الخالدي مساء يوم امس هو حادث مروري ولا توجد أي شبهه جنائية بالحادث".

وأضاف، إن" الحادث وقع على طريق كنعان شرق ديالى والذي طالما يشهد حوادث سير مروعة بين فترة وأخرى"، مؤكدًا أن" الضحية من مدراء الأقسام الأكفّاء في ديوان المحافظة".

وأشار المصدر إلى، أن" العديد من موظفي ديالى لقوا مصرعهم في السنوات الماضية بسبب حوادث سير خاصة مع وجود طرق لاتزال تشهد معدلات مثيرة للقلق في الحوادث لأسباب متعددة".

وأفاد مصدر حكومي في ديالى، مساء أمس السبت (14 أيلول 2024)، بمصرع مدير قسم الحسابات في ديوان المحافظة، بحادث سير شرق مدينة بعقوبة.

وذكر المصدر، أن "مدير قسم الحسابات في ديوان محافظة ديالى تحسين الخالدي، لقي مصرعه بحادث سير على طريق ناحية كنعان شرق مدينة بعقوبة، لافتا الى، أن "الأجهزة الأمنية نقلت جثة الضحية إلى دائرة الطب العدلي، وفتحت تحقيقا بالحادث".

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان المحافظة
  • العام الدراسي الجديد.. خبير تربوي يقدم روشتة نصائح مهمة لأولياء الأمور
  • تحذير خطير لمرضى السكري من تناول حلوى المولد النبوي.. 3 نصائح مهمة من «الصحة»
  • مصدر أمني يكشف حقيقة دهس سيارة شرطة لمواطنة ونجلها بالإسكندرية
  • حلوي المولد النبوي.. نصائح جهاز حماية المستهلك لضمان سلامة المستهلكين
  • 5 نقاط مهمة عند شراء المواطنين لحلوى المولد النبوي
  • مصدر أمني ينفي دهس سيارة شرطة لسيدة ونجلها
  • ما حكم شراء سيارة أو شقَّة عن طريق البنك؟
  • 5 علامات في وجهك تخبرك بنقص فيتامين «د».. نصائح مهمة للحفاظ على البشرة
  • 6 نصائح وتحذيرات مهمة عند شراء حلوى المولد النبوي